مسجد الشيخ زايد صرحًا إسلاميًا بارزًا ونموذجًا للإبداع المعماري والهندسي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏21 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    مسجد الشيخ زايد صرحًا إسلاميًا بارزًا ونموذجًا للإبداع المعماري والهندسي



    أهم الوجهات الحضارية ذات الطابع الديني في العالم، وتتسم هذه التحفة المعمارية الإسلامية بالعديد من السمات العالمية وتوظيفها لمجموعة من الجدران المصممة بالطرق المعمارية الإسلامية المختلفة.
    واستُخدم في تشييد المسجد مواد بناء تم استيرادها من دول مختلفة منها إيطاليا، ألمانيا، المغرب، الهند، تركيا، إيران، الصين، اليونان بالإضافة إلى دولة الإمارات.
    ويستوعب المسجد 40,960 مصليًا.
    [​IMG]
    وساهم في تشييد المسجد- الذي تبلغ مساحته 22,412 مترًا مربعًا أي ما يعادل حجم خمسة ملاعب كرة قدم- أكثر من 3,000 عامل و38 شركة مقاولات عالمية.
    وتم اختيار المواد الطبيعية للبناء والتصميم لما تتميز به من جودة عالية حيث استخدم الرخام والحجر والذهب والأحجار شبه الكريمة والكريستال والسيراميك.
    وتم استيراد سبع ثريات ذهب عيار 24 قيراطًا، تحتوي على كريستال شواروفيسكي. وتعتبر الثريا الموجودة تحت القبة الرئيسة الأكبر في العالم، حيث يبلغ قطرها 10 أمتار، وترتفع على مسافة 15 مترًا وتزن 8-9 أطنان.
    وتعتبر السجادة الموجودة في القاعة الرئيسة، الأكبر في العالم حيث تغطي 7,119 مترًا مربعًا، وتضم 35 طنًا من الصوف والقطن، وقام بتصميمها الفنان الإيراني علي خالقي فيما شارك في نسجها 1,200 حرفي في منطقة ماشهادين في إيران. وكان يتم نقل الحرفيين وقطع السجاد جواً لأبوظبي لجمع القطع معاً في مراحل التركيب النهائية للسجادة التي تتكون من 2,268,000 عقدة.
    [​IMG]
    واستخدم في منطقة المحراب ذهب من عيار 24 قيراطًا ، وأوراق ذهبية وزجاج وفسيفساء، ويحتوي المسجد على 1,096 عمودًا في المنطقة الخارجية و96 عمودًا في القاعة الرئيسة للصلاة.




     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...