1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معبد الكرنك

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    معبد الكرنك

    هو أعظم دور عبادة فى التاريخ ، وكيف لا وأعمال التشييد والبناء فيه كانت مستمرة لمدة 1500 عام ، وسُمي بهذا الإسم بعد الفتح الإسلامي .. حيث الكرنك تعني الحصن أو المكان الحصين ، ومدخل المعبد عبارة عن طريق مليء بتماثيل لحيوان كان رمزاً للقوة لدى الفراعنة ..



    [​IMG]

    تم البناء على امتداد عشرين قرناً:

    يمثل الكرنك مجموعة معابد أقيمت بالقرب من مدينة الأقصر بمصر، على امتداد عشرين قرناً، ليمارس فيها القدماء المصريين بعض الطقوس والشعائر الدينية، حسب معتقداتهم. وقد أقيم أول بناء في الكرنك، أيام الدولة الفرعونية الوسطى ثم تعاقبت الأبنية منذ مطلع الدولة الحديثة حتى في العصر الروماني.

    ويتخلل الكرنك طريق طوله ثلاثة كيلومترات، وعلى جانبيه عدد كبير من تماثيل "أبو الهول" الصغيرة، ويتميز الكرنك بالبوابات الضخمة التي تؤدي إلى الهياكل الداخلية، والقاعات الهائلة التي على جوانبها أعمدة جبارة ترتفع 24 متراً، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من تماثيل الملوك، ويحيط بالقاعة الرئيسية 134 عمو هذاً بناها رمسيس الثاني (12901224 قبل الميلاد)، وقد خلّد الكرنك ملوكفراعنة عظام، مثل تحتمس الثالث وسيتي الأول ورمسيس الثاني ورمسيس الثالث وغيرهم.



    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...