رحلة الى مدينة باجيو الفلبينية

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    رحلة الى مدينة باجيو الفلبينية




    [​IMG]





    [​IMG]




    مدينة باجيو (Ilokano: سيوداد TI باجيو؛ الفلبينية: Lungsod نانوغرام باجيو؛ بانجاسينان: سيوداد NA باجيو) هي مدينة عالية التحضر، وتقع في مقاطعة بينجويت في شمال جزيرة لوزون في الفلبين. أصبحت المدينة مركزا للأعمال والتجارة وكذلك مركز التعليم في لوزون الشمالية بأكملها وبذلك تصبح مقرا للحكومة المنطقة الإدارية كورديليرا (CAR). ووفقا لتعداد عام 2010، باجيو مدينة يبلغ عدد سكانها 318 ، 676.

    تأسست مدينة باجيو من قبل الأميركيين في عام 1900 في موقع قرية إيبالوي (Ibaloi) المعروفة باسم Kafagway. يشتق اسم المدينة من كلمة bagiw في إيبالوي (Ibaloi)، اللغة الأصلية في المنطقة بينجويت، وهذا يعني 'موس'. المدينة على ارتفاع حوالي 1،610 متر (5،280 قدم) في لوزون الاستوائية الصنوبر غابات منطقة إيكولوجية مواتية لنمو النباتات المطحلب وبساتين الفاكهة.

    بسبب ارتفاعها، وعين باجيو سيتي عن طريق اللجنة الفلبينية والعاصمة الصيفية للفلبين في 1 يونيو 1903. تأسست على أنها مدينة مستأجرة من قبل الجمعية الفلبينية في 1 سبتمبر عام 1909، كما من تأليف السابق الفلبين قاضي المحكمة العليا جورج أ. مالكولم. مدينة باجيو يحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها في 1 سبتمبر 2009.



    التاريخ

    التاريخ المبكر

    وقد استقر في المنطقة حول باجيو الأول في المقام الأول من قبل Ibalois وKankanaeys. في بلدة قريبة من لا ترينيداد، بينجويت، أنشأ الاسبان لزيوس أو العسكرية حامية، ولكن Kafagway، كما كان يعرف باجيو سيتي مرة واحدة، وقد لمست بالكاد.


    الفترة الاستعمارية الأمريكية

    عندما قام الاميركيون حيازة الفلبين، وقد تم اختيار باجيو من قبل طرف لتصبح العاصمة الصيفية للفلبين. في عام 1903 الفلبينية، تم توظيف العمال اليابانية والصينية لبناء Kennon الطريق، الطريق أول طريق يربط مباشرة باجيو مع الأراضي المنخفضة من بانجاسينان. قبل هذا، كان الطريق الوحيد لبينجويت Naguilian الطريق، وحتى أنها كانت إلى حد كبير درب الحصان في المرتفعات.


    أعلن الأميركيون باجيو العاصمة الصيفية للفلبين في 1 يوليو 1903. كان محطة تلة فقط أميركا في آسيا. كل سنة خلال شهري مارس الى يونيو، تم نقل أفراد الحكومة الأمريكية بالكامل من الحاكم العام لتواضعا كاتب لباجيو للهروب حرارة الصيف مانيلا (ألغيت في عام 1913 عندما استغرق فرانسيس هاريسون B. المكتب). تم بناء القصر البيت لتصبح مقر إقامة الأمريكي العام الحاكم. وضع المهندس المعماري الأمريكي الشهير دانيال بيرنهام، واحدة من أولى ناجحة مخططي المدن الحديثة، ووضع خطة دقيقة للمدينة في عام 1904. في 1 سبتمبر، 1909 أعلن باجيو مدينة مستأجرة، والثانية بعد مدينة مانيلا. أنها وضعت المزيد من باجيو، بناء الحدائق والهياكل العمومية مثل رايت بارك على شرف الحاكم العام لوقا E. رايت، برنهام بارك تكريما لمدينة باجيو مخطط دانيال بيرنهام، حزمة الطريق الحاكم، وطريق الدورة.



