جنوب أفريقيا. . مدينة قوس قزح دليلك السياحي الشامل لجنوب أفريقيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى جنوب أفريقيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏21 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    جنوب أفريقيا. . مدينة قوس قزح دليلك السياحي الشامل لجنوب أفريقيا












    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    قد تظن للوهلة الأولي عندما نتحدث عن جنوب أفريقيا، أنها بلاد الغابات و الأدغال ولكن ذلك غير صحيح بالمرة.
    فمدن جنوب أفريقيا من أكثر المدن جذبا للسياح من مختلف أنحاء العالم، فهي بلاد الطبيعية الساحرة حيث تشاهد الغزلان والأفيال، فكل مكان فيها يعد مزارا سياحيا رائعاً، ولمدن جنوب أفريقيا عدة أسماء منها مدينة قوس قزح لتعدد ألوان وأجناس شعبها ، وبلاد الألماس، فهي أكبر دولة منتجة للألماس في العالم، لتنال لقب عاصمة المجوهرات عن جدارة.
    واليوم، نقدم لك برنامجا سياحيا شاملا لجنوب أفريقيا، لتتعرف علي أجمل الأماكن السياحية فيها، وأفخم الفنادق وأفضلها خدمة، وأماكن التسوق المتعددة وأهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها مسبقا قبل السفر لبلاد الأفيال.
    اليوم الأول:

    كيب تاون، من أكثر المدن شهرة علي الإطلاق في جنوب أفريقيا فهي مدينة السياحية، وتعرف أيضاً بأرض العجائب.
    خصص نهار أول يوم لزيارة أكواخ "الزولو" التي تحيطها المزارع الرائعة، بعد ذلك اتجه إلي وسط مدينة بارل لتشاهد آثار الاستعمار الهولندي في أواخر القرن السابع عشر علي أبنية المدينة، لتنتقل إلي الطبيعة الخلابة في قرية فرانسكوك Franschhoekحيث النباتات النادرة والأشجار المعمرة، إلي جانب زيارتك لأحد المتاحف الفرنسية التذكارية لتتعلم أصول الثقافة الفرنسية.
    احرص علي تناول وجبة الغداء في جامعة مدينة ستيلينبوش Stellenbosch القديمة، لتستمتع بالتجول في الطرقات الضيقة الممهدة وتشاهد المنازل ذات الطراز المعماري المميز الذي يحمل أيضا الطابع الهولندي.
    انطلق بعد وجبة الغداء لتشاهد أهم معالم مدينة كيب تاون مثل الحدائق المخصصة لمشاهدة الحيوانات النادرة مثل الشيتا و الفهود الأفريقية، يمكنك التقاط أجمل الصور في الحديقة.
    ولإلقاء نظرة بانورامية علي مدينة كيب تاون من أعلي، فان أفضل مكان للقيام بذلك هو جبل "تيبل", لتستمتع برحلة إلي قمة الجبل بواسطة العربات المعلقة.
    منطقة جبل "تيبل أو جبل "الطاولة " من أكثر الأماكن التي تستحق المشاهدة، سعر تذكرة الدخول 120 راند للشخص، بعد الدفع تحصل علي بطاقة احتفظ بها لأنها ذهاب وعودة كما ستحصل علي كتاب إرشادي يتضمن معلومات عن سطح الجبل وخريطة توضيحية للموقع.
    تصعد للجبل بواسطة التليفريك الذي يتسع لنقل 65 شخصا، ولكن في حالة سماع صفارة أشبه بصفارات البواخر فيجب العودة للمبني فهي تشير لسوء الأحوال الجوية.
    مواعيد العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.
    ولمحبي المغامرة والقيام بأشياء مختلفة كالتدحرج والانزلاق إلى أسفل الجبل،ولا تنسي زيارة الحديقة كيرستنبوش النباتية التي تحتوي على أكثر من 6000 صنف من مختلف أنواع النباتات.
    اليوم الثاني:

