1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المدن السياحية المشهورة في الصين 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏1 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    7,692
    6
    Dislikes Received:
    0
    36
    ‏16 يونيو 2012
    malaysia


    المدن السياحية المشهورة في الصين 2015


    [​IMG]
    ان الصين شاسعة المساحة ومتعددة القوميات وتتحلى مدنها بخصائص مختلفة. وتوجد في شمال الصين مدينة بكين العاصمة وفي شرقها مدينة شانغهاي المركز الاقتصادي الصيني وفي غربها مدينة لاسا التي تتميز بخصائصها القومية وفي جنوبها مدينة كونمينغ التي تشبه فصولها الاربعة فصل الربيع. وكل المدن الصينية المتميزة تنتشر في اراضي الصين الواسعة مثل اللآلئ.
    وتوجد في الصين 137 مدينة سياحية على مستوى الدولة منها شانغهاي وبكين وتيانجين وتشونغتشينغ وشنتشن وهانغتشو وداليان ونانجينغ وشيامن وقوانغتشو وتشينغدو وشنيانغ وتشينغداو ونينغبو وشيآن وهاربين وجينان وتشانغتشون ولاسا. وفي الصين عشرات المدن الثقافية التاريخية مثل هاربين وجيلين وتشنغتشو وتشاوتشينغ وليوتشو وتشينغداو.






    مدينة بكين
    [​IMG]


    مدينة بكين عاصمة الصين والمركز السياسي والثقافي فيها. تقع في شمال منطقة السهول الشمالية للبلاد وعلى نفس خط العرض مع مدينتي روما الإيطالية ومدريد الإسبانية. وتتميز بمناخ موسمي جاف في منطقة معتدلة وفصلا الشتاء والصيف طويلان وفصلا الربيع والخريف قصيران وجافان والمعدل السنوي لدرجة الحرارة هو 11.8 درجة مئوية.
    تتمتع مدينة بكين بتاريخ عريق يرجع الى ما قبل 3000 سنة كمدينة مأهولة. وكانت عاصمة لمملكة من الممالك المتحاربة في الصين قبل أكثر من 2500 سنة وبعد ذلك أصبحت مدينة هامة في شمال الصين. واتخذت عاصمة لأسرة جين الملكية قبل حوالي 1000 سنة، أما الأسر الملكية اللاحقة التي حكمت الصين فاختارت جميعها بكين كعاصمتها وأقام فيها 34 امبراطورا لإدارة وحكم الصين.
    وبعد تأسيس الصين الجديدة وخاصة منذ تطبيق سياسة الإصلاح والانفتاح قبل أكثر من 20 سنة تغيرت ملامح بكين كثيرا حيث بنيت ناطحات السحاب واحدة تلو أخرى وتوسعت التبادلات الخارجية باطراد وتتجه بكين حاليا الى صفوف المدن العالمية الكبرى. وتتسم مدينة بكين بانسجام التراث التاريخي مع المعالم الحديثة مما يجذب السياح القادمين من كل حدب وصوب حيث استقبلت بكين في السنوات الأخيرة ملايين السياح الأجانب وعشرات ملايين السياح المحليين كل سنة.
    ترك التاريخ العريق في بكين آثارا ثقافية ومناظر إنسانية كثيرة. واذا كنت من محبي الآثار فبإمكانك زيارة سور الصين العظيم والقصر الإمبراطوري الضخم والحدائق الإمبراطورية مثل القصر الصيفي والبحيرة الشمالية والتلال العطرة والمعبد السماوي حيث ستجذبك المناظر الخلابة والمباني الجميلة. واذا اردت الاطلاع على الثقافة القديمة وطرائف المشاهير في الصين فبإمكانك زيارة مساكن المشاهير السابقة أو الاستماع الى أوبرا بكين. واذا اردت التعرف على تطورات الصين في المجالات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية فبإمكانك زيارة المتاحف الكثيرة التي تنتشر في مدينة بكين.
    أما أهم المناطق السياحية المتواجدة في بكين على المستوى الوطني فهي المعبد السماوي ومقابر الأباطرة ال13 لأسرة مينغ الملكية والقصر الصيفي وقاعة البحرية ببكين وسور الصين العظيم وحديقة البحيرة الشمالية - جبل جينغشان وحديقة القوميات الصينية وقاعة العلوم والتكنولوجيا الصينية وحديقة الحيوانات ببكين وحديقة النباتات ببكين.






    مدينة شيآن
    [​IMG]


    مدينة شيآن عاصمة مقاطعة شنشي في شمال غربي الصين وهي مركز سياسي واقتصادي ومواصلاتي في منطقة شمال غربي الصين والمقاطعات الداخلية.
    وتعد مدينة شيآن أقدم العواصم الصينية وأطولها تاريخا من بين العواصم القديمة الست (شيآن ولويانغ ونانجينغ وكايفانغ وهانغتشو وبكين) وتتصدر الصين من حيث الشهرة التاريخية والثقافية. وكانت عشر أسر ملكية قد أسست عاصمتها في مدينة شيآن.

    وبصفتها إحدى العواصم القديمة الاربع في العالم تعد مدينة شيآن منطقة سياحية مشهورة اذ تحتضن تماثيل الجنود والخيول الصلصالية لإمبراطور تشينشيهوانغ في حي ليتونغ بالمدينة وتعتبر "أعجوبة الدنيا الثامنة" وتضم أكثر من 6000 تمثال صلصالي وتعد أعظم اكتشاف في القرن العشرين. ويوجد في مدينة شيآن ايضا برج دايان البوذي وبحيرة هواتشينغ وجبل هواشان وغيرها من المناظر السياحية.






    مدينة لاسا
    [​IMG]


    مدينة لاسا هي عاصمة منطقة التبت الذاتية الحكم وتبلغ مساحتها 29 الفا و52 كيلومترا مربعا وتقع عند الجانب الشمالي لجبال الهيمالايا وتتميز بجو صاف طوال أيام السنة وأمطار قليلة وفصلي الشتاء والصيف المعتدلين. ومناخها موسمي وهضبي شبه جاف ومعدل درجة الحرارة السنوي 7.4 درجة مئوية ويهطل المطر غالبا في يوليو وأغسطس وسبتمبر ومعدله السنوي 500 مليمتر. وتشرق عليها الشمس لأكثر من 3000 ساعة في السنة لذا يطلق عليها إسم "مدينة ضوء الشمس". تتمتع مدينة لاسا بهواء منعش وشمس مشرقة ونهار دافئ وليل بادر لذا تعتبر مصيفا مفضلا لدى الكثيرين.
    تقع مدينة لاسا على هضبة تشينغهاي – التبت التي تسمى ب"سقف العالم" ويتجاوز معدل ارتفاعها عن سطح البحر 3600 متر حيث ينخفض الضغط وكثافة الهواء وكمية الأكسجين فيها أقل من مثيلها في الأماكن العادية بنسبة 25% الى 30% لذلك تظهر ردود فعل على كل من يزور مدينة لاسا لأول مرة مثل الصداع وصعوبة التنفس. وتخف أو تتلاشى ردود الفعل هذه بعد راحة للتأقلم مع الظروف. وتعد الفترة من شهر ابريل الى شهر أكتوبر من كل سنة موسم سياحي أفضل في مدينة لاسا.
    وفي اللغة التبتية تعني كلمة لاسا مقاما مقدسا للآلهة. وتاريخ مدينة لاسا عريق وتسودها ميزة دينية ومن المناظر الرئيسية في المدينة معبد داتشاو وشارع باقو وقصر بودالا.


     
    جاري تحميل الصفحة...