    الحرب العالمية الثانية

    في 26 أبريل 1945، القوات الفلبينية من فوج 1، 2، 11TH، 12TH، 13TH، فرقة المشاة 15 و16 من الجيش الكومنولث الفلبينية، 1 المشاة للشرطة الفلبينية و66 فوج المشاة USAFIP-NL والقوات الأمريكية من فرقة المشاة 33 و37 من دخل جيش الولايات المتحدة باجيو سيتي وقاتلوا ضد قوات الجيش الإمبراطوري الياباني بقيادة الجنرال تومويوكي ياماشيتا الذي بدأ معركة لتحرير باجيو المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.




    باجيو هو موقع استسلام رسمي من العام تومويوكي ياماشيتا ونائب الأدميرال Okochi. فمن حيث تخلى القوات المسلحة اليابانية الامبراطوري بأكمله إلى السلطات الأمريكية في مقر المفوض السامي (الآن الولايات المتحدة السفير ريزيدنس) في معسكر جون هاي في 3 سبتمبر 1945، بمناسبة انتهاء الحرب العالمية الثانية.



    الجغرافيا

    يقع باجيو سيتي بعض 5،200 قدم فوق مستوى سطح البحر، والتي تقع ضمن سلسلة جبال كورديليرا الوسطى في شمال لوزون. تم تضمينه في المدينة من قبل مقاطعة بينجويت. وهو يغطي مساحة صغيرة من 57.5 كيلومترا مربعا. بنيت معظم الجزء المتقدم من المدينة على متفاوتا، التضاريس الجبلية من القسم الشمالي. عندما تآمر دانيال بيرنهام خطط للمدينة، وقال انه قاعة المدينة كنقطة مرجعية حيث تمتد حدود المدينة 8.2 كيلومتر (5.1 ميل) من الشرق إلى الغرب و 7.2 كيلومتر (4.5 ميل) من شمال to2 الجنوب. هذا هو أعلى مستوى المدينة الفلبينية كبيرا سواء من حيث الارتفاع. أندي تشن كتب عن جغرافية باجيو في عام 1910.



    المناخ

    باجيو سيتي يتميز مناخ المرتفعات شبه الاستوائية تحت تصنيف مناخ كوبن. ومن المعروف في المدينة لمناخها معتدل. فذلك لأن هذا من أن باجيو هو الملقب ب "العاصمة الصيفية للفلبين". ونظرا إلى ارتفاع عال، ودرجة الحرارة في المدينة 8 درجات مئوية أقل مقارنة مع متوسط ​​درجة حرارة بقية تتراوح درجة الحرارة country.Average 15-23 درجة مئوية. وهي عادة ما تكون أقل خلال الأشهر أواخر وأوائل هذا العام. كانت أدنى درجة حرارة سجلت 6.3 درجة مئوية يوم 18 يناير 1961. هذا هو على النقيض من أعلى مستوياته على الاطلاق من 30.4 درجة مئوية سجلت في 15 مارس 1988 خلال عام 1988 النينيو الموسم. يتجاوز باجيو نادرا 26 درجة مئوية حتى أثناء أحر جزء من السنة.


    مثل العديد من المدن الأخرى مع مناخ المرتفعات شبه المدارية، باجيو يرى أقل بشكل ملحوظ هطول خلال موسم الجفاف. ومع ذلك، فإن المدينة لديها كمية غير عادية من هطول الأمطار خلال موسم الأمطار، مع أشهر يوليو وأغسطس وجود في المتوسط ​​أكثر من 1،000 ملم من المطر. المتوسطات باجيو أكثر من 4500 ملم من الأمطار سنويا.





    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    الوسوم:
  2. Moh

    Moh مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فبراير 2015
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: رحلة الى مدينة باجيو الفلبينية

    طبعي احب طبيعه وهدو ؟؟؟؟ جفره وبيبسي ؟؟ وجو تسوى كل شي ((( نصيحه لي )) باقيو او مانيلا ؟؟؟
     

جاري تحميل الصفحة...