معلومات سياحيه عن سفاجا معلم من المعالم السياحية بمصر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 يونيو 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia


    معلومات سياحيه عن سفاجا معلم من المعالم السياحية بمصر​



    الشاطئ مهيئ لممارسة التربية البدينة والتزحلق على الماء، حيث أن شواطئها النظيفة ورياحها الشديدة، كما أن هناك العديد من القرى السياحية المتميزة والفنادق والمطاعم



     معلومات سياحيه عن سفاجا معلم من المعالم السياحية بمصر
    سفاجا معلم من المعالم السياحية بمصر



    تحت شعار "حلوة يابلدى"، السياحة والسفر لهما طعم خاص فى سفاجا، حيث امتازت بهوائها النقى الخالى من التلوث، مياهها العذب، ورمالها السوداء تميزت بخواص علاجية على شاطئ البحر الأحمر.

    وتقع مدينة سفاجا فى جنوب الغردقة، كما يبلغ طول شواطئها حوالى 60 كم، وأنشئت المدينة سنة 1911 مع اكتشاف الفوسفات، واشتهرت معظم أنشطة سكانها بالصناعة والتعدين والسياحة.

    كما يعد الشاطئ مهيئاً لممارسة التربية البدينة والتزحلق على الماء، حيث أن شواطئها النظيفة ورياحها الشديدة، كما أن هناك العديد من القرى السياحية المتميزة والفنادق والمطاعم.

    وتعتبر سفاجا من المعالم السياحة فى مصر، كما أنها سياحية علاجية واسعة، خاصة بعد أن انعقد بها فى شهر يونيو 1995 مؤتمرا عالميا لإعلان نتائج تجارب علمية وطبية اشترك فيها خبراء من عدة دول من أنحاء العالم لعلاج عدد من الأمراض خاصة مرض الصدفية بواسطة العلاج البيئى فى سفاجا، وقد تحقق الشفاء بنسبة مبهرة للعديد من المرضى المصريين والأوروبيين الذين جاءوا للاستشفاء فى سفاجا.

    وتتميز سفاجا أيضاً بمقومات سياحية واقتصادية عديدة، وفقاً لموقع هيئة الاستعلامات المصرية، حيث تقع على بعد 65 كيلو متراً جنوب الغردقة وبها ميناء صغير يستقبل عبارات الركاب وسفن الحاويات التجارية كما توجد بها بالقرب منها مناجم الفوسفات وهى مركز مهم لتصدير الفوسفات كما يربطها بمحافظة قنا فى جنوب مصر طريق معبد يبلغ طوله 164 كيلو متراً. كما توجد فى سفاجا العديد من الفنادق والاستراحات والشاليهات السياحية. ​








     

مشاركة هذه الصفحة