التنقل في إندونيسيا2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏1 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    التنقل في إندونيسيا2015



    النقل الجوي: يشكل النقل الجوي وسيلة النقل السريعة الوحيدة بين أنحاء إندونيسيا، حيث تشكل الشركة الحكومية Garuda وشركة Lion Air الخاصة الشركتين الأساسيتين لمثل هذا النوع من التنقل. ولكن في السنوات الأخيرة بدأت تظهر شركات "تكلفة منخفضة" تعمل على النقل الجوي في داخل إندونيسيا مثل: IndonesiaAir Asia و Batavia Air و Mandala. ليست هناك رحلات جوري منظمة إلى باباو وعليكم استئجار طائرة أو الانضمام إلى رحلات خاصة. يجب عليكم الانتباه إلى الشركات الجوية الداخلية ومدى سلامتها والابتعاد عن الشركات الصغيرة التي تتكرر فيها الحوادث في السنوات الأخيرة مثل Adam Air و Lion Air و Mandala. ومع ذلك تظل الرحلات الجوية الداخلية أسرع وأكثر أمانا وراحة من السفر بالباص. وتعتبر شركتا IndonesiaAir AsiaوGarudaأكثر شركتين أمانًا.من المشاكل الأساسية في تخطيط الرحلات الجوية الداخلية في إندونيسيا أنّ معظم الشركات الصغيرة لا تنشر معلومات واضحة وجلية عن برامج طيرانها كما أنه من الصعب تخطيط رحلاتك الجوية من بلدك قبل الوصول إلى إندونيسيا حيث أنّ الغالبية الكبرى من هذه الشركات لا تقبل بطاقات ائتمان دولية.
    النقل البحري: تُعتبر العبّارات البحرية أكثر وسائل النقل الداخلي شيوعًا في إندونيسيا بسبب طبيعة البلاد وتكوّنها من جزر كثيرة. شركة PELNI هي أكبر الشركات الفاعلة في هذا المجال وتشغل عبّارات ضخمة تزور جميع الجزر المأهولة في إندونيسيا عبر رحلات طويلة قد تستغرق أسبوعين كاملين. تستخدم الشركة قوارب من صنع أوروبي وهي كبيرة وقادرة على مواجهة التقلبات البحرية ولكنها قد تكون غير مريحة تمامًا في الموسم السياحيّ. فالعبارات المُعدّة لثلاثة آلاف راكب يمكن أن تستوعب حتى سبعة آلاف راكب! في هذه العبارات توجد درجات مختلفة من التذاكر: الدرجة الأولى وتشمل سريرين في الغرفة وحمامات خاصة وتلفزيون وتكييف (40 دولارًا أمريكيًا لليوم)؛ الدرجة الثانية تشمل أربعة أسرّة في الغرفة، حمام خاص وتكييف (30 دولار أمريكي)؛ الدرجة الثالثة تشمل ستة أسرّة في الغرفة وتكييفًا وحمامات مشتركة (20 دولارًا أمريكيًا)؛ وتشمل الدرجة الرابعة سريرًا في مهجع جماعيّ (15 دولارًا أمريكيًا). كما يُعتبر السفر في هذه السفن في الدرجة السياحية الدُنيا (ekonomi class) تجربة "حقيقية" جدًا، حيث الضجيج والدخان والازدحام الشديد وعليك اختيار بقعة لك ولأغراضك منذ اللحظة الأولى وحذار حذار من السرقات والنشل.
    إلى جانب هذه القوارب الكبيرة والبطيئة، هناك شركة ASDP التي تشغل عبارات سريعة (KFC) في عدة مسارات مطلوبة. ويمكن حجز البطاقات لهاتين الشركتين عبر وكلاء السياحة. كما تجدون خدمات لا نهائية في مجال النقل البحري تعمل على خطوط "من جزيرة لجزيرة"، ومنها Merak-Bakauheni من جاوا إلى سومطرة، وKetapang-Gilimanuk بين جاوا وبالي وPadangbai-Lembar بين بالي ولومبوك.
