1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور عن السياحة فى ولاية ترينجانو الماليزية تعرف عليها

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏28 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير مصور عن السياحة فى ولاية ترينجانو الماليزية تعرف عليها

    تطل تيرينجانو على بحر الصين الجنوبي على الساحل الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا، وهي وجهة لعطلة ساحرة، وُهبت ساحل طويل من الشواطئ الرائعة والرمال البيضاء والمياه الصافية، تشتهر هذه الجنة الساحلية بالأنشطة قبالة الشاطئ مثل تمشيط الشاطئ والرياضات البحرية وصيد الأسماك وأعمال القوارب، ولديها العديد من الجزر التي تقدم منتجعا مثالياً لمحبي الشمس وهواة الغوص أو مجرد الاسترخاء. وأجمل الجزر التي تقع على شواطئها هي جزر بيرهينتيان، حيث الماء كالياقوت الأزرق.

    الأماكن ذات الأهمية


    باسار بايانج Pasar Payang




    تقع بجوار سونجاي تيرينجانو من الواجهة البحرية وبها مجموعة واسعة من الحرف اليدوية التقليدية مثل الباتيك (طباعة المنسوجات) والحرير والسونجكيت والديباج والأدوات النحاسية والمنتجات الطازجة من الفواكه والخضروات و(كيروبوك ليكور) وهو طعام شهي مصنوع من خليط من الأسماك والساجو، كل ذلك بأسعار معقولة.

    للوصول إلى هناك: تقع خارج كوالا تيرينجانو حيث الحافلات المحلية وسيارات الأجرة متاحة بسهولة من وسط المدينة.


    مسجد تنكو زهره المركزي Masjid Tengku Tengah Zaharah



    [​IMG]


    يرتكز المسجد على منطقة رملية مفتوحة وتتدفق المياه تحتها. وبالتالي، فإنه كان يُلقب "المسجد العائم"، أدت سمعته الطيبة إلى أن يكون المسجد الواحد من نوعه في البلاد، وهو تحفة جميلة تمزج بين العمارة المغربية والإسلامية. يبدو مذهلاً في الليل عندما تقوم الإضاءة بإيحاء بأن المسجد يطفو على الماء.

    للوصول إلى هناك: يقع المسجد خارج كوالا تيرينجانو حيث الحافلات وسيارات الأجرة المتاحة بسهولة من وسط المدينة.


    المركز الماليزي للحرف اليدوية Malaysian Handicraft Center



    [​IMG]



    يقدم المركز للزوار مجموعة واسعة من الفنون والحرف اليدوية الماليزية، فضلاً عن نظرة ثاقبة في طريقة صنع الحرف اليدوية. هناك السلع الرائعة والتي يمكن أن تجدها مثل سونجكيت والمنسوجات المطبوعة والمزهريات والحصير والقبعات ومحافظ اليد الحقائب المصنوعة من أوراق البندانوس، وسيحظى الزوار أيضاً بالحصول على فرصة لمشاهدة مهارات الحرفيين بأعينهم.


    بحيرة كينيير Lake Kenyir




    تقع بحيرة كينيير في الجزء الداخلي من تيرينجانو وهي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في جنوب شرق آسيا، وتغطي مساحة قدرها 142.47 ميلاً مربعاً، بل هي أيضاً أكبر السدود الصخرية الكهرومائية التي تملأ ماليزيا، داخل بحيرة هائلة هناك على الأقل 14 شلالاً و340 جزيرة والعديد من المنحدرات والأنهار ما يجعلها موطناً للعديد من أنواع أسماك المياه العذبة والحياة البرية الغريبة.

    للوصول إلى هناك: ليس هناك حافلات مباشرة من كوالا تيرينجانو إلى تاسيك كينيير ولكن يمكن للزوار ركوب الحافلة إلى كوالا بيرانج ثم أخذ سيارة أجرة من هناك.


    مجمع متحف الولاية State Museum Complex



    [​IMG]


    هذا المجمع ك (جالان لوزونج فيري) هو بناء لسكن المتحف الرئيسي من 10 معارض ومتحف صيد الأسماك والمتحف البحري وأربعة قصور تقليدية، كما أنه يحتوي على حديقة نباتية وحديقة الأعشاب.

    قائمة الجزر


    جزيرة ريدانج Pulau Redang




    [​IMG]


    جزيرة ريدانج على بعد 50 كيلومتراً قبالة ساحل كوالا تيرينجانو وهي واحدة من أجمل الجزر في ماليزيا. بها المياه واضحة والرمال البيضاء والشواطئ على مساحة غابات كثيفة. رؤية واضحة تجعل من الجزيرة موقعاً رائعاً للغوص.
    هناك مساحة شاسعة من الشعاب المرجانية التي تعطي مشهداً مذهلاً للعين، وهناك أيضاً الحياة البحرية الملونة وبعض المناظر التي تلاحظها لأعداد كبيرة من خيار البحر في قاع المحيط.


    جزيرة بيرهينتيان Pulau Perhentian



    [​IMG]


    تقع الجزيرة على بعد 13 ميلاً قبالة ساحل تيرينجانو، وتتألف جزيرة بيرهينتيان مارين بارك من جزيرتين : الجزيرة الأكبر هي جزيرة بيرهينتيان الكبيرة وجزيرة بيرهينتيان كيسيل، ويحيط بكلتا الجزيرتين غابة عذراء وأشجار النخيل على الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الزرقاء الدافئة التي تحتوي على الحدائق المرجانية الملونة.
    تلك الجزر مثالية للاسترخاء، وبها النشاطات المختلفة للزائر مثل ممارسة رياضة الغوص والصيد في أعماق البحار وركوب الأمواج والإبحار والتجديف. فرحلة إلى هذه الجزيرة الخلابة قد تستغرق حوالي ساعة واحدة بالقارب من كوالا لبيسوت.


    جزيرة كاباس Pulau Kapas




    تلاحظ المياه الزمردية النقية والشواطئ الرملية البيضاء التي تحيط بها أشجار النخيل المتمايلة، وهذا هو آخر مكان مع الحياة البحرية الرائعة التشكيلات المرجانية. وهذه الجزيرة لديها العديد من المناطق المنعزلة التي لم ترها العين من قبل وهي رائعة كذلك للغواصين.
    وهناك مرافق للغوص وركوب الأمواج والتجديف والقوارب. جزيرة كاباس على بعد 30 دقيقة بالقارب من مارانج.
     
    جاري تحميل الصفحة...