1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير عن مدينة شيسما أو باللهجة التركية تشسما ( سياحة تركيا )

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏22 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    تقرير عن مدينة شيسما أو باللهجة التركية تشسمــا ( سياحة تركيا )

    من الخارطة توضح مكان تشسمــا من محافظة أزمير
    [​IMG]





    هذه المدينة الساحلية الصغيرة والهادية في الغرب التركي ضمن محافظة أزمير [izmir] تعتبر من أفضل 5 منتجعات في تركيا ويقصدهـا النجوم هناك. كما هو معلوم أن أزمير تعتبر ثاني أكبر ميناء في تركيا ويتجاوز عدد سكان محافظة أزمير 24 مليون نسمة. كانت زيارتي الاولى لأزمير من19 سنه- لكن لم أهتم بالمدن الصغيرة المحيطة بأزمير، في زيارتي الاخيرة فضلت الخروج عن المدنية بسبب الازدحام والكثافة السكانية فأخترت هذي المدينة بالصدفة.
    مدينة شيسما أو باللهجة التركية تشسمــا مع تثقيل حرف التاء والشين كما تكتب بالتركية [Çeşme] وبالانجليزية [Cesme]
    المدينة تبعد عن مطار أزمير حوالي 80 الى 90 كلم / الطريق هاي وي ممتاز / أربع مسارات ولا خوف منه. (مطار أزمير صغير - ولا يتوهـ)
    يمكن لك تأجر تاكسي أو سيارة عائلية من الشركات الموجودة في المطار، توصلك للمدينة بمبلغ بين 25-30 يورو ، وتتفق معه أن يأتي مرة أخرى لك عند نهاية زيارتك ، ويأخذك من المدينة. يوجد فنادق كبيرة مثل الشيرتون لكن أسعارها عالية جدا. شاطئ المدينة فيه الكثير من الفنادق الصغيرة (3 نجوم) لكن ممتازة وأسعارها معقولة جدا بين 60 الى 130 يورو. المنطقة السياحية أو الشاطي، لا تدخل له السيارات - والطرقات والممرات جميعها مرصوفة بالحجر. بلاج المدينة مقارب لحد كبير مدينة نيس لكن المدينة صغيرة جداً.
    لا تحتاج إلى وسيلة تنقل - يمكن لك تلف المدينة بالكامل على رجولك ، أو بركوب الكريتا. جيمع المطاعم للأكل التركي متوفرة ، والمقاهي على البحر. المدينة باردة سواء صيف أو شتاء، مع أن زيارتي كانت في يناير. يمكن لك تستمتع بصيد الاسماك بالسنارة. خمسة إلى ستة أيام كفاية لهذا المنتجع.



    [​IMG]

    وهذه مشاهد من المدينة

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    بعض الفنادق الصغيرة
    [​IMG]


     
    جاري تحميل الصفحة...