1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عن غوانجو (كوانزو) الصينيه

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China و هونج كونج Hong Kong' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏14 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    معلومات عن غوانجو (كوانزو) الصينيه


    تقع غوانجو (كوانزو) جنوبي الصين وتعتبر ثالث اكبر مدينة في البلاد بعد بكين وشنغهاي، عاصمة مقاطعة غواندونج تقع على ضفة نهر تشو جيانج او ما يسمى بنهر اللؤلؤ وتعتبر من اهم و أكبر الموانئ الصناعية والتجارية في البلاد على مر العصور وقصدها العديد من التجار العرب واخرين من بلاد فارس والهند.

    المناخ

    غوانجو (كوانزو) لديها مناخ شبه استوائي رطب، صيفها يتميز بحرارته ورطوبته العالية وشتائها معتدل وجاف نسبياً، تتأثر غوانجو (كوانزو) بالرياح الموسمية الطويلة والتي تمتد من نيسان الى سبتمبر لكل عام ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوي فيها 22.5 درجة مئوية ومعدل الرطوبة %68 في حين ان الامطار السنوية في المدينة تبلغ 1700 ملم لكل عام.

    الاقتصاد

    تعتبر غوانجو (كوانزو) واحدة من اهم المراكز الصناعية والتجارية في جنوب شرق اسيا حيث يقام فيها معرض الكانتون فير والذي يعتبر من اهم واضخم المعارض الصناعية في العالم وكان أول افتتاح له في ربيع عام 1957، وهو الحدث الرئيسي في المنطقة حيث يقام هذا المعرض برعاية وزارة التجارة الصينية وحكومة مقاطعة غواندونج ويحتوي على اكبر تجمع للمنتجات الصناعية والتجارية لمعظم مصانع الصين ويعقد به اكبر عدد من الصفقات التجارية في البلاد، هذا ويعقد المعرض مرتان في شهر نيسان واكتوبر لكل عام.

    تحتوي غوانجو (كوانزو) على اهم موانىْ الصين ويتكون الميناء مكون من جزئين: الميناء الرئيسي في المدينة نفسها ثم ميناء "هوانغ بو" المتقدم، ويبعد عن الأول بـ15 كلم ألا أنه يخضع إداريا لبلدية غوانجو (كوانزو). و يعتبر من أنشط الموانئ الصينية، وحجم التبادلات فيه يصل إلى ربع (1/4) التجارة الخارجية للبلاد.

    من بين الأنشطة الاقتصادية الأخرى في المدينة: صناعة السكر، صناعة النسيج، صناعة الحديد والصلب،الورق، الاسمنت، صناعة الأسمدة الزراعية، صناعة السيارات، الكيماويات وآلات التصنيع
    توجد في غوانجو (كوانزو) أسواق فلاحية كبيرة -الفواكه والحبوب- كما تشتهر بالصناعات التقليدية اليدوية. تتواصل المدينة مع كل المدن الرئيسية عن طريق خطوط السكك الحديدية، الموانىْ والمطارات.

    الاسواق

    تحتوي غوانجو (كوانزو) على العديد من المعارض واسواق الجملة ومنها سوق الاثاث، سوق مواد البناء، سوق الابواب والديكور، سوق الكمبيوتر، سوق الالكترونيات، سوق الملابس، سوق ملايس الاطفال، سوق القماش، سوق الاحذية، سوق مستلزمات الفنادق، سوق الانارة، سوق الساعات، سوق الحقائب، سوق الموبايلات، سوق الشاي، سوق ادوات التجميل، سوق الادوات المكتبية، سوق الموبايلات، سوق ملابس السهرة والعرائس، سوق الالعاب والاطفال.

    الاماكن التاريخية
    لفد كانت غوانجو (كوانزو) ايضا جزءا من طريق الحرير الشهير الذي ربط الصين بالهند وجنوب شرق آسيا والشرق الاوسط وافريقيا. ونتيجة لهذه العلاقة مع العالم العربي اسس المسلمون مسجدا في المدينة عام 627 ميلادية يعرف بمسجد الوقاص او هوايشينغ وهو اقدم مسجد في الصين، ويتميز بمئذنته البيضاء الشاهقة التي تشبه المنارة، ولا تزال هناك اقلية من المسلمين تعيش في المدينة الى اليوم. وعلى الرغم من قلة شهرة المدينة كمقصد سياحي مقارنة ببكين وشنغهاي مثلا، الا ان غوانجو (كوانزو) تمتلك الكثير من المعالم التاريخية الرائعة مثل معبد غوانغ زياو البوذي الذي بني في القرن السابع الميلادي ويعتبر محجا للبوذيين اتباع زن، وقاعة صن يات سن التذكارية المخصصة لتخليد الرئيس صن يات سن مؤسس اول نظام جمهوري في الصين وابن هذه المدينة وبنيت عام 1931 ومسكن زيغوان والذي يعتبر آية معمارية تعكس عبقرية الهندسة الصينية وتفاصيلها الفنية وبني في عام 1888 كمقر لأفراد العائلة التي تحمل الاسم نفسه حيث يجتمعون فيه اثناء وجودهم في المدينة لقضاء شؤونهم التجارية والسياسية وغيرها.

