صور أفضل مناطق الإستجمام الصحّي في الأردن

الموضوع في 'بوابة السفر الى الأردن Jordan' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    صور أفضل مناطق الإستجمام الصحّي في الأردن


    [​IMG]










    تشهد السياحة العلاجيّة حول العالم إقبالاً كبيراً من الساعين للصحة البدنيّة عبر الإستشفاء بالموارد الطّبيعيّة كالمياه المعدنيّة والملحيّة، الوحل البركانيّ والرّمال للعلاجات الجسديّة والتجميلية للبشرة. كما تساعد السّائح على الإسترخاء النفسي والهدوء الروحي في المعالم الطّبيعة الخلاّبة.
    ولحسن حظ السياح العرب أنهم ليسوا بحاجة للسفر إلى أقاصي الأرض للإستجمام الصحّي وتحقيق التوازن الحقيقي بين الذّهن والجسد. فبفضل طبيعته الغنية بالموارد العلاجيّة، كالمياه الحارّة والشّلّالات المعدنيّة، الوحل البركانيّ وغيرها، يعتبر الأردن من نخبة الأماكن الاستشفائيّة في الشّرق الأوسط والعالم.
    سنتحدث في ما يلي عن المناطق المختصّة في مجال الإستجمام الصحّي في الأردن والتي كانت لسنوات ومازالت مقصداً للسياح المتعبين والباحثين عن مزيج من الراحة والترفيه.
    -”زارا سبا” في فندق موفنبيك البحر الميّت: يعتبر البحر الميت الوجهة ذات الشهرة الأوسع في الاردن. ومن أهم المراكز العلاجيّة، هناك ” زارا سبا” وهو مركز كبير “للعلاج المناخيّ” المعتمد على الهواء الخالي من الغبار والغني بالأوكسجين، وضوء الشّمس الخالي من الأشّعة البنفسجيّة طيلة أيّام السّنة. بالإضافة إلى مياه البحيرة المالحة والغنّية بالمعادن والطّين الأسود لعلاج الأمراض الجلديّة والرّوماتزم.
    يحتوي المركز على 7 غرف للعلاج والاستشارة، و4 مناطق علاج مناخيّة عبارة عن حمّامات شمسيّة منفردة، ردهة للاسترخاء تطلّ على البحر الميّت، وغرفة لياقة بدنيّة فيها معدّات لمراقبة وظائف القلب والأوعية الدّمويّة والوزن بإشراف أخصائيين.
    -حمّامات ماعين: تقع على بُعد 85 كيلومترًا جنوبيّ عمّان، على إنخفاض 120 مترًا عن سطح البحر. تُعرف بينابيعها ومياهها الكبريتيّة التي تنبع بحرارة 70 درجة مئويّة، وهي زاخرة بعياداتها الطّبيّة ومنتجعاتها الاستشفائيّة بخبرائها الذين يعالجون الأمراض الجلديّة والدّورة الدّمويّة، آلام الظّهر والمفاصل، والعضل بالموارد الطّبيعيّة والمياه المعدنيّة. بالإضافة إلى توفّر دورات تدريبيّة للحصول على اللياقة البدنيّة والمحافظة عليها.
    -حمّامات عفرا: تقع حمّامات عفرا جنوبيّ الأردن على بعد 26 كيلومترًا من “الطّفيليّة”، وتساهم مياهها الغنيّة بالمعادن المساهمة بالشّفاء من أمراض عديدة، منها العقم، الدّوالي، فقر الدّم والرّوماتزم. كما يوجد في المنطقة عيادة طبّيّة، ومركزًا للخدمات العامّة ومطعمًا.
    -الحمّة الأردنيّة: تبعد مسافة 100 متر عن شمال العاصمة عمّان. تُعرف بينابيعها وبغنى مياهها بالعناصر المعدنيّة ، وسخونة مياهها التي تصل إلى 61 درجة، والينابيع الباردة التي تصل حرارتها إلى 6 درجات تحت الصّفر. تحتوي على منتجع وعيادات للخدمات العلاجيّة، وتحتوي على مركز لعلاج أمراض الجهاز التّنفّسي، الجهاز العصبي، المفاصل والأمراض الجلديّة.

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

     
  2. مهتم

    مهتم مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أغسطس 2014
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: صور أفضل مناطق الإستجمام الصحّي في الأردن

    ماشاء الله

    من الصور ارتخيت :126: