1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

منتديات المسافرون العرب تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة robi987, بتاريخ ‏11 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. rob

    robi987 مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2014
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    تركيا جنة الارض سميت بهذا الاسم نظرا لطبيعتها الخلابة والتي من غير الممكن ان يراها انسان ولا يتمنى زيارتها فهي من البلدان التي تسحرك بجمالها الأخاذ و الذي يفوح منه عبق الثقافة و الحضارة
    جمعت لكم اليوم صور لأماكن متفرقة من تركيا من منتديات المسافرون العرب تركيا

    امتزاج جميل بين اللونين الازرق و الاخضر في منطقة كاباك

    [​IMG]

    صورة لرحلة بالزورق من مارماريس

    [​IMG]

    الصورة من شارع بAyvalık Cunda

    [​IMG]

    مارأيكم بهذه اللوحة من منطقة ارتفين

    [​IMG]


    جميلة هي منطقة قيصري

    [​IMG]
    منتديات المسافرون العرب تركيا
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. rob

    robi987 مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2014
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    دليل المسافرون العرب تركيا

    تركيا من البلدان السياحية التي ذاع صيتها بين الكثير من محبي السفر ، لما تتمتع به من طبيعة خلابة واماكن ترفيهية رائعة
    ولعل المسافر العربي يكون في حيرة من أمره لأي الاماكن التي يتوجب عليه زيارتها في رحلته فأليك بهاته المعلومات السريعة عن اهم المناطق التي ينبغي عليك الذهاب اليها



    البسفور : مضيق متعرّج يفصل بين أوروبا وآسيا. عرضه 330 متراً , أفضل طريق لرؤية البسفور أن يستقلّ إحدى المسافرين باخرة او يخت ذلك بإنتظام تعرّج على طول الشواطئ.

    [​IMG]

    دليل المسافرون العرب تركيا

    [​IMG]

    [​IMG]

    هذه صورة لقصر جميل على البوسفور

    [​IMG]

    القرن الذهبي : يقسّم هذا المصبّ على هيئة قرن إسطنبول الأوروبية . وهو إحدى أفضل الموانئ الطبيعية في العالم، كان في السابق مركز للقوات البحرية البيزنطية والعثمانية ومصالح الشحن التجارية.

    [​IMG]

    بيوجلو وتاكسم ( تقسيم) :
    بيوجلو مثال لمنطقة متاثره بالهندسة المعمارية الأوروبية المتأثرة بالقرن الماضي يوجد بها ثاني اقدم قطارللأنفاق بأوروبا ، بنى من قبل الفرنسيين في 1875يعرض جولة شاملة إلى بداية تاكسم بالقرب من تانيل هناك منطقة غالاتا، الذي أصبح برج غالاتا رموز مشهورة في اسطنبول ومن قمة هذا البرج تستطيع ان تشاهد كثيرا من معالم المدينه. من منطقة تانيل إلى ساحة تاكسم إحدى نقاط المدينة المركزية للتسوّق و الترفيه والتنزّه ،و المكتبات، ودور السينماء، و المطاعم وحتى العربات التي تبيع الحلي الرخيصة و خبزالسمسم التركي (المشهور) والشارع مكتظ طوال اليوم حتى في وقت متأخر من الليل ,ويوجد ايضا عمارات السفارت القديمة، وسوق السمك. أيضا على هذا الشارع الكنيسة الأقدم في المنطقة، ست ماري يعود إلى 1789والكنيسة الفرانسيسكانية ،التي هدّمت وبعد ذلك اعيد بناءها في 1913. ينتهي الشارع في ساحة تاكسم، ميدان مفتوح ضخم، محور إسطنبول الحديثة والمزدحمة دائما، توّج بنصب بارز تخليدا لاأتاتورك وحرب الإستقلال. إنّ المحطة الرئيسية لقطار الأنفاق الجديد تحت المربع، مجاور محطّة حافلات ، وفي الطرف الشمالي مركز أتاتورك الثقافي، أحد أماكن مهرجان مسرح إسطنبول . هناك عدة فنادق ذات خمسة نجوم .

    [​IMG]


    ساريير Sarıyer :
    ترابيا – بويكدر- كيليوس - غابات بلغراد

    ترابيا أول منظر تراه في الطريق الى ساريير هو التقاء البسفور مع البحر الاسود بعد انحناء نهر( ترابيا) حول هذه المنطقه توجد بيوت صيفيه وسفارات ومطاعم الاسماك على طول خط النهر (ترابيا) .
    وترابيا تعتبر منذ القرن السابع عشر قصر للسفراء والناس النبلاء والان هي من المناطق السياحيه الجميله على البسفور وهي من الاماكن الهامه خاصه للسائح الخليجي وبها فندق( قراند هوتل ترابيا) وهو فندق حكومي خمس نجوم وحول هذا الفندق تكثر المطاعم والمقاهي والشقق التي يستاجرها السياح وقد انتشرة في الفتره الاخير المطاعم العالميه للوجبات السريعه . ويضيق الطريق الذي يصل الى ( بويكدر) ويستمر الطريق الى ( كيليوس ) ذات الشواطئ الرئعه ساريير و وروميلي كافيش تعتبران اخر مواني القسم الاوربي من اسطنبول وبعد عدة كيلومترات يوجد غابات( بلغراد ) وتعتبر هذه الغابات من اكبر المنتجعات الطبيعيه في اسطنبول .

