الطقس والفترة المفضلة للسفرالى دبى

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الإمارات' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    الطقس والفترة المفضلة للسفرالى دبى


    دبي، الجامعة للأضداد (الشرق والغرب) في معماريتّها، هي في الأصل جامعة للأضداد في جغرافيتها، فبما أنها التقاء الصحراء بالبحر، تتميّز دبي بسماء صافية ومشمسة على مدار العام، ما يوفّر لها مناخًا حارًا يجذب إليها السياح الأوروبيين الهاربين من الشتاء الطويل البارد في بلادهم. الشتاء في دبي دافئ، ومعدل درجات الحرارة هو 25 درجة مئوية في النهار، مقابل 14 درجة في الليل. أما الصيف فهو حار للغاية، ورطب للغاية ذلك أننا نتحدث عن مدينة ساحلية. وتتراوح درجات