1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏25 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا

    ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا وهي انطاليا , بودروم , اسطنبول


    تعتبر انطاليا من اماكن السياحة المفضلة في تركيا ويصل اليها الكثير من السواح من جميع الدول المجاورة ولا سيما من اوروبا. تتميز انطاليا بجوها المريح , شمسها الدافئة , شلالات المياه , الطعام المتنوع والمميز , فعاليات سياحية مختلفة ساذكرها في تكملة الموضوع. يمتد خليج انطاليا على مساحة 200 كيلومتر وتتميز شواطئه بالجمال والروعة ويعتبر مرسى السفن في انطاليا الأجمل في تركيا وفي منطقة المرسى نجد الكثير من المطاعم , المقاهي والمتاجر.

    صورتين لآنطآليآ

    [​IMG]



    [​IMG]

    مدينة بودروم تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط , في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا , مدينة صغيرة بها مرفأ جميل ومرتب , الفعاليات المتاحة في المدينة هي الإبحار , السباحة , الغوص , حمام تركي. تعتبر هذه المدينة ليبرالية وجميع المتاجر مفتوحة 24 ساعة.

    صورتين لبودروم

    [​IMG]

    [​IMG]



    اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا , تقع على مضيق البوسفور , يسكن بها ما يقارب 12 مليون نسمة , تشتهر كونها تقع على قارتين في نفس الوقت (اوروبا واسيا) حيث يوجد جسر يصل بين القسمين ,
    تتميز اسطنبول بأنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد كما انها تشتهر بالمواقع السياحية لا سيما المساجد حيث كان كل سلطان يمجّد عهده بتشييد المساجد وزخرفتها ومن اشهرها جامع السلطان احمد وهو من اضخم المساجد في تركيا واجملها , ويطلق عليه ايضا اسم الجامع الأزرق , له ست مآذن لاقى عليها السلطان احمد نقدا لأن المسجد الحرام يوجد له ست مآذن ولذالك قام بتكلف بناية المئذنة السابعة للمسجد الحرام حتى يحل هذه “المشكلة”. يقع المسجد بجوار متحف آيا صوفيا المشهور.

    خريطة لموقع اسطنبول :

    [​IMG]

    خريطة مفصلة لَ اسطنبول توضح بها مدينة اسطنبول في عآم 1966\1982
    وتستطيع رؤية المعالم بالتفصيل حيث تعطيكم نسبة التقريب لدرجة كبيرة جدا



    وهاذي كنيسة ايا صوفيا التي قام السلطان محمد الفاتح بتحويلها الي مسجد في فتح القسطنطينية

    [​IMG]

    جامع السلطان احمد , او المسجد الازرق كما يسمى

    [​IMG]


    صور لجسر المشهور في تركيآ

    [​IMG]

    وهنآ في الليل :

    [​IMG]

    آيآ صوفيآ :

    [​IMG]

    [​IMG]

    الثقافة التركية هي خليط بين ثقافات سكان تركيا. يرجع جذورها إلى الثقافات التركية القديمة، العثمانية الإسلامية، العربية، البيزنطية، الفارسية و الأوروبية. الثقافة الأوروبية تم إدخالها و دعمها بعد إنشاء الجمهورية التركية في عام 1923. مركز الثقافة التركية هي مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية. أهم الفنانون الأتراك هم المخرج يلماز غوناي (Yılmaz Güney)، الشاعر أورهان فيلي (Orhan Veli)، ناظم حكمت (Nâzım Hikmet)، الكتاب ياسر كمال (Yaşar Kemal)، أورهان باموك (Orhan Pamuk) و عزيز نيسين (Aziz Nesin). أشتهر مغنون الموسيقى الشبابية التركية (Türkpop) في الفترة الأخيرة أمثال سيزان أكسو (Sezen Aksu)، تاركان (Tarkan) و مصطفى صندل (Mustafa Sandal)،رافت ال رومان(rafet el roman). حازت تركيا على المنصب الأول في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجين) في عام 2003.


    [​IMG]

    المركز الشعبي :

    [​IMG]

    بيع التحف :

    [​IMG]

    بيع الزبيب والمكسرآت :

    [​IMG]

    برضوآ بيع المكسرآت والبهآرآت :

    [​IMG]

    مقبلآت تركية مشهورة :

    [​IMG]


    [​IMG]

    يستقبل الشعب التركي المسلم شهر رمضان المبارك بمظاهر من الفرح والبهجة، مثلما هو الحال عند كل الشعوب الإسلامية في أركان المعمورة، والحقيقة أن هذه المظاهر العلنية من الشعب التركي فيها البراهين والأدلة الكافية على عمق وترّسخ الإسلام، ورفض المبدأ العلماني اللاديني الذي تتمسك به النخبة الحاكمة في تركيا .

    من هذه المظاهر التي تجتاح الشارع التركي مع أيام شهر رمضان المبارك.