    [​IMG]

    [​IMG]

    كيليوس :

    كيليوس المنتجع الأقرب خارج اسطنبول ، على ساحل البحر الأسود على الجانب الأوروبي للبسفور. عند قرية صيد سمك يونانية، طوّرهذا المنتجع باهتمام ملحوظ ، ويزدحم جدا في الصيف. بسبب سهولته الوصول إليه هناك، 25 كيلومتر وبه شواطئ خاصه يتم الدخول اليها برسوم بسيطه به وعدد من الفنادق.

    [​IMG]
    [​IMG]



    الجسر المعلق:يمتد بين قسمي استنبول الأوروبي والآسيوي ودشن في 29 اكتوبر 1973م وهو رابع جسر في العالم من حيث الطول(1500م) وأرتفاعه 65 مترا وعرضه 33 متراً وهو الجسر الوحيد الذي يربط بين قارتي آسيا وأوروبا

    [​IMG]

    [​IMG]

    قصر دولما باهتشه :
    بنيت واجهة قصر دولما باهتشه في منتصف القرن التاسع عشر ايام السلطان عبد المجيد الاول، وتمتد 600 متر على طول الشواطئ الاوروبية للبوسفور. ويدهش بهو الاستقبال الواسع بأعمدته الستة والخمسين والثريات البلورية التي تزن 4.5 اطنان وتحتوي على 750 مصباحا. وقد مات اتاتورك مؤسس الجمهورية التركية في القصر في 10 كانون الثاني عام .1938

    [​IMG]

    قصر توبكابي ( الباب العالي)
    يقع قصر توبكابي على مقربة من نقطة التقاء البوسفور والقرن الذهبي وبحر مرمره. وقد كان محور اهتمام الامبراطورية العثمانية بين القرنين الخامس عشر والتاسع عشر حيث عاش وحكم السلاطين وحاشيتهم وسط هذه الاجواء الغنية , يتميز هذا القصر بحديقته الخشبية الرائعة واحتوائه على كنوز الامبراطورية العثمانية. فضلا عن الكنوز الخاصة بالكسندر سارجوفاكوس سارجوفاكوس وواجهة المعبد المتجهة الى اثينا من اسوس. كما يتميز القصر باحتوائه على صالة المستمعين ومكتبة اهمت (احمد) الثالث ومعرض للازياء الملكية التي كان يرتديها السلاطين وعائلاتهم والمجوهرات المشهورة ومجموعة نادرة من النسخ المصغرة لمخطوطات العصور الوسطى. اما في عمق هذا الحرم فهناك مقصورة العباءة الكريمة التي تُحفظ فيها الآثار المقدسة الخاصة بالنبي محمد والتي احضرت الى اسطنبول عند تولي العثمانيين خلافة الاسلام.

    [​IMG]
    [​IMG]

    جامع السلطان أحمد ( الجامع الأزرق)
    ويسمى الجامع الأزرق وقد أنشىء بأمر من السلطان أحمد الأول عام 1609م الذي اراد بناء مسجد أكبر حجماً من ايا صوفيا، وله ست مآذن. ومنقوش على جدرانه زخارف إسلامية رائعة وخطوط تحمل آيات قرآنية .

    [​IMG]
    [​IMG]

    جامع ايا صوفيا :
    هي كنيسة تاريخية بناها قسطنطين الأكبر وأعاد بنائها الملك جوستنيان سنة 532م وحولت بعد الفتح العثماني إلى جامع ثم إلى متحف وايا صوفيا تعني ( الحكمة المقدسة) وهو باسم القديسة صوفيا ويعتبر المتحف احد العجائب المعمارية على مر العصور بسبب القبة الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 55متراً وقطرها 31 متراً وبها زخارف بيزنطية من الفسيفساء وقد دمرتها الزلازل عدة مرات وأعيد ترميمها.. وبعد أن فتح السلطان محمد الفاتح القسطنطينية ذهب إلى ايا صوفيا وصلى بها الجمعة وحولها إلى مسجد وبدأ في بناء أربع مآذن متتالية للمسجد ثم تبعه ولده بايزيد ثم السلطان سليم الذي بنى منارتين وتبلغ مساحة هذا المسجد حوالي 5544 متراً مربعا وتفصل بين المتحف وجامع السلطان أحمد حديقة ونوافير بديعة. - يفتح كل يوم ماعدا الاثنين

    [​IMG]
    دليل المسافرون العرب تركيا
     
  3. rob

    robi987 مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يونيو 2014
    المشاركات:
    35
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    منتدى العرب المسافرون الى تركيا

    اسطنبول واحدة من أكبر المدن التركية و أعرقها ، فهي تعتبر المركز الثقافي و التجاري لهذا البلد. يجتمع بها سحر الحداثة و التطور التركي مع عبق التاريخ القديم لهذه البلد العريق. مدينة اسطنبول هي واحدة من اكبر المدن في العالم حيث يبلغ تعداد سكانها 8.5 مليون ,اترككم الآن مع صور لمدينة اسطنبول

    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    المسجد الأزرق (جامع السلطان أحمد)
    [​IMG]

    ساحة تقسيم وهو أشهر شارع في تركيا

    [​IMG]
    [​IMG]

    السوق المغطى
    [​IMG]