1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم معالم الجذب السياحى في تايلند 2015

الموضوع في 'العرب المسافرون تايلاند' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏19 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    اهم معالم الجذب السياحى في تايلند 2015






    إن معدل المدة الزمنية المتداولة لزيارة تايلاند تتراوح ما بين 12 إلى 15 يوم، ولكني لا أستغرب الشباب اللذين يقضون 4 أسابيع في رحلتهم. ومن يتعدى الشهر في زيارته يكون إما أن سرقته تايلاند بملذاتها الشيطانية أو قد نسي نفسه على إحدى شواطئها الخلابة.




    [​IMG]




    تايلاند هي دولة شاسعة المساحة وفيها مناطق جذب سياحي ما يلائم جميع الأجيال. كبار السن، عائلات مع أولاد، أزواج شابة وشباب. كما وبها خدمات سياحية تلائم كل جيب وميزانيه، من فنادق فخمة حتى غرف للتأجير.

    إن معدل المدة الزمنية المتداولة لزيارة تايلاند تتراوح ما بين 12 إلى 15 يوم، ولكني لا أستغرب الشباب اللذين يقضون 4 أسابيع في رحلتهم. ومن يتعدى الشهر في زيارته يكون إما أن سرقته تايلاند بملذاتها الشيطانية أو قد نسي نفسه على إحدى شواطئها الخلابة.
    للوصول إلى تايلاند هنالك شركات طيران عديدة، الاختيار بينهم هو توازن ما بين السعر، الراحة وساعات الانتظار.

    شركة ال عالLY : طيران مباشر.
    الشركة التركية TK: عن طريق اسطنبول.
    الشركة الملكية الأردنيةRJ : عن طريق عمان.
    الشركة الأثيوبيةET : عن طريق أديس أبابا.
    شركة أيروسويت VV: عن طريق كييف.
    الشركة الأوزباكستانية HY: عن طريق طاشقتد.

    بالإضافة إلى إمكانية أخرى من عمان مع الملكية الأردنية RJ مباشرة أو مع الشركة القطرية QR: عن طريق الدوحة.
    عند الوصول إلى مطار بانكوك يتوجه معظم الشباب إلى منطقة تدعى "كواسان" سيئة السمعة فهنالك إمكانيات نوم بدولارات معدودة وأضف إلى ذلك أنها منطقة قريبه من المطاعم الشعبية.

    أرخص طريقة للتنقل داخل العاصمة بانكوك عن طريق المواصلات العامة (باصات)، أو بسيارات الأجرة بخطوط مشتركة أو خاصة. مجموعة مكونه من 2 حتى 4 أشخاص من المفضل لهم أن ينتقلون بسيارات الأجرة وخاصة أنه يمكن تشغيل العداد، وهكذا يكون لهم أوفر من استعمال "التوك توك" المشهور والمنتشر في بانكوك، المعروف أيضا بأستغلال السواح.


    بعض النقاط الهامة والتي يتوجب على كل سائح أخذها بعين الاعتبار:
    * لا تتجول مع مبالغ كبيرة في جيوبك أصرف ما يلزمك من العملة المحلية 50 – 70$ وخبئ ما تحمله في مكان آمن لا يمكن الوصول إليه بسهولة.
    * اللباس في تايلاند خفيف وبسيط جدا حتى لكبار السن، فاللباس الرسمي تراه فقط في اللقاءات الرسمية لرجال الأعمال.
    * الأكل في تايلاند متنوع جدا وغريب جدا ففي المطاعم السياحية ومطاعم الفنادق تجد الوجبات الأوروبية وهي غالية نسبيا، وهنالك أيضا مطاعم الوجبات السريعة العالمية المعروفة وأرخص الوجبات هي في المطاعم الشعبية التي تقدم وجبات محلية تعتمد عادة على أكل الأرز. (يجب الاهتمام بالنظافة وعدم أكل حيوانات لسنا معتادون على أكلها في مجتمعنا).