    - إنارة المآذن وصلاة التراويح
    - قراءة القرآن الكريم
    الحقيقة أن الأتراك من أكثر الشعوب الإسلامية حساسية واحتراماً وتبجيلاً لكتاب الله، فالقرآن الكريم مثلاً يوضع أعلى الكتب في المكتبات أو في مكان بارز داخل المنزل أو المكتب، ولا يقبل الأتراك بأي حال وضع القرآن الكريم بين الكتب العاديّة أيًّا كان شأنها أو قيمتها، بل يضعونه أعلاها دائماً، ومن العادات الجميلة والمحبوبة عند الشعب التركي اهتمامه بقراءة القرآن طيلة شهر رمضان، فعلى صعيد تلك العادة المحبّبة يقوم الأتراك من الرجال بتقسيم سور القرآن الكريم فيما بينهم، على أساس قدرة الشخص في تحمل قراءة كمٍّ من السور القرآنية، فالبعض يقبل قراءة سورة والبعض الأخر يقبل قراءة أكثر من سورة، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان تقوم هذه المجموعة أو تلك التي انتهت من ختم القرآن بالذهاب سويًّا إلى أحد الجوامع القريبة لكي تقوم بالدعاء الجماعي الخاص بختم قراءة القرآن، و يشارك إمام الجامع في الأغلب هذه الجماعة في مسألة الدعاء والحفل الديني الصغير الذي يقام داخل الجامع على شرف القرآن الكريم.

    - موائد الطعام الرمضانية
    كان أهل الخير والجمعيات الخيرية في الماضي القريب يقومون بإعداد موائد الرحمن المجانية لإفطار الصائمين الذين يدركهم وقت الإفطار وهم في الشوارع أو في الطريق إلى منازلهم، ولكن كانت الموائد تتم داخل المباني والحوائط شبه المغلقة، ولم تأخذ هذه الظاهرة شكل العلن أو النزول في الشوارع والميادين التركية مثل إستانبول وأنقرة و التي تقدم طعام إفطار ساخن وطازج للصائمين في الشوارع والميادين، وقد بدأت هذه الظاهرة في عام 1995/1415 begin_of_the_skype_highlighting 1995/1415 end_of_the_skype_highlightingهـ.من ثم فقد كانت فكرة الموائد الرمضانية العامة والمجانية التي تقام في الشوارع مناسبة جداً لخدمة الألوف من الصائمين الأتراك الذين لا يستطيعون إدراك الإفطار في بيوتهم.

    - خبز "البيدا "والكنافة
    من عادات الأتراك في شهر رمضان أن يبدءوا إفطارهم بتناول التمر أو الزيتون، ويأكلون التمر والزيتون والجبن بأنواعه قبل تناول الطعام الشهي، والبعض يقوم لأداء صلاة المغرب أولاً، ثم يعود لمائدة الطعام مستمراً في إفطاره، والبعض يكمل إفطاره ثم يؤدي صلاة المغرب، وفي شهر رمضان تقوم الأفران والمخابز بعمل خبز خاص لا يُرى إلاّ في شهر رمضان ويسمونه بـ"بيدا"وهى كلمة فارسية تعني"الفطير"، وهو نوع من الخبز المستدير بأحجام مختلفة ويباع بسعر أغلى من سعر الخبز العادي، ولمّا كانت فطائر" البيدا" تخص شهر رمضان؛ فإن الأطفال يقفون في صفوف طويلة قبل موعد الإفطار بقليل للحصول على الفطائر الطازجة، والأتراك عادة من الشعوب الإسلامية التي تتمتع بثقافة في الطعام والشراب تفوق قرناءها، وتعتبر الكنافة (العجائن المستديرة والتي تمتلئ أو تحشى بالمكسرات وتسمى عند أهل الشرق بالقطائف) والجلاّش والبقلاوة من أبرز أنواع الحلويات التي يقبل عليها الأتراك في شهر رمضان، ولكن يظل دائمًا وأبدًا طبق الشوربة الساخنة من الأطعمة الأساسية في المائدة التركية، ولعل هذا راجع لظروف المناخ البارد في أكثر أوقات السنة.


    ’’’

    بدأ الشعب التركي المسلم يوم الجمعة صيام شهر رمضان المبارك، وأحيا المسلمون في مختلف المدن التركية إقامة مآدب الافطار في الاماكن العامة كعادتهم في كل سنة.

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    الخيآم الرمضآنية :

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    منتزه وععآلم الورود ض1 :

    [​IMG]

    الصعود الي الجبل بالتلفريك

    [​IMG]

    العودة بالتلفريك مع الغروب

    [​IMG]

    ربيع دائم و زهور مستمرة و فواحة, وكأن فصل الصيف قد حذف من بين فصول السنة عندهم

    [​IMG]

    * النافورة المقابلة لجامع السلطان أحمد

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    هكذا هي الجبال في الشمال , خضراء دائماً .

    [​IMG]

    غغروب الشمس :

    [​IMG]

    [​IMG]

    الطبيعة في وسك المدينةة :

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    صورة لمنظر الثلوج :

    [​IMG]
    السكن في احد هذه الأكواخ , أحسن عندي من فندق 5 نجوم في برج شاهق بوسط المدينة .

    [​IMG]

    [​IMG]
    صورة لجسر غلطة من أعلي برج غلطة

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    صورة لآحد الفنآدق المشهورة :

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. مهتم

    مهتم مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏25 أغسطس 2014
    المشاركات:
    16
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ثلاث مدن اساسية تجتذب اليها اغلب السواح في تركيا

    موسوعه متكامله، ما شاء الله

    تركيا من اجمل المدن