    الاماكن السياحية

    كما لا بد من زيارة متحف فنون غوانجو (كوانزو) الذي يضم بين جنباته اكثر من عشرة آلاف عمل فني ابرزها اللوحات الحروفية واللوحات الصينية التقليدية والمنحوتات والفن البوذي التبتي. وفي المتحف قاعة يمكن للزوار فيها شراء معروضات فنية اصلية وتذكارات مختلفة.

    وفي المدينة حدائق واسعة كثيرة منها متنزه يوزيو او غونغ يوان وهي اكبر حديقة في الصين وفيها تلال وبحيرات عديدة، وايضا لا بد من زيارة حديقة زيانغ جيانغ للحيوانات وهي متنزه سفاري ضخم يحتوي اكثر من خمسة آلاف نوع من الحيوانات البرية كالدببة والباندا والاسود والنمور والطيور والغزلان وغيرها والتي يشاهدها الزائر حرة على طبيعتها في البرية مع وجود حواجز طبيعية امام الحيوانات الكاسرة لحماية الزوار.

    المطاعم العربية

    وبرغم ندرة المتحدثين بالانجليزية من الناس العاديين، الا أن بعض المباني في وسط المدينة تحمل لافتات بالعربية. فمدينة غوانجو (كوانزو) مركز تجاري مهم يتدفق عليها اعداد متزايدة من رجال الأعمال والتجار العرب لعقد الصفقات وشراء المنتجات الصينية. وفي المدينة كثير من المطاعم العربية والتركية التي تلقى رواجا كبيرا لدى العرب الذين لا يستسيغون كثيرا الطعام الصيني، ولأنهم غالبا ما يريدون تناول لحوم (حلال) لا توفرها المطاعم الصينية. ومن هذه المطاعم على سبيل المثال وليس الحصر: مطعم قصر الشرق، مطعم المائدة، مطعم سبأ، مطعم الشامي، مطعم السدة، مطعم السلطان ومطعم الباشاوات

    مطار كوانزو باييون الدولي



    [​IMG]
    يسمي مطار كوانزو باييون الدولي ويعرف عالميا ب مطار كوانزو الدولي افتتح مطار كوانزو في عام 2004 ليخدم محافظة ومدينة كوانزو الوجهة الاقتصادية العالمية للتجار والسياح ويعتبر المطار الرئيسي لمحافظة كوانزو ومدينتها التجارية ويعتبر مركز رئيسي لطيران جنوب الصين الجوية وطيران شانزهاين الجوي صنف مطار كوانزو خلال عام 2010 كثاني مطار ازدحاما في الصين وبالترتيب التاسع عشر عالميا من حيث الركاب واستطاع التعامل معا 40,975,673 راكب وبالنسبة للشحن في مطار كوانزو عن عام 2010 فقد احتل المطار الترتيب الثالث علي الصين و الواحد والعشرين علي مستوي العالم

    يقع المطار في منطقة هوادو وافتتح في العام 2004 ليحل محل المطار القديم الذي خدم 72 عاما يقع مطار كوانزو علي بعد 28 كيلومترا من شمال وسط مدينة كوانزو وسمي المطار الذي يعني حرفيا سحابة بيضاء تشبها بجبل بايون الذي يقع قرب مبني المطار السابق
    [​IMG]
    يعتبر مطار كوانزو مركزا محوريا هاما لشركة فيدكس للشحن في اسيا وتسير الكثير من شركات الشحن العديد من الرحلات من المطار منها الخطوط الجوية العربية السعودية للشحن التي تشغل خطا الي الرياض
    الموقع الجغرافي لمطار كوانزو

    صورة جوية لمطار كوانزو

    [​IMG]



     

    جاري تحميل الصفحة...