    زيارات داخل وحول العاصمة بانكوك
    *
    نبدأ زيارتنا للعاصمة بانكوك بجولة في أشهر المعابد وأجملها معبد بوذا الزمرد المتواجد في قصر الملك. ونتابع بعدها إلى معبد بوذا الذهبي المصنوع من 5.5 طن من الذهب، معبد بوذا النائم، معبد بوذا الرخام وغيرها من المعالم الأثرية.
    كما وهنالك العديد من الزيارات الممكنة في العاصمة بانكوك منها:
    o Damnoen Saduak السوق العائم، Rose Garden حيث يعرض ألعاب مع الثعابين، مصارعة ديوك، مصارعة تايلندية وعرض خاص للفيلة.
    o Khao Yai National ParK محمية طبيعية للحيوانات البرية.
    o Koh Srichang جزيرة قريبة من بانكوك، لتقضية يوم ممتع بالألعاب البحرية.
    o Dream World منتزه للألعاب على الطريقة الأمريكية للأولاد الصغار والكبار.
    o Safari Park منتزه ألعاب وعروض حيوانات.
    o Siam Ocean Park ويحوي أكبر أكفاريوم في أسيا 10,000 م2 ، حيث تجري به عروض مع الفقمة، سمك القرش، الدولفين وغيرها.
    o AYU TTHAYA العاصمة القديمة لتايلاند والتي تحتوي على أحد أجمل وأفخم المعابد "القصر الصيفي" المشهور بالإضافة إلى مباني الباغودا. يمكن السفر إما بالمواصلات العامة أو بالقارب عن طريق نهر شوفارايا.


    لعشاق التسوق:
    في بانكوك العديد من المجمعات التجارية الفخمة والكبيرة MBK، Tokio Center، Siam Center، Siam Paragon، Central World، Pantip Plaza و Emporium. والتي تحتوي على العديد من الماركات العالمية بأسعار مغرية جداً. ومع هذا لا تتسرعوا بالشراء، من المفضل فحص الأسعار بأكثر من دكان. أضف إلى ذلك سوق الليل المشهور Patpong، الذي يعرضون فيه الماركات المقلدة والمزورة بأسعار رخيصة نسبيا (سوق الليل في تشانغ ماي أرخص من بانكوك).
    المساومة في تايلاند وخصوصا في الأسواق الشعبية كما في وسائل النقل الخاصة والخدمات الأخرى وإجبارية ومتوقعه من البائع. عليك "المفاصلة" على السعر، فالبائع التايلندي مهذب جداً وهو مستعد لمفاصلة طويلة والتي من الممكن أن تكون دون جدوى تلحقها ابتسامة في النهاية. أما في حال التوصل إلى أتفاق فعليك احترام الاتفاق وإتمام الصفقة.

    حياة الليل:
    تزخر المدينة بالبرامج الليلية من عشاء على سفينة في النهر أو في سوق الليل التجاري وسوق الأكل حيث يتواجد بائعوا الوجبات السريعة (من عصافير،ضفادع، جنادب وغيرها). كما وهناك البارات، المقاهي، النوادي الليلية وحياة الليل الصاخبة التي تتواجد معظمها حول منطقة Patpong ومنطقة Shukumvit.
    عرفت بانكوك كمركز تطور السياحة الجنسية (لخدمة الجنود الأمريكيين في حرب فيتنام) لهذا فهي تعج بنوادي العروض الجنسية الغريبة والمبتذلة. وهي متعددة الأشكال وفيها ينتشر المخنثون Lady Boy وهم رجال غيروا شكلهم لهدف الخدمات الجنسية.

    التدليك (المساج):
    تشتهر تايلاند في خدمات التدليك المتنوعة وأشهرها تدليك الأرجل، التدليك الطبي وغيرها. ويمكن الحصول عليها في الفنادق، في القسم الخاص أو في غرفة الزبون. وهنالك حوانيت منتشرة خاصة لتدليك الرجلين وهي أرخص بكثير من الفندق. أما في نوادي التدليك فهنالك أنواع عديدة أخرى، حيث يمكن للزبون اختيار المُدّلِكه التي يرغب أن تقدم له الخدمة ولكل واحدة سعر مختلف بحسب جمالها وخيرتها.

    للسفر خارج بانكوك هنالك وسائل عدة أرخصها هو الحافلات العامة ولكنها متعبة بعض الشيء وتتطلب وقتا أطول. ولكن من فوائدها أيضا زيارة قرى عديدة والتعامل مع السكان المحليين فهم لطفاء جدا، وودودون. ولا يوجد أي خطر على السائحين. الوسيلة الثانية الأسرع هي القطار، ولأصحاب الإمكانيات المادية فالطائرة هي الوسيلة الأسرع والأسهل للتنقل.

    المناطق الشمالية من تايلاند:
    والتي هي عبارة عن عدة قرى تايلاندية خلابة يعيش فيها أناس بسيطون بدائيون وفقراء، فيها الكثير من مناطق الجذب السياحي، القبائل البدائية، قبائل طويلات العنوق، مزارع الفيلة، المثلث الذهبي وغيرها.
    يفضل الانضمام لمجموعة صغيرة لرحلات بوسائل نقل "جيب" والتي هي عادة لفترة مدتها 4 أو 5 أيام وهذا ممكن عن طريق المكاتب المختصة مسبقا في بانكوك أو في الشمال حيث توفر لكم وسيلة النقل مع سائق خبير بالمنطقة السياحية وأماكن النوم الرخيصة Guest House والمطاعم الشعبية. عديد من الشباب يمضون بضعة أيام أضافية في قرية تدعى "باي".

