أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏25 يوليو 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia

    أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

    تقع قرية وبحيرة أوزنجول Uzungöl (والتي تعني بالتركية: البحيرة الطويلة) جنوب شرق مدينة ترابزون Trabzon على شاطئ البحر الأسود شمالي تركيا.

     أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

    تتربع أوزنجول على وادٍ بين إرتفاعات الجبال وتطل على البحيرة التي تحيط بها الغابات الجبلية التي يغطيها الضباب ليلاً مما يضفي على المكان جمالا و سحرا لا يوصف.


     أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

    في بلدة أوزنجول تتوفر أماكن طبيعية كثيرة للمشي وأماكن للتسلق، منها المناطق والجبال والمرتفعات المحيطة بالبحيرة .

     أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

    خلال تجولك في هذه المناطق ستجد مئات النباتات وبعض الأنواع الخاصة بالمنطقة نفسها كوردة غابات القوقاز ذات الأزهار البيضاء، والزنبق الخاص بسواحل البحر الأسود، فضلاً عن أزهار الصنوبر متعددة الألوان التي تلون السفوح مما يزيد من روعة وأناقة المكان.

     أوزنجول والمشي بين أحضان الطبيعة

    في غابات أوزنجول أيضا الكثير من الحيوانات البرية المحمية كطير ديكة الجبال الخاصة بجبال شرقي منطقة البحر الأسود، وغزلان الرّو فائقة الجمال.

    فوق قمم بعض الجبال تجد بحيرات جليدية مختلفة الحجم، منها بحيرة السمك التي تعتبر نقطة بداية وادي هالديزين الذي تنحدر مياهه ألى بحيرة أوزنجول، ويعود أسم هذه البحيرة ألى سمك السلمون الذي يعيش فيها , وبحيرة أيجر التي ترتفع عن سطح البحر ألفين وسبعة مئة متر.

    يمكنك الاشتراك في رحلات التنزه في الطبيعة عن طريق الفنادق التي تقوم بتنظيم هذه الجولات حول البحيرة، داخل الغابة، وفي المناطق المحيطة بأوزنجول.​
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


مشاركة هذه الصفحة