1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى سريلانكا الساحره

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏26 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة فى سريلانكا الساحره


    سريلانكا توفر جنة من الشواطئ الاستوائية الخلابة، وأشجارالنخيل المتماوجة والمياه اللازوردية الساحرة.
    [​IMG]

    ومع تطور التوجهات السياحية إلى البحث عن عطلات سياحيةأكثر حيوية وتشويقاً، تبقى هذه الجزيرة في أتم استعداداتها للدخول في هذه التطوراتبثروة من المغامرات الناعمة التي تناسب جميع الأذواق.


    وبالنسبة للذين يرغبونفي الرياضات الخفيفة، هناك متعة لمشاهدة مباريات وألعاب الكريكيت لفريق سريلانكاالوطني الشهير الذي يستضيف في سريلانكا أفضل الفرق العالمية بشكلمنتظم.


    [​IMG]
    ولا يمكن لعشاق سباقات الخيل إيجاد مستويات عالمية في هذهالرياضة مثل ما يجدونه في سريلانكا. ولكن لمواسم هذه الرياضة في فصل الربيع في حلبةهضبة نوارا إيليا نكهتها الخاصة حيث يعود تاريخها العريق إلى ما يزيد عن 150 عاماًحيث أعاد نادي سيرلانكا تير أحياء هذه الرياضة في عام 1981 وحيث تساهم دورات مثلكأس حاكم سيرلانكان أيرلينز في متعة يوم رياضي في الخارج.
    [​IMG]
    وخلال هذا العام تم تنظيم احتفال راقص للأحصنة حيث قامراقصون مهرة باستعراض ممتع جرى خلالها أحد الجياد بالاتجاه المعاكس لحلبة السباق فيحين قامت فرقة موسيقى روك ناعمة بالعزف معظم أوقات النهار وحيث يتلألا الفرسانبزيهم الحريري البراق كما أتيحت الفرصة للحضور للتفاعل مباشرة مع الفرسانوالجياد.


    أما لأولئك الذين يحبون لعبة الغولف، فمن المؤكد أنهم سيجدونمتعتهم في سريلانكا لتاريخها العريق في هذه اللعبة حيث يعود تاريخ نادي الغولفالملكي في كولومبو إلى ما يقارب 125 عاماً وهو أقدم نادي ملكي لهذه اللعبة خارجبريطانيا. وتقام هذه النشاطات في العاصمة كولومبو بنمطها التقليدي الممتع معنظيرتها في هذه اللعبة، نوارا إيليا بحيث توفران تجربة جديدة في مفهوم رياضة الغولفيضاف إليها الملاعب الاخرى في شلالات هوناس وبلوات وفيكتوريا مما يوفر لعشاق هذهالرياضة جولة سياحية تمتد ما بين أسبوع و 10 أيام من المفاجآت مع العربات التقليديةوالصقور والشراك الرملية.

    [​IMG]
    وبجديتها نحو سياحة المغامرات، لدى سريلانكا مستقبل واعدلمنافسة بعض من أبرز الوجهات سياحة المغامرات في العالم مع تمتعها بطبيعة جبلية فيوسطها يشكل المورد المائي لأكثر من 130 نهراً تجري من أعاليها هادرة باتجاه الشاطئعبر المروج الرائعة.
    أما مجاريها النهرية الصالحة للملاحة من تصنيف 1 إلىتصنيف 6 فهي متعة تأخذ أنفاس عشاق رياضة الإبحار في المياه البيضاء فيما تتيحالبحيرات الشاسعة لعشاق الإسترخاء الأماكن الملاءمة للحصول على متعة إستكشافالمناظر الخلابة حولها.


    [​IMG]




    ولهواية الإرتحال أيضاً نصيبها في سريلانكا، حيث يمكن لهواةالمشي والتسلق صعود وإكتشاف المرتفعات الخشنة والغابات الجبلية والمروج العشبيةومنحدرات الشاي الوعرة وحقول الأرز الشاسعة والغابات الكثيفة خلال بضعة أيام فقط. ومن الخيارات الاخرى أيضاً، تسلق الجبال أو حتى تسلقها بركوب الدراجات الهوائية أوالانحدار بها بسرعة على المنحدرات الجبلية الوعرة وإستكشاف الكهوف والمعابد والبركالمائية الطبيعية وحقول الأرز وغيرها.

    [​IMG]


    وبشكل عام، ممارسة هواية قيادة الدراجات الهوائية تتناسبمع طبيعة سريلانكا بالرغم من اقتصارها على أولئك الذين لا ينزعجون بسهولة منالازدحام المروري القاتل والحيوانات السائبة وتهور سائقو سياراتالأجرة.

    ويوفر المسار المحلي لركوب الدراجات أربعة مناطق جغرافية يمكن أخذهابعين الاعتبار مع 240 كيلومتراً من المسارات الساحلية من كولومبو إلى غالي (جيدةللإستمتاع بالشواطئ وأشجار جوز الهند والمطاط ومختلف نواحي الحياة القرويةوالحيوانية والنباتية) وهي مسار بطول 150 كيلومتراً يقع في وسط الجزيرة الحضاري وهوممتاز للسياحة الثقافية ومسار آخر بطول 200 كيلومتر في مقاطعة ساباراغاموا المشهورةبأحجارها الكريمة وغاباتها الماطرة و300 كيلومتر من الطرق المعبدة جيداً عبر هضابالجزيرة.


    [​IMG]


    وتشمل بعض خيارات إستكشاف المناظر الطبيعية التي تتطلبجهداً أقل، الهبوط بالمظلات والطيران بالبالونات أما على الساحل، فتشتهر هيكادواكمركز رياضة ركوب الأمواج وغيرها من المنتجعات البحرية توفر فرصة للنزهات الداخليةوإستكشاف حطام ومجمعات المرجان التي تملئ بقاياها الساحلين الشرقي والغرب.







    [​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]


    هذا الدرج عن طريقه تطلع الى أعلى الجبل




    [​IMG]




    [​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]




    [​IMG]





    [​IMG]



    [​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG][​IMG]

    [​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]



    [​IMG][​IMG][​IMG]إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.[​IMG]


     
    جاري تحميل الصفحة...