    المنتجعات البحرية جنوبي تايلاند:
    تختلف المنتجعات البحرية بجمال شواطئها وفعالياتها البحرية الرياضية العديدة، مثل الغطس، البراشوت، التزلج، دراجات مائية وغيرها. حياة الليل الصاخبة جدا، من بارات ومطاعم. إمكانيات المبيت عديدة من فنادق "خشش" للشباب وحتى الفنادق الفخمة جداً. لمن يبحث عن إمكانيات مبيت رخيصة علية الاهتمام بنظافة الغرفة وبالأمان حيث يمكن إغلاقها. كذلك بالإضافات إذا كانت مطلوبة كتبريد هواء وخدمات صحية داخلية، كذلك الموقع بعده عن الشاطئ و/أو مراكز حياة الليل.
    ملاحظه: الإقامة في المنتجعات البحرية مكلفة أكثر من الأماكن الأخرى، كتكلفة المبيت والمصروف اليومي للأكل والسهر.

    أشهر منتجعات الشاطئ الشرقي:
    o Pattaya: والتي تبعد عن بانكوك حوالي 3 ساعات سفر بالباص.
    o Koh Samui - جزيرة كبيره نسبيا، مشهورة جدا ومطلوبة من كل الشرائح.
    o Koh Phangan – جنة الشباب من شواطئ، حياة ليل ورياضات بحرية. حيث يمكن قضاء أسبوع أو أكثر في هذه الجزيرة. وأجمل أيام يمكن قضائها في هذه الجزيرة حين يكون القمر مكتملا ويمكن تخطيط الرحلة وفقا لهذا.
    * ومن المنتجعات الشرقية الأخرى: Koh Tao, Surat thani.

    أشهر منتجعات الشاطئ الغربي:
    o Phuket جُددت بعد التسونامي وتجتذب سائحين من مختلف الأجيال.
    o Koh Phiphi لمن يبحث عن الهدوء والتوحد.
    o Koh Lantra و Krabi والتي هي منتجعات بحرية أقل شهره.

    معلومات عامة عن تايلاند:
    * الحكم: مملكة دستورية (الملك Bhumibol عمره 82 عاما، عُيّن ملكا سنة 1950 له مركز ديني خاص ويدعى راما 9، من أغنياء العالم تقدر أملاكه ب- 30 ميليارد دولار).
    * جغرافيا: تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا، ويحدها من الشمال يورما ولاوس، ومن الشرق كمبوديا، ومن الجنوب ماليزيا وخليج تايلاند ومن الغرب لاوس وبحر اندامان. مساحتها 513,000 كم2 (أكبر من أسبانيا)، عدد السكان 64 مليون نسمه. عاصمتها بانكوك وعدد سكانها 10 مليون.

    * الديانة: 95% بوذيين
    * العملة: Baht بات (1 $ = 30 THB)
    * الموسم السياحي:
    أفضل أشهر السياحية هي من تشرين أول لغاية آذار حيث تكون نسبة الرطوبة معتدلة، وفي كانون أول وكانون ثاني احتفالات عيد الورد. في أشهر الصيف تكون أفضل ألأسعار ولكن يحتمل سقوط الأمطار الموسمية (مونسون).
    * تأشيرة الدخول: للمقيمين حتى شهر لا ضرورة للحصول على تأشيرة دخول، أما لإقامة أطول فيجب الحصول مسبقا على تأشيرة دخول.
    * تطعيمات: للمسافرين إلى تايلاند ضمن مجموعات سياحية أو حجوزات فنادق لا توجد ضرورة للتطعيمات أما للمسافرين لفترة تزيد عن شهر أو لمن سيمكث في فنادق شعبية والأكل في مطاعم شعبية أيضا، من المفضل التوجه إلى مكاتب وزارة الصحة للحصول على التطعيمات اللازمة، قبل شهر من تاريخ السفر.
    * تأمين سفر: من الضروري التزود بتأمين سفر صحة وإصابات لمن يخطط الأشتراك في رياضات خطرة، علية الحصول على تغطية خاصة وكذلك تغطية خاصة (للبحث والنقل) في حالات السفر غير المنظم في مناطق الأدغال.










    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...