1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رمضان مصر فرصة لانعاش السياحة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    رمضان مصر فرصة لانعاش السياحة ​



    تكثر خلال هذا الشهر الزيارات العائلية وزيارات الاصدقاء، لن اترك هذا الامر من اجل الاحتفالات التي ستقام في مصر




    [​IMG]

    رمضان مصر فرصة لانعاش السياحة



    تستعد القاهرة وتتألق لجذب السياح العرب خلال شهر رمضان، مطلقة حملة لاقناعهم بقضاء شهر الصوم المتزامن مع فصل السياحة على ضفاف نهر النيل.

    واطلق على هذه الحملة اسم "مهرجان الفانوس"، وهي تستهدف خصوصا رعايا المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت وليبيا وتونس.

    كما تستهدف الحملة تركيا، الدولة غير العربية ذات الاغلبية المسلمة. وقد اعطي لهذه الحملة شعار "روح مصر في قلب رمضان".

    ويبدي المسؤولون المصريون تخوفا من انصراف السياح عن مصر خلال شهر الصوم الذي يبدأ منتصف الاسبوع المقبل، وان يفضلوا البقاء في بلادهم.

    وكلمة السر في هذه الحملة اقناع السياح انه بمجرد انقضاء النهار وحلول موعد الافطار فان مصر ستكون حافلة بالسهرات والليالي الحية التي ستنال اعجابهم.

    ومما يتضمنه المهرجان عروض للدراويش، والرقص الشعبي، واستعراض الفلوكات في نهر النيل.

    وبحسب وزارة السياحة فان طائرات الخطوط الجوية المصرية كما مطار القاهرة الدولي سترتدي زينة خاصة لهذه المناسبة، وستبث فقرات اعلانية على عدد من الفضائيات العربية.

    وتقدم بعض الفنادق القاهرية تخفيضات على اسعارها خلال شهر رمضان، وتعد بوجبات سخية للافطار.

    ترتدي هذه الحملة اهمية خاصة بالنسبة لقطاع السياحة المزدهر في مصر، اذ ان السياح العرب، ولا سيما من دول الخليج، يشكلون نحو 20% من اجمالي السياح المقدر عددهم بما يقارب 12 مليونا سنويا.

    وفي العام الماضي حققت السياحة في مصر عائدات تصل الى 10 مليارات دولار، وهي تؤمن فرص عمل لحوالى 12% من القوة العاملة في البلاد.

    وقال سامي محمود المسؤول في وزارة السياحة "السياح العرب يشكلون اهمية كبرى بالنسبة لمصر، لانهم ينفقون في المعدل اكثر من غيرهم، كما ان مدد اقاماتهم اطول".

    فالسياح الاتون من دول غربية، غالبا ما يأتون في زيارات قصيرة، ويبحثون عن الاسعار المنخفضة، اما بعض الرعايا العرب فيحجزون اجنحة في الفنادق الفخمة دون حساب، ولمدد تصل الى اسابيع عدة.

    لكن سياحتهم في مصر تكاد تقتصر على فصل الصيف. وفي هذه السنة، يتزامن فصل الصيف مع حلول شهر رمضان، وهو ما يطرح المخاوف لدى المسؤولين المصريين، ليس لهذا العام وحسب، وانما لعدد من الاعوام المقبلة يتزامن فيها شهر الصوم مع فصل السياحة.

    يجد كثير من السياح العرب صعوبة في ترك الاجواء العائلية لشهر رمضان في بلادهم.

    وفي هذا الاطار قال احد السياح الكويتيين في القاهرة ويدعى حسين علي "رمضان بالنسبة لي شهر اقضيه في البيت مع العائلة".

    واضاف هذا الرجل الخمسيني "تكثر خلال هذا الشهر الزيارات العائلية وزيارات الاصدقاء، لن اترك هذا الامر من اجل الاحتفالات التي ستقام في مصر".

    ووافقه الرأي شاب تونسي يدعي قسام اتى مع اهله لقضاء العطلة في مصر، وقال "حتى وان كان ما تنظمه وزارة السياحة مسليا جدا، افضل ان اعود الى بلدي في رمضان".





     
    جاري تحميل الصفحة...