(( تحديث )) تفاصيل إستخراج فيزآ الطالب من دولة الهند(Goa)

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة sehaan999, بتاريخ ‏19 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. sehaan999

    sehaan999 مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏6 يوليو 2014
    المشاركات:
    28
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الوظيفة:
    waha'a contracting
    الإقامة:
    jeddah
    الصفحة الرئيسية:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    إخواني ... أخواتي أرجو قرائة الموضوع كاملآ للفائده لإشتمال الموضوع على كافة التفاصيل التي تهم الطالب لدراسة اللغة في مدينة (Goa)جوا الساحرة..
    أنا اخوكم Sehaan من مدينة جدة وموضوعي اليوم عن دراسة اللغه في دوله الهند وتحديدآ عاصمة السياحه واللغة الإنجليزيه في شبه القارة الهندية مدينة ((Goa)) .

    Goa City
    هي مدينة تعتبر العاصمه السياحيه والواجهه السياحيه الأولى لدولة الهند والمقصد السياحي لجميع دول أوروبا لروعه ملامح المدينه ولروعه شواطئها الخلابه والطبيعه الغير مصطنعه بل إنها بلاد طبيعتها تفوق الوصف لجمالها وبساطه معالمها + إنها بلاد رخيصه في كل شئ.. سكن.. أكل وشرب.. مواصلات, وهذهي الميزات بالاضافه إلى جمال المدينه يجعل كل من زارها يكرر زيارتها بشكل سنوي وخصوصأ من الوروبيين فتواجدهم وبأعداد كبيرة من شهر 10 اكتوبر حتى شهر مارس يجعل من مدينة جوا مدينه اوروبيه خالصه لكثره مرتاديها في هذه الشهور من السنه تحديدآ شهور الصيف.


    بالنسبه لدراسه اللغه في مدينة جوا فهي تحتوي على اربع معاهد معترف فيها دوليآ وهي:

    1- المعهد العالمي لتعليم اللغه الإنجليزية.(صاحب المعهد. تيتشر سامبدا).

    2- معهد مايس لتعليم اللغه االنجليزية وهو معهد تابع لمجموعه سكيم مانيبال(تيتشر ماريا).

    3- معهد يورو لانجويش او المعهد الأوروبي لتعليم اللغه االنجليزية.(تيتشر وحيدة).

    4- معهد إبتك لتعليم اللغه الإنجليزيه (الأكادمية الدوليه لتعليم اللغه الانجليزية).


    وجميعها معاهد عريقه وجميله جدآ في أسلوب تعليم اللغه الانجليزيه ومدرسات المعاهد ذوي خبرة وكفائة وأسلوب سهل مفيد في تعليم اللغه الإنجليزيه.


    كيفية إستخراج فيزه طالب من السفارة:

    لإستخراج فيزا طالب من السفارة الهنديه يلزم 3 طلبات أساسية.


    1- الضمان البنكي.
    بقيمة 7000 ريال سعودي أو مايعادلها من العملات العربية, ولإستصدار هذا الضمان يجب التوجه لأقرب بنك لديك وطلب استخراج شهاده ضمان بنكي لحساب السفارة الهندية (جميع موظفي البنوك لديهم خلفيه عن الضمان البنكي).


    2- الشيك السياحي.
    وهو شيك يصدر من البنك بقيمة 50,000الف روبية هندية اي بما يعادل 3250ريال سعودي. وهذا الشيك يكون للطالب ويستطيع صرفه في أي بنك من البنوك الهندية وسبب طلبه من السفارة هو لضمان ان الطالب بالفعل لديه المال ويستطيع تغطيه نفقاته.


    ملاحظة: يستطيع الطالب إعاده الشيك السياحي للبنك الذي أصدره وإستعادة ماله بعد إستخراج الفيزا من السفارة.


    3- خطاب القبول من المعهد في الهند (Admission).
    تعريفه انه خطاب يصدر من المعهد في مدينة Goaولابد أن يكون الخطاب الأصلي لأن السفارة لاتقبل بغير الخطاب الأصلي ولأن اي خطاب يصدر من أي معهد فلا يصدر إلا برقم تسلسلي يكون مسجل في الخارجية الهندية قبل وصوله للسفارة تحت إسم ورقم جواز صاحب الخطاب, بمعنى ان هذا الخطاب يكون مسجل بإسم الطالب حين صدوره من المعهد بالبيانات في صورة المعلومات التي في جواز الطالب.

    إمكانية إستخراج الفيزا للطالب مزدوجه بمعنى يستطيع الطالب السفر للهند وثم العوده لأهله لأي مناسبه او ظرف ومن ثم يستطيع العوده لإكمال الدراسه بنفس الفيزا.. يعني على طول للمطار من غير إجراء أي معامله اخرى في السفاره او مكاتبها المعتمده.

    ((الاوراق الكاملة المطلوبه لإستخراج الفيزا هي)):
    1-الضمان البنكي "الأصل"
    2- صورة من الشيك السياحي
    3- خطاب القبول
    4- صورة من البطاقه المدنيه او الإقامة
    5- صورةالجواز
    6- صورة من أخر شهاده دراسيه تخرج منها الطالب أو إذا كان موظف فيحضر خطاب روتيني من عمله على إنه على رأس العمل.
    7- 370 ريال قيمة التاشيرة لمدة سنه كامله.


