اسطنبول، تركيا ومتعة رمضان 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏3 يوليو 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    11
    اسطنبول، تركيا ومتعة رمضان 2014







    تجربة رمضان في اسطنبول لها بريق ونكهة خاصة، إذ يعتبر الأتراك شهر رمضان مناسبة للاحتفال والتجمع والنشاط، تتحول هذه المدينة إلى شعلة وأنوار مضاءة في كل مكان، وتنتشر "الأكشاك" في كل حي لتعرض مختلف الكتب الإسلامية والمقتنيات الصغيرة والهدايا والتذكارات والألعاب للأطفال، لا داعي للمنبهات في اسطنبول، إذ إن "الطبول" التي تدق في كل ليلة كفيلة بأن توقظك وقت السحور.
    من أهم المساجد التي يمكن زيارتها "الجامع الأزرق" أو جامع السلطان أحمد، الذي يعج بالمصلين أوقات التراويح، وجامع "السليمية".

    وتتحول أسواق اسطنبول في شهر رمضان إلى "خلية" من النشاط والتجارة والتجمع وتبادل الأحاديث، لا تفوت زيارة "البازار الكبير" الذي يعد الأضخم في اسطنبول، إذ يتألف من 61 شارعا و 3000 محل، ويعرض مختلف الأصناف التقليدية واليدوية والبهارات والمجوهرات وغيرها.

    وفي أجوائك الروحانية قم بزيارة "متحف الفنون الإسلامية والتركية" الواقع في قصر "إبراهيم باشا" بالقرب من الجامع الأزرق، هذا المتحف الرائع الذي يضم أكثر من 40 ألف قطعة فنية إسلامية تتنوع بين مخطوطات ومصاحف قديمة و قطع سجاد والأعمال الفنية الخشبية والخزفية وغيرها.




    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...