1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

حذرت السفارة السعودية في ‏إندونيسيا أن يبقى المواطن في أندونيسيا أكثر من المدة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    حذرت السفارة السعودية في ‏إندونيسيا‬ من أن يبقى المواطن في أندونيسيا أكثر من المدة الممنوحة

    [​IMG]




    حذرت السفارة السعودية في إندونيسيا من أن يبقى المواطن في أندونيسيا أكثر من المدة الممنوحة له على التأشيرة التي حصل عليها من المطار، والمحددة بشهر واحد؛ ما يتسبب في فرض غرامة عليه أو منعه من دخول أندونيسيا، إلا بعد مضي 5 سنوات عند عودته للمملكة، ويتوجب عليه التوجه للسفارة السعودية أو الجهة المعنية في جاكرتا؛ للتمديد.
    مؤكدا زيارة وفد القوى العمالية الأندونيسي حاليا للمملكة؛ لحضور اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين؛ للوصول إلى موعد تنفيذ استقدام العمالة المنزلية. وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين في أندونيسيا مصطفى بن إبراهيم المبارك لـ "اليوم"، أن السفارة السعودية ليس لديها حاليا طلبات تأشيرات استقدام خادمات، حيث تجري حاليا الاجتماعات بين القوى العاملة الأندونيسي مع وزارة العمل السعودية؛ للاتفاق على الضوابط والصيغة النهائية، التي من خلالها تتيح الموافقه لاستقدام العمالة المنزلية، بعد أن وُقِعت اتفاقية الموافقة في 19 ربيع الثاني بين البلدين؛ لاستقدام العمالة المنزلية، في حين لم يتبق سوى منهج التنفيذ وآليته وضوابطه.
    وأضاف السفير السعودي المبارك: إنه لا يوجد سجناء سعوديون في أندونيسيا، أو ملفات عالقة في المحاكم، حيث يعمل موظفوها على إنهائها أولا بأول مع الجهات المعنية والمختصة، وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد، وسمو وزير الخارجية، وسمو نائبه بالاهتمام بالمواطن، وتسخير إمكانياتنا، وذهاب موظفي السفارة لأي جزيرة في أندونيسيا؛ لحل ومعالجة أي مشكلة يقع فيها مواطن سعودي -لا سمح الله-.
    وعن استعداد السفارة السعودية لاستقبال السياح، قال: يجب قبل التوجه لأندونيسيا الحصول على تأشيرة سياحة، سواء من السفارة الأندونيسية في الرياض أو قنصليتها بجدة، أو في مطار جاكرتا، ويدفع الرسوم المعتمدة عليها، بشرط أن يكون جواز السفر صالحا لستة أشهر على الأقل، أن يكون لديه من المال ما يكفي لإقامته، وجود تذكرة سفر ذهابا وإيابا، وهناك حالات فردية تمت إعادتها على نفس الرحلة أو التي تليها؛ بسبب عدم الالتزام بتعليمات الدولة المستضيفة. داعيا المواطنين السعوديين الراغبين في زيارة أندونيسيا أولا: تسجيل جوازاتهم لدى السفارة، والاتصال بها؛ لمعرفة الفنادق والأماكن السياحية والمناطق الآمنة، وعدم التجاوب مع السماسرة، والاستفادة من كتيب توزعه وزارة الخارجية عنوانه (أنت الأهم)، ويشمل على جملة من التعليمات والنصائح للزائر السعودي، وأبرز القوانين والأنظمة؛ حتى يتفادى الزائر السعودي الوقوع في أي عمل مخالف.
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. ابو عزوز

    ابو عزوز مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏28 مايو 2014
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: حذرت السفارة السعودية في ‏إندونيسيا‬ من أن يبقى المواطن في أندونيسيا أكثر من المد

    عفواً اخي الكلام اللي فالخبر غير صحيح انا اليوم تعرضت لسرقة في اندونيسيا ومن الصباح الى العصر اتصل على السفارة لم يرد علي الا مأمور السنترال وهو اندونيسي الجنسية اما شئون الرعايا لا مجيب والله المستعان