    تكلفة الكلاسات او ساعات الدراسة والمعيشة:

    1- الدراسة:
    تلكفة الساعه الواحدة يوميآ لمدة شهر كامل هي 2000 روبية حاليآ بما يعادل 150 ريال شهريآ, وبشكل أوضح.. 3 ساعات(كلاسات) يوميأ = 150+150+150=450 ريالآ شهريآ.


    2- المعيشة:
    السكن إختياري بمعنى انك تستطيع السكن في شقه مثلآ بي 5000 ريال سعودي شهريآ وأيضا تستطيع السكن ب 700 ريال شهريآ. حسب رغبه الطالب ولكن افضل السكن هو بما يعادل 12000 روبيه اي 850 ريال سعودي شهريآ في سكن ممتاز عبارة عن شقه مع عائله ولكن شقه مستقله اي ان تسكن فوق العائله او تحتها وإماان تسكن في مجمع سكني ايضآ سيكون على شكل شقق بإيجار اعلى قليلآ ولكن متوسط سكن اغلب الطلاب هو حوالي 1000 ريال سعودي شهريآ.


    3-الأكل والشرب:
    دولة الهند بشكل عام دولة رخيصة في كل شئ مقارنه باي دوله ناميه فيها كافه الخدمات, وإذ تكلمنا عن الاكل والشرب فهي ايضأ من أرخص الاشياء هناك فمن الممكن ان تجد كل شئ في متناول اليد إن كان مطاعم او هنالك نساء مسلمات يطبخن للطلاب يوميآ ولمده شهر بمبالغ زهيده( كان يتغدى عند ريحانه خان 30 يومآ بـ1300روبية =90 ريال سعودي).


    4- المواصلات:
    - بالباص ب 8 روبيه = نص ريال.

    بالنسبه للسيارات فلااااا انصح لأن البانزين عندهم غالي جدآ (6ريال الليتر) ولكن افضل وسيله هناك ومريحه وغير مكلفه هي الدباب لأن تكلفه ايجار دباب تساوي 3000روبية اي 220ريال شهريآ.


    تكلفه الخطاب + الخدمات التي سوف أقدمها للطالب إن رغب:
    تكلفة إصدار خطاب القبول وإحضاره ليد الطالب اين ماكان في المملكه او خارجها(مصر ... اليمن ... دول الخليج ... السودان ... دول المغرب العربي ... سوريا... الاردن ... لبنان) هــي 200$ أمريكي بما يعادل 750 ريال سعودي.


    إمكانية توفير شخص يكون متكفل بإستقبال الطالب من باب المطار + مرافقته للفندق في اول يوم والعوده إليه فيما بعد لاخذه في جوله على المدينة و الإطلاع على الشقق والمساكن المتوفره ووقوف الطالب عليها بنفسه والإختيار بينهم+ اليوم التالي سوف يذهب السائق مع الطالب إلى المعهد لتعريفه بالمدرسات والمكان وتسجيله في المعهد+ تسجيله في البوليس لإستخراج الإقامة للطالب.
    تكلفة هذه الخدمة حتى بدأ الدراسه للطالب في المعهد هي ( 100$ ) أي بما يعادل 375 ريال سعودي.


    (((ملاحظه هأآأآأآأآأآأآأمة جدآ )))):
    بعض المكاتب السياحيه يغرون الطالب بفيزا سياحيه او فيزا بيزنس (فيزا تجارية) لمده 6اشهر او 9 اشهر لغرض الدراسة ((نظاميآ ممنوع فالسفارات الهندية ولكن يتم إستخارجها بزيادة مالية)) ويستغل في ذالك عدم علم الطالب بانها ممنوعه في الهند وهي ليست لغرض الدراسه وأنما للسياحه او للتجارة. ويترتب عليها مخالفة للنظام العام الهندي ومن الممكن ان تتخذ السلطات إجراء كــ ( الغاء فيزا الطالب و وترحيله إلا بلده - أو بعض الأحيان يُستغل ماديآ من قبل رجال البحث والتحري في البوليس الهندي فيستنزف ماديآ (يطلب منه رشوه متكرره)طوال فتره إقامته في الهند) فالنظام نظام ولكل بلد نظامها ويجب على كل زائر لأي دولة إحترام قوانينها والعمل بها لتجنب المسائلة.. ياتي أحدهم ويقول فلان يدرس الان وفيزته سياحية وليس عليه أي مخاطر تذكر.. اقول له: عاجلآ ام آجلأ سوف يكشفون فيزته وانها سياحيه او تجاريه وانه لايجوز له ذالك وسوف تكون العقوبه كما اسلفت.
    انت ذاهب لدراسة اللغه الإنجليزية فيجب ان يكون جُل تركيزك عليها ولاتكون بحاله دائمآ من الإضطراب او القلق بسببة فيزتك السياحيه او التجاريه.



    أسأل الله التوفيق .لللجميع...


    أي إستفسار أو سؤال الرجاء الإتصال أو الإضافة على الواتس على هذا الرقم: 00966554545434

    :32::32::32::32::32:
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...