السياحة فى ليسوتو احدى دول افريقيا الجنوبية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى جنوب أفريقيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    السياحة فى ليسوتو احدى دول افريقيا الجنوبية​



    الحمد الله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصبحه اجمعين

    نبذة مختصرة :

    ليسوتو احدى دول افريقيا الجنوبية يحيط بها اتحاد جنوب افريقيا ممن جميع الجهات , وتبلغ مساحتها 3355 كيلو مترا مربع , وتتميز ارضها بأنها جبلية في مجملها , وتتمتع بمناخ معتدل في المناطق المنخفضة بارد في المرتفعات ,

    لاسيما في فصل الشتاء معظم سكانها من الافارقة وقدر عددهم سنة 1988 م بحوالي 1.676.000 نسمة . اما عاصمتها فهي ماسيرو . تبادلت بريطانيا وجنوب افريقيا السيطرة عليها حتى نالت استقلالها في الاونة الاخيرة . من اهم

    ممنتجاتها القمح الذرة والسرغوم , وتربية المواشي من الابقار والماعز والاغنام . لغة سكانها ( السبوتو ) وهي لغة محلية , الى جانب اللغة الانجليزية , اللغة الرسمية , وصلها الاسلام عن طريق هجرة العمال اليها .







    تضاريسها مناخها :

    ليسوتو دولة جبلية وعرة التضاريس تبعد عن المحيط الهندي مسافة 320 كلم , ويطلق عليها احيانا ( سويسرا جنوب افريقيا ) نظرا لمناظرها الجبلية الجملية , ولكنها دولة فقيرة قليلة الصناعة ز ولذلك يذهب الكثير من سكانها الي جنوب افريقيا بحثا عن العمل .تتمتع اغلب مناطق ليسوتو بمناخ معتدل رطب , ويختلف سقوط المطر من عام الى عام , اما درجات الحرارة فتتراوح بين 32 م في الصيف و 7 تحت الصفر في الشتاء وغالبا ماتنخفض في المناطق المرتفعة الى درجة التجمد في فصل الشتاء .

    تاريخها :

    اجتاحت الحروب القبلية جنوب افريقيا في اواخر القرن الثامن عشر واوائل القرن التاسع عشر وقد اوشكت القبائل على ان تفنى تماما , وقد تم تدمير البيوت وهرب بعض ضحايا هذا الصراع الى المرتفعات مايسمى الان ليسوتو , وقد عانت من الحروب القبلية ومقاومة المستعمرين من الانجليز والهولندين .

    السكان والنشاط الاقتصادي :

    معظم سكان ليسوتو البالغ عددهم 2.338.000 نسمة افارقة سود ويسمون باسوتو ويتميزون بالقوة , ويربون المواشي ويزرعون المحاصيل الغذائية وتقاس ثروة الاسرة عادة بعدد الابقار التي تمتلكها . ام الجانب الاقتصادي فيتم تصنيع الملابس بالاضافة الى المنسوجات والاثاث .وليس في ليسوتو ما يكفي اهلها من الوظائف ففي اي وقت من الاوقات تجد ان مايقارب من نصف الايدي العاملة يعملون في جنوب افريقيا في المناجم والمصانع . وتوجد معظم الطرق في البلاد في السهول الغربية وفي مناطق المرتفعات يستخدم السكان الدواب مثل الحمير او الخيول حيث تستطيع السير في طرق ملتوية . يذهب 75% من اطفال ليسوتو الى المدارس الابتدائية ,كما ان حوالي 65% من البالغين يستطيعون القراءة والكتابة وثلثا اطفال المدارس تقريباً من البنات , حيث ان الكثير من الاطفال الذكور يقضون اوقاتهم في تربية الماشية , كما ان البعثات التنصيرة تقوم على ادارة اغلب المدارس والجامعة الوطنية لليسوتو تقع في روما .
    ****************
    اترككم مع بعض المناظر الساحرة










     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...