    الأمان في هذه الرحل هام جدًا، ولا تنسوا أن الظروف المادية في هذه الرحلات سيئة وسجلات الأمان سيئة. حاولوا أن تلاحظوا معدات الأمان المتوفرة على متن القوارب وفكروا في تأجيل الرحلة إذا كان الطقس سيئًا. عدد حالات الغرق أكبر لدى الشركات الصغيرة ولذلك حاولوا أن تركبوا القوارب والعبارات التابعة للشركات الكبيرة. الطعام في هذه الرحلات سيئ في الغالب ويمكن للرحلات أن تطول أكثر من الوقت المخطط لها ولذلك تزود بالطعام والنقود دائمًا.
    الحافلات المنظمة: بدأت الرحلات المنظمة باحتلال مكانة جيدة ومتقدمة في المواصلات البرية في إندونيسيا، حيث تتوفر حافلات جيدة وعدد الشوارع والطرقات في ازدياد. هناك نوعيات مختلفة من الحافلات الصغيرة المكيفة التي تستوعب من 6-14 راكبًا على مقاعد يمكن أن تُفتح للتمدّد، حيث تسير هذه الحافلات في مسارات ثابتة من نقطة إلى أخرى. وتملك كل شركة عددًا كبيرًا من الحافلات في كل نقطة انطلاق ووصول في المسار الخاص بها، وتنشط هذه الخدمة أيضًا من وإلى المطارات، وتعمل على هذه الخطوط أيضًا حافلات متطورة ومتقدمة. أكثر المسارات تطورًا في الآونة الأخيرة هو خط جاكرتا-باندانغ ويتراوح سعر التذكرة بين 5-10 دولارات أمريكية، وهذا منوط بنوعية التذكرة والراحة التي توفرها. ومن الممكن دفع مبلغ أكبر لقاء شنط كبيرة.
    القطارات: تقوم شركة PT Kereta Api بتشغيل خطوط سكة حديدية على طول جزيرة جاوا وبعض أجزاء سومطرة. وحتى الآن تملك جاوا أكبر شبكة خطوط حديدية تربط العاصمة جاكرتا بمدن أخرى مثل سورابايا وسيمارانغ ويوجيوكارتا وسولو. وتفتقر بالي لشبكة قطارات. وهناك ثلاثة درجات من التذاكر في القطارات: أولى وبيزنس وسياحي. يمكن حجز التذاكر قبل شهر من الرحلة مع أنّ التذاكر تظل متاحة في غالبية الأوقات حتى الدقيقة الأخيرة. القطارات بطيئة ولكن المناظر الطبيعية خلابة.
    سيارات: السياقة في إندونيسيا قاسية وصعبة. الجميع يتجاهل الإشارات المروية وقوانين السير. ويُعتبر استئجار سيارة في إندونيسيا أمرًا رخيصًا قياسًا بدول أخرى كما أن تكلفة الوقود منخفضة. يجب أن تكون بحيازتك رخصة سياقة دولية ورخصتك سياقة من بلدك الأصلي. من الممكن التفكير جديًا باستئجار سيارة مع سائق حيث أنّ التكلفة ليست كبيرة. البنية التحتية للشوارع سيئة خصوصًا خارج المدن الكبرى. وفي خلال الأيام الماطرة فإنّ شوارع مركزية في سومطرة وكالامنتان وسولاوسي تغرق بالمياه لأسابيع.
    Becak: عبارة عن دراجة بثلاث عجلات وهي وسيلة نقل صغيرة لمسافات قصيرة في المناطق المأهولة في المدن الكبيرة. في بعض المناطق يجلس السائق خلف المسافر وفي مناطق أخرى يجلس إلى جانبه. تأكدوا قبل السفرة من التكلفة ولا ترضخوا لمحاولات السائق ابتزاز مبلغ أكبر منها عند الوصول. تنعدم هذه الوسيلة في جاكرتا أو بالي. وبدلا منها هناك الدراجات الماتورية "باهجاي" (bajaj) وهي تشبه التُكتُك وتؤدي نفس المهام.
    Ojek: هذه أسرع وسيلة تنقل في المدن، وإذا كنت في عجلة في أمرك فاركب هذه التاكسي الماتورية، حيث تجد الكثير من الشبان مع ماتورات صغيرة، يرتدون عادة سترات مع أرقام وينتظرون شخصًا يريد توصيلة سريعة عبر الأزقة الصغيرة.