1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

13يوم في كولا لمبور و جزيره بينانج و لانكاوي وجينتينج

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏2 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    13يوم في كولا لمبور و جزيره بينانج و لانكاوي وجينتينج





    ماليزيا

    كوالالمبور


    عند الوصول الي المطار التوجه بسيارة خاصة الي الفندق للتسجيل بالفندق والراحة من السفر.




    اليوم الأول




    كوالالمبور (الكهوف والريف)



    تزخر أطراف مدينة كولالمبور بالصناعات الريفية والمحميات الطبيعية ، فعلي سبيل المثال يوجد بالمدينة مصنع رويال سيلانجور المشهور عالميا بصناعة منتجات الأوان البيوترية الجميلة الشكل كما يمكنك مشاهدة مراحل صناعة صباغة الأقمشة وفي النهاية تزور كهوف باتو Batu Caves ذلك الموقع المشهور بمهرجانه السنوي ثابيوزام Thaipusam (يقام في يناير وفبراير) حيث يجتمع ما يقرب من مليون شخص. وبتسلق 272 خطوة سوف تصل إلي قمة كهف حجري يضم بداخلة أحد المعالم الدينية الهندية.



    اليوم الثاني


    ماليزيا

    كوالالمبور - بينانج



    بعد تناول الافطار صباحا التوجه في سيارة خاصة الي مطار كوالالمبور للذهاب الي بينانج. عند الوصول الي مطار بينانج التوجه بسيارة خاصة الي الفندق في بينانج.






    اليوم الثالث


    ماليزيا

    بينانج (مدينة جورج تاون التاريخية)



    يرجع إلي اسم المدينة ملك انجلترا جورج III ، ومدينة جورج تاون هي عاصمة ولاية بينانج وهي مدينة غنية تجمع بين كل ما هو جديد وقديم. من خلال هذه الجولة ستتعرف علي أهم معالم بينانج وتاريخها الغني. في البداية سوف تزور حصن كورن واليز المنشأ عام 1808. ومتحف الولاية الذي يضم مجموعة قديمة رائعة من الصور الفوتوغرافية والخرائط والمخطوطات وأثار تاريخية أخري. ومعبد وات تشايامانج كالارام Wat Chayamangkalaram.


    اليوم الرابع




    بينانج (ما وراء المدينة)



    انضم إلينا اليوم في نزهة لزيارة أطراف مدينة جورج تاون بعيدا عن نشاط المدينة والحركة السريعة، وهناك سوف تشاهد المراحل العملية لطباعة الباتيك من ضمن الصناعات الريفية الأخرى. بعد ذلك تأخذك الرحلة في جولة بالحافلة حول الجزيرة مارا ببساتين الفاكهة والقرى الجذابة حيث نتوقف عند أحد بساتين الفاكهة الاستوائية. في النهاية سوف تزور معبد الثعابين المشهور المليء بأدخنة البخور المختلفة والمعتقد بأنها تجعل الثعابين غير مؤذية نتيجة لتلك الروائح المتصاعدة من أعواد البخور.




    اليوم الخامس




    بينانج (الفراشات والنباتات الطبيعية)



    لقد صممت جولة اليوم لمحبي الطبيعة حيث سنقوم بزيارة أكبر مزرعة فراشات شهرة في العالم والتي تضم أكثر من 4000 فراشة ماليزية لـ 120 فصيلة مختلفة. سوف يتمكن الزائرين من فحص الفراشات عن قرب أثناء طيرانها حول النباتات المفضلة. كما يوجد بالمزرعة مجموعة مختارة من الحشرات والزواحف المشهورة. بعد ذلك نتوجه إلي حديقة النباتات التي أنشأت عام 1884 كمشتل زراعي للنباتات الاستوائية علي مساحة 72 فدان والمليئة بالقردة المشهورة بذيولها الطويلة والتي تجوب المزرعة.




    اليوم السادس




    بينانج - لانكاوي


    بعد تناول وجبة الافطار صباحا التوجه الي محطة الفيري بووت بسيارة خاصة للانتقال الي جزيرة لانكاوي. عند الوصول الي جزيرة لانكاوي التوجه في سيارة خاصة الي الفندق في لانكاوي.






    اليوم السابع




    لانكاوي (لانكاوي الأسطورية)



    أنت اليوم علي موعد مع رحلة للتعرف علي تلك الجزيرة الهادئة لانجكاوي. نبدأ الرحلة بعمل جولة شاملة نتعرف فيها علي كل الأساطير والقصص الخرافية التي ارتبطت منذ زمن بعيد بجزيرة لانجكاوي وشعبها. سوف نقوم بزيارة مجموعة مختارة من المواقع التاريخية المرتبطة بتلك الأساطير مثل النصب التذكاري ماهسوري Mahsuri وميدان النسر وجلاريا بيرنادا Galeria Perdana. بعد ذلك نتوقف للتسوق عند أحد القري المشهورة بصباغة الأقمشة ثم مدينة كوا Kuah حيث يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية التي تعيد لك ذكري تلك الرحلة المثيرة في هذه الأماكن.




    اليوم الثامن




    لانكاوي - جينتينج هايلاند



    بعد تناول الافطار التوجه الي مطار لانكاوي بسيارة خاصة للذهاب الي مطار كوالالمبور. (السعر للفرد 60 ريال) ثم التوجه من مطار كوالالمبور الي جينيتج هايالاند بالسيارة.






    اليوم التاسع




    جينتيج هايلاند



    التمتع بأفخم مدينة العاب ترفيهية في اسيا حيث الجو البارد والطقس الرائع.




    اليوم العاشر




    جينتينج هايلاند - كوالالمبور



    التوجه من الفندق في جينتينج الي الفندق في كوالالمبور.





    كوالالمبور (الطيور والبساتين)



    تأخذك هذه الجولة إلي بحيرة البساتين وحديقة الطيور المشهورة جدا في كوالالامبور والتي تعد من المعالم الأساسية التي يجب ألا تفوت أي زائر لمدينة كوالالامبور حيث تضم 3000 طائر من جميع الأشكال والأحجام والألوان والأصوات المختلفة. تم إنشاء حدائق البساتين عام 1888 وهي واقعة في قلب كوالالامبور. فقط استمتع بالطبيعة الساحرة والحدائق والمتنزهات التي تبعد بمسافة 10 دقائق من قلب المدينة.




    اليوم الثاني عشر




    كوالالمبور (حدائق مدينة الأضواء)



    يمكنك زيارة المدينة الصينية في شارع بيتالينج أثناء فترة المساء التي تعد بمثابة سوق يزخر بالأكشاك المتعددة والمتراصة جنبا إلي جنب لعرض السلع والبضائع بداية من الأشغال اليدوية المحلية الصنع والمنتجات الأصلية الأخرى حيث يمكنك هنا تجربة مهاراتك في عمل صفقات والمساومة. بعد ذلك يمكنك زيارة أحد المطاعم المحلية لتناول وجبة عشاء ماليزية والاستمتاع بمشاهدة أحد الأعمال الفنية الثقافية.




    اليوم الثالث عشر




    كوالالمبور (العودة إلي الوطن)



    مغادرة الفندق والتوجه إلى مطار كوالالمبور حيث تستقل رحلة العودة إلى الوطن .






     
    جاري تحميل الصفحة...