    لا يمكن أن تكون في جنوب أفريقيا دون زيارة جزيرة روبين Robben Island، التي تعد جزيرة تاريخية فهي المدينة التي سجن فيها نيلسون مانديلا، كما أنها تعد متحفا للطبيعية حيث تم إعلانها محمية طبيعية.
    مواعيد العمل في جزيرة روبين من الساعة السادسة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساء، سعر تذكرة الدخول 150 راند للبالغ، والأطفال من 4 إلي 17 عاما 75 راند، والأطفال أقل من أربع سنوات الدخول مجانا.
    يشمل سعر التذكرة التوصيل بالعبارة Ferry من وإلي الجزيرة.، مع ركوب الأتوبيس المزود بمرشد سياحي يصحبك في جولة للتعرف علي أرجاء الجزيرة.
    في فترة الظهيرة اسلك طريق Sir Lowry's Pass حيث المناظر الطبيعية الخلابة إلى أن تصل لمدينة كاليدين the city of Caledon ، لتشاهد ينابيع المياه الطبيعية والمكونة من ستة ينابيع.
    في فترة الظهيرة اسلك طريق Sir Lowry's Pass حيث المناظر الطبيعية الخلابة إلى أن تصل لمدينة كاليدين the city of Caledon ، لتشاهد ينابيع المياه الطبيعية والمكونة من ستة ينابيع.
    لتصل أقصى نقطة في جنوب القارة الأفريقية وهى طريق رأس الرجاء الصالح، حيث يتقابل كل من المحيط الأطلنطي والمحيط الهادي، مواعيد العمل في منطقة رأس الرجاء الصالح صيفا من شهر أكتوبر إلي مارس من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، بينما في الشتاء من شهر أبريل حتى شهر سبتمبر من الساعة السابعة صباحا وحتى الخامسة عصراً، لينتهي بك المطاف في مدينة أرنيستون Arniston .
    أشهر الأسواق في مدين كيب تاون:

    سوق access park:

    إذا كنت ترغب في شراء الملابس الرياضية ذات الماركات العالمية فهذا هو مكانك الذي تبحث عنه، كما يتيح لك السوق فرصة للتبضع بأسعار مخفضة.
    في حالة شعورك بالجوع أثناء التسوق يمكنك الجلوس في مطعم nino'sالذى يقدم أطباقا شهية، مواعيد العمل فيه من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.
    الأسواق في وسط المدينة:

    يعتبر وسط مدينة كيب تاون منطقة حيوية للغاية، حيث يحتوي علي العديد من المحال التجارية ، بخلاف وجود مركز تجاري كبير يقع علي تقاطع شارع Strand مع شارع Adderley.
    متعة السير في الشارع الرئيسي في المنطقة المركزية لا يمكنأن تنساها، حيث تشاهد العديد من المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات خاصة في شارع جيرجوس مول.
    السوق الأخضر:

    وهو سوق شعبي يقع وسط المدينة جنوب شارع Long street، ويتخصص فى بيع المصنوعات التقليدية، ولكن احرص علي المفاصلة قبل شراء أي من البضائع المعروضة، ويستقبل الزوار من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.
    أماكن الترفيه والتسلي في المدينة:

    أثناء زيارتك لمنطقة واتر فرونت يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية يومية شاملة الغداء، تتراوح أسعارها من 200 إلي 350 راند للشخص، أو رحلات السير علي الأقدام والتي تستغرق من ساعة إلي ساعة ونصف تتكلف الرحلة 110 إلي 150 راند للشخص أما الأطفال من 4 إلي 12 عاما سعر التذكرة 50 راند والأقل من أربع سنوات الدخول مجانا.
    من منطقة يخوت واتر فرونت يمكنك الانطلاق إلي جزيرة روبن، أو رحلات الأتوبيس الأحمر city sightseeing وفيها معرض الأحياء المائيةaquarium ومنها تنطلق رحلات الهيلكوبتر .
    كما توفر منطقة واتر فرنت عروضا فلكورية يومية مع عرض بهلواني، أما الأطفال فلا داعي للقلق فتوجد منطقة خاصة بهم.
    رحلات السفاري في كيب تاون:

