1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عامة عن السياحة فى بورصة التركيه بالصور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    معلومات عامة عن السياحة فى بورصة التركيه بالصور



    [​IMG]

    بحيرة ساحرة الجمال في منتزه أولوداغ الوطني في بورصة

    بورصة (أو بروسة) هي رابع أكبر مدن تركيا من حيث السكان (أكثر من 1.7 مليون نسمة)، وهي عاصمة محافظة بورصة. تتوسط بورصة مدينتي إسطنبول وأنقرة، وهي واحدة من مدن تركيا الصناعية والسياحية الكبرى. ومن أكبر وأهم عناصر الجذب السياحي في بورصة هو جبل أولوداغ‎ الواقع بجانب المدينة، ويبلغ ارتفاعه عاليًا بحيث تحوّل إلى موقع شهير ومركزي في تركيا للتزلج على الثلج.

    وتتميز مدينة بورصة بالجمال التركي السّاحر، وهي من أبرز وجهات السياحة في تركيا خصوصًا للسياح العرب. وقد كانت بورصة عاصمة للدولة العثمانية بين عامي 1326-1365، وكانت تسمى في تلك الفترة "خداوندكار"، أي هدية الله. وتنتشر في تلك المدينة أضرحة السلاطين العثمانيين الأوائل، وفيها عدد من مباني العهد العثماني التي تشكل معالم رئيسية فيها. وتعود أصول بورصة التاريخية إلى الاستيطان الإغريقي القديم في تركيا.

    [​IMG]

    منظر عام لمدينة بورصة والجامع الكبير فيها وبسبب كثرة الحدائق العامة والمتنزهات الموجودة حولها، والغابات المتنوعة الشاسعة المنتشرة حولها، فقد اكتسبت بورصة لقبًا شائعًا وشهيرًا وهو"بورصة الخضراء" (Yeşil Bursa). وهكذا تُعرف بورصة بسهولها الخصبة الفسيحة وحماماتها الحارّة ومتاحفها المثيرة والشيقة، أبرزها متحف الآثار. وتشكل بورصة موطنًا لشخصيتين شهيرتين من مسرح خيال الظل وهما كراكوز وحكيفات. كما تبرز بورصة بوصفها مركزًا غذائيًا تركيًا كلاسيكيًا، خصوصًا بوجبات تقليدية مثل "كباب اسكندر" والكستناء المُحلاة والخوخ وراحة الحلقوم.

    [​IMG]
    صيد الأسماك التقليدي في بورصة ويتميز مناخ بورصة بأنه يقع بين المناخ المتوسطي والمناخ الشبه الإستوائي الرطب. فصيفها حار ورطب يمتد من حزيران/يونيو حتى أيلول/سبتمبر. أما الشتاء في بورصة فبارد ورطب وماطر. كما يمكن أن تهطل الثلوج لعدة أيام في الشتاء. أما في جبل أولوداغ فالطقس في الشتاء قارص ومثلج جدًا ويستمر هطول الثلوج طيلة الشتاء، وبالمقابل، يكون الصيف دافئًا.

    [​IMG]

    سباق الخيل في بورصة تعتبر بورصة مركزًا صناعيًا هامًا وهي مركز كبير لصناعة وتركيب السيارات. كما تتمتع بجهاز مترو وحافلات متطور للتنقل في داخل المدينة. ورغم وجود مطار في المدينة إلا أنّ البعض يفضل مطار أتاتورك في إسطنبول للرحلات الدولية.
    في بورصة معالم دينية وسياحية بارزة، منها الجامع الكبير (Ulu Cami) ومسجد ياسيل ومسجد أمير سلطان وغيرها. كما تبرز أسواق "يلديرم" وكوزا خان وبيرينج خان، ناهيك بالمتاحف والحدائق والمتنزهات والشواطئ والينابيع الحارة.




     
    جاري تحميل الصفحة...