مدينة لوزان من المدن السويسرية الجميلة والشهيرة

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة لولة, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. لولة

    لولة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يونيو 2012
    المشاركات:
    183
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16



    مدينة لوزان من المدن السويسرية الجميلة والشهيرة







    [​IMG]




    تبعد عن جنيف مسافة 60 كلم تقريباً، وتكثر بها المناظر الطبيعية الخلابة؛ حيث تقع المدينة على بحيرة جنيف وتزخر بالتلال الخضراء التي تتناثر عليها المنازل ذات القرميد الأحمر، بالإضافة إلى جبال الألب الشاهقة التي تبدو من خلف البحيرة.
    وتحتضن سويسرا العديد من الهيئات الرياضية العالمية، حيث يقع المقر الرئيسي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) في مدينة زيوريخ، ويوجد مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) في مدينة نيون، وتوجد اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) في مدينة لوزان، التي تزخر بالكثير من الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية وأماكن التنزه الهادئة للاستمتاع بالجلوس على شاطئ البحيرة والتجول وسط مزارع العنب.
    وتشتهر مدينة لوزان بكاتدرائية نوتردام التي تطل على البلدة القديمة من ارتفاع شاهق. ونظراً لتدفق الأفواج السياحية من جميع أنحاء العالم على ثاني أكبر المدن السويسرية، فإنها تضم الكثير من الفنادق الفاخرة ومطاعم الذوّاقة الراقية، وخاصة فندق "هوتيل دي فيل" في منطقة كريزر، والذي يعتبر قبلة عشاق الطعام والذوّاقة منذ عقود.
    ولقد وضع الطاهي فريدي غيرادي، الذي حصل من دليل الذوّاقة "غولت ميلو" على لقب طاهي القرن، الأساس لهذه الشهرة في مدينة لوزان قبل 48 عاماً، حيث كان يقوم بإعداد أشهى أنواع المأكولات على أرقى مستوى في ضواحي لوزان لمدة 16 عاماً، وقد قام بتسليم مطعمه لساعده الأيمن فيليب روشا، الذي قام بدوره بتسليم الراية إلى بونوا فيولير خلال عام 2012.
    وقد واصل الطاهي الفرنسي بونوا فيولير مسيرة نجاح أسلافه؛ حيث حصل على ثلاثة نجوم من "دليل ميشلان" السياحي، كما منحه دليل الذوّاقة " غولت ميلو" 19 نقطة من إجمالي 20 نقطة خلال عام 2013 بالإضافة إلى حصوله على لقب "طاهي العام" في سويسرا.
    فنادق تاريخية
    وتزخر مدينة لوزان نفسها بالكثير من الفنادق التاريخية الفاخرة، مثل فندق "بلاس" في وسط المدينة وكذلك فندق "بوريفاج بلاس" على بحيرة جنيف، وتضم هذه الفنادق الراقية بين جنباتها مطاعم كبيرة؛ حيث يشتهر مطعم "بوريفاج" بوجود الطاهية الفرنسية آنا صوفي بيك الحاصلة على نجمتين، أما المطعم الموجود بفندق "بلاس" فيفتخر بكبير الطهاة إدغارد بوفير. وهناك العديد من المطاعم الراقية الأخرى مثل "لو سيرف" الحاصل على نجمتين.
    وبطبيعة الحال هناك باقة اختيارات متنوعة أمام موظفي الاتحادات الرياضية الدولية، التي تتخذ من مدينة لوزان مقراً لها، لعقد الاجتماعات الدورية في أفخم القاعات الفندقية المشيدة على طراز بيل إيبوك في فندق "بلاس" أو على الكورنيش أمام فندق "بوريفاج بلاس"، الذي يقع بالقرب من الحديقة الأولمبية والمتحف الأولمبي، الذي أعيد افتتاحه بعد التجديد خلال 2014.
    وبعدما يقوم رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية بعقد الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية بالفنادق الكبرى في لوزان، فإنهم يقضون أوقات الفراغ في ممارسة رياضة الغولف في ملعب "غولف كلوب دي لوزان" الذي يعد من أجمل الملاعب في سويسرا.
    ويوجد على مشارف مدينة لوزان العديد من مسارات التجول في محمية طبيعية تزخر بالكثير من الأشجار القديمة، وهناك بعض المسارات التي تمر خلال الغابات الكثيفة، بينما يمر البعض الآخر عبر بساتين الفاكهة مترامية الأطراف، وبعد جولة التجول يلتقي لاعبو الغولف في مبنى النادي.
    ويمكن للسياح الاستمتاع بمزارع الكروم على المدرجات الضيقة حول مدينة لوزان، التي تمتد من البحيرة إلى أعلى المنحدرات الجبلية، وخلال فصل الخريف يتغير لون أوراق العنب؛ حيث ترسم الطبيعة لوحة فنية بديعة تضم درجات اللون الأحمر والأصفر مع اللون الأزرق الداكن في البحيرة. ومن بعيد يمكن مشاهدة قمم جبال الألب المغطاة بالثلوج.






    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]





     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...