معلومات عامة عن باندونق 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏5 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    معلومات عامة عن باندونق 2015


    [​IMG]


    باندونج مدينة في إندونيسيا تقع على هضبة ترتفع 741م فوق مستوى سطح البحر، وتشتهر بمناخها اللطيف وموقعها الجميل. عدد سكانها 1,401,108 نسمة. وباندونج عاصمة إقليم غرب جاوة، ولايقتصر الأمر على كونها مدينة إدارية وصناعية لأنها أيضًا منتجع سياحي.


    المدينة. تقع باندونج على بعد 120 كم جنوب شرقيّ جاكرتا، حيث يربط المدينتين طريق رئيسي.

    تقف باندونج على هضبةكانت تشكل في الماضي قاع بحيرة عظيمة، وتحيط بالهضبة جبال عالية، بعضها مايزال براكين نشطة. وبسبب ارتفاعها عن سطح البحر، فإن متوسط درجة الحرارة في باندونج يبلغ 23°م، كما يبلغ المتوسط السنوي للأمطار حوالي 200 سم.

    يمتد الجزء الرئيسي لمدينة باندونج من الشرق إلى الغرب، بينما تمتد الضواحي السكنية إلى الشمال، على أراض مرتفعة، نحو المنتجع الجبلي لمبانج. تمتاز المدينة بعدد كبير من المباني الحديثة كالفنادق، والمكاتب الحكومية والتجارية والمستشفيات، وتزدحم الشوارع بالحافلات والمركبات، ودراجات البيكاك (دراجة ذات ثلاث عجلات لنقل الركاب)، وعربات صغيرة تجرّها الخيول تسمى دوكار. ويقع المركز التجاري الرئيسي في جالان براجا وحولها، حيث العديد من المتاجر المتخصصة في الفنون والحرَف الإندونيسية.


    المواقع السياحية. يجتذب مناخ باندونج وإمكاناتها السياحية أعدادًا كبيرة من الزوار من المناطق الساحلية لجاوة ذات الجو الحار، كما يتوافد إليها السياح أيضًا من مناطق إندونيسيا المختلفة، ومن الأقطار الأخرى. وتشمل المواقع المفضلة لدى الزوار متنزهًا ترويحيًا كبيرًا يسمى كارانج سترا؛ وهي حديقة للحيوانات، وحمام سباحة ذا مواصفات عالمية. هنالك أيضًا ملعب مجهز بطرق ومبانٍ يمكن للأطفال أن يتعلموا فيه نظام المرور في أثناء لعبهم بنماذج السيارات. من بين المعالم كذلك متحف أثري تعرض فيه خرائط وأحافير (متحجرات)، والمتحف العسكري التابع لفرقة سيليوانجي للجيش الإندونيسي.


    السكان. ينتمي غالبية قاطني باندونج إلى الأصل السنداني، وهم قوم من الجزء الجنوبي لجاوة الشرقية، ومسلمون بصفة عامة، ويتحدثون اللغة السندانية التي تعد إحدى اللغات الإندونيسية. ويتعلم أطفال المدارس كلتا السندانية والإندونيسية الفصحى، التي تُعَدُّ اللغة القومية. وللسندانيين حكاياتهم الشعبية الخاصة، وأشكال من موسيقى الجاميلان والرقص التقليدي تختلف عن تلك التى يمارسها الناس في المناطق الأخرى من جاوة. أما بالنسبة لسكان باندونج الآخرين، فقد نزح الكثيرون منهم من مختلف أنحاء إندونيسيا.



    التعليم. تعد باندونج من أهم مراكز التعليم والبحث العلمي في إندونيسيا، وتشمل جامعاتها جامعة باجاجاران، والجامعة الإسلامية، والجامعة الرومانية الكاثوليكية. هناك أيضاً معهد باندونج التقني الذي يُشرف على مرصد بوستشا في لمبانج. ويُعَدُّ هذا المرصد واحدًا من أفضل المراصد الفلكية تجهيزاً بالمعدات في النصف الجنوبي للكرة الأرضية. تقع في باندونج كذلك كلية أركان الجيش الإندونيسي، بالإضافة إلى معهد باستير، الذي ينتج أنماطاً عديدة من الأمصال، ومعهد أبحاث الخزف.


     
  2. Ind

    Indo4arab مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏28 فبراير 2014
    المشاركات:
    36
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: معلومات عامة عن باندونق 2015

    ماشاءالله عليك مبدع في مواضيعك ...
     
  3. المجازف10

    المجازف10 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏22 يونيو 2014
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: معلومات عامة عن باندونق 2015

    تقرير رائع عن بادندق
    انا رحت باندق اكثر من مره بصراحة حلوه بس صغيرة واحلى شي فيها الجو اللطيف والامطار بسبب فوهة البركان
    واللي احلى واحلى المجمعات اللي فيها مسابح مياه كبريتيه مره روعه
    شكرا اختي