    توفر لك العديد من شركات السياحة في كيب تاون العديد من رحلات السفاري بأسعار متفاوتة، عادة ما تشتمل علي وجبة فطور وغداء شاملة التنقلات، تتراوح تكلفة الفرد من 900 راند إلي 1500 راند.
    اليوم الثالث:

    في اليوم الثالث تذهب لمتحف موسيل البحري، ولمزيد من المتعة احرص علي أن تسلك طريق الحدائق العامة، لتشاهد نسخة متطابقة الحجم لسفينة المستكشف البرتغالي بارتولوميو دياس Bartolomew Dias في رحلته الأولى حول طريق رأس الرجاء الصالح the Cape of Good Hope عام 1488.
    استكمل جولتك وشاهد شجرة مكتب البريد the Post Office Tree و منارة سانت بلايزى St. Blaize lighthouse والبرك الصخرية.
    عبر طريق روبنسون إلى وادي أودشورن الأخضر the green valley of Oudtshoorn ستقوم بزيارة مزارع النعام لتتعلم كيفية تربيتها، ولا تفوت فرصة امتطاء ظهر إحداها في تجربة لا تشهدها سوي في جنوب أفريقيا.
    عادة ما تنتهي تلك الجولة بالتجول في مضيق نهر كايمينز العميق إلى أن تصل إلى الفندق في مدينة كنيسنا Knysna.
    اليوم الرابع:

    لتتناول وجبة غداء تحت الأشجار، فأنسب مكان هو الجزء الغربي من مدينة كنيسنا، وللوصول إلي هناك عليك عبور بحيرة كنيسنا الضحلة بواسطة المعدية التى تمر عبر اللسان يقع وسط كلتين هائلتين من الحجر الرملي و المنحدرات الشاهقة ثم تتوقف عند أحد الحواجز الطبيعية حيث تستقل القطار إلي هناك.
    وللتجول في أروقة المدينة، استقل قطار شو تجو Choo Tjoe والذي يسير بالبخار، لتحصل علي جولة مميزة بطول الساحل إلي أن تصل لمقاطعة سيدجينفيلد Sedgefield.
    اليوم الخامس:

    إذا كنت من محبي الاستجمام والهدوء، فمنتزه تسيسكاما الوطني TSITSIKAMMA NATIONAL PARK هي المكان الأمثل. يمكن الذهاب إلي هناك عبر طريق الحدائق مرورا بمنتجعات مدن خليج بليتينبيرج .Plettenberg
    يعد منتزه تسيسكاما الوطني صورة للغابات والشواطئ الصخرية، لتستمتع بالأشجار الكثيفة العملاقة، بعد انتهاء جولتك اذهب إلي مطار إليزابيث Port Elizabeth لتستقل طائرة إلى مدينة دوربان Durban .
    تحتوي مدينة دوربان Durban علي العديد من المعالم السياحية الفريدة، مثل ساعة دا جاما the Da Gama Clock و ساحة المدينة City Hall the ، بخلاف الأسواق الهندية التي تفوح منها رائحة الأعشاب العطرية.
    من مدينة دوربان احجز طائرتك إلي مدينة جوهانسبيرج Johannesburg .
    اليوم السابع:

    تعد مدينة جوهانسبيرج من أكبر المدن الأفريقية وأكثرها جذبا للسياحة، تحتوي المدينة علي العديد من الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية، ومن أشهرها مركز ساندتون التجاري Sandton Shopping Centre الذي يقع وسط منطقة السانتدون Sandton في ساحة يتوسطها تمثال الزعيم نيلسون مانديلا تعرف باسم ساحة مانديلا.
    يمكنك أيضا زيارة Gold Reef City مدينة جولد ريف المنتزه الأول والرئيسي لمدينة جوهانيسبيرج، لتشاهد أحد مناجم الذهب علي عمق 720 قدما من خلال جولة بالقطار.
    لا تفوت فرصة زيارتك لمركز كارلتون التجاري the Carlton Center، وهو واحدة من أهم ناطحات السحاب في المدينة. ولكل المهتمين بالتاريخ والتراث فزيارتك لمحكمة العدل the Supreme Court والضواحي الشمالية المكان الذي يقطنه اليوم الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا، وكذلك المتحف الأفريقي the African Museum، الأماكن التي تحقق لك غايتك.
    وإذا كنت بصحبة العائلة، فحديقة الحيوانات(Johannesburg Zoo ) من الأماكن الترفيه المميزة، لتشاهد الأسد الأبيض ومنتزه الأسود لتري عالما مختلفا في كيفية طرق الاعتناء بالحيوانات وتربيتها.
    أما منطقة Lesedi Cultural Village فهي منطقة سياحية تحتوي علي خمسة منازل يمثل كل واحد منها ثقافة مختلفة، يمكنك قضاء يوم كامل أو المبيت وتجربة الحياة الثقافية لشعب جنوب إفريقيا الأصلي وتناول طعامهم أيضا.
    الأسواق والمراكز التجارية في جنوب أفريقيا::

    Canal Walk :

    من أضخم المراكز التجارية في كيب تاون، ويقع في منطقة century city، ويفتح المركز أبوابه للزائرين طيلة أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء.
    يحتوي المركز علي 400 محل من أرقي الماركات العالمية سوء في الأزياء والأجهزة الكهربائية و محلات المأكولات، إلي جانب وجود فندق ملحق بالمركز التجاري مع العلم بأنه باهظ الثمن ولكن يمكنك الاستمتاع بجولة داخله ومشاهدة البحيرة في الجهة المقابلة منه.
    الأسواق في منطقة waterfront:

    عند تجول في أسواق واترفرونت ربما تندهش من غلاء الأسعار، فهي تعتمد في المقام الأول علي بيع المصنوعات اليدوية الصنع، يمكنك زيارة الأسواق من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء ماعدا المطاعم التي تتأخر عادة للساعة الحادية عشرة مساء.
    يوجد في نفس المنطقة مول Victoria الذي يحتوي علي عدد من محال الملابس والأحذية والصرافة، وقبل تبديل العملة احرص على قراءة أسعار العملات المختلفة مسبقا فهي تختلف من محل صرافة لآخر.
    في الدور الأرضي لمركز فيكتوريا يوجد سوبر ماركت كبير، يمكنك شراء جميع مستلزماتك منه ولا تنسي تجربة المخبوزات والفطائر المحلاة.
    وإذا كنت ترغب في قضاء أمسية رائعة، يمكنك مشاهدة أحدث الأفلام في دور العرض الموجودة بالمول، كما يمكنك الحصول علي تخفيض 50 % كل يوم ثلاثاء.
    معلومات تهمك قبل السفر لجنوب افريقيا:

    العملة المتداولة في جنوب أفريقيا هي راندا والتي تعادل .80 .0 بالجنيه المصري.

    المناخ في جنوب أفريقيا مشمس طوال السنة، تكثر الأمطار في فصل الشتاء، وعن أفضل وقت للسفر تختلف وفقا لطبيعية الرحلة إذا كانت بهدف الاستمتاع بالطبيعة ومشاهدة النباتات النادرة والزهور ففترة ما بين شهر أغسطس إلي سبتمبر هي الأفضل، أما إذا كانت الرحلة بقصد عمل سفاري ومشاهدة الحيوانات النادرة ففصل الشتاء إلي الربيع يعد من أنسب الأوقات.
    احذر من سرقة مقتنياتك في جنوب أفريقيا، فلا تترك أي متعلقات شخصية في الأماكن العامة، ولكن لا داعي للرعب فالأمن هناك يحاول جاهدا توفير الحماية اللازمة للسياح.
    تجنب حمل مبالغ مالية كبيرة، فيمكنك استعمال البطاقات الائتمانية بكل سهولة هناك حتى في حالة وضع بنزين في السيارة.
    احرص علي شراء محمول معك في حالة اصطحاب أي من الأجهزة الكهربائية، حيث إن المقبس الكهربائي ثلاثي.
    قبل دخول أي من المطاعم أو الكافيهات تأكد من وجود علامة الأكل الحلال.
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...