صور مدينة الألف رجل "تشيسكي"

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏21 أغسطس 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia

    صور مدينة الألف رجل "تشيسكي"


    تقع مدينة تشيسكي بجمهورية التشيك في وسط أوروبا، وهي ملقبة بمدينة "الألف رجل"، فما إن يصل السائح إلى براغ ويتجه إلى "تشيسكي" على مسافة 190 كيلومتراً إلى الجنوب إلا ويشعر بأنه يدور وسط دائرة لا تنتهي من المشاهد الطبيعية المدهشة والقلاع ذات الجسور المتحركة والبلدات الملونة بطابع القرون الوسطى ومنتجعات السبا الراقية وينابيع المياه الحارة وكروم العنب والمشاهد الرائعة لحدائقها الوطنية.
     صور مدينة الألف رجل
    وكانت المدينة تعرف قديماً بمدينة الفن والزخرفة، وكان يسكنها أمهر ألف رجل في فن الزخرفة؛ واستعان بهم ملوك أوروبا لتزيين مبانيهم الدينية والمعيشية.
    ويتجه إلى تشيسكي الزوار من كل أرجاء العالم؛ إذ يزورون جبال ادرسباتش تبليس روكس الرائعة، كما توجد فيها حديقة سوما فا الوطنية ذات الطبيعة الساحرة والكهوف والأنهار الجارية تحت الأرض في منطقة مورافيان كارست.
     صور مدينة الألف رجل
    وتقع تشيسكي على ضفاف نهر "فاتافا"، وهي توجد في وادٍ محاط بغابة "بلانسكو" من الشمال وتلال "سومافا" من الجنوب والغرب، بينما تشرف القلعة المثيرة للإعجاب على المدينة التي تعود بتاريخها إلى أكثر من 800 عام، كما يمتد مجمع مؤلف من 40 مبنى وقصراً على منطقة تقدر مساحتها بسبعة هكتارات تتوزع فيها خمسة ملاعب وحدائق.
     صور مدينة الألف رجل
    وتعتبر الأزياء الراقية، الهدايا التذكارية، المقتنيات الأثرية، المجوهرات والمجوهرات التقليدية، منتجات الحرف اليدوية، الدمى والدمى المتحركة، إضافة إلى ألعاب الأطفال الخشبية، من أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها من هذه المدينة.
    ويصل طيران الإمارات إلى مدينة براغ من خلال خمس رحلات أسبوعية، ويمكن أن يستقل السائح الحافلة إلى مدينة تشيسكي في مدة لا تتجاوز ثلاث ساعات للتمتع بالفنادق ذات خمس نجوم ومنتجعات الصحة واللياقة والعلاج الطبيعي بالمياه الحارة.
     صور مدينة الألف رجل

     

مشاركة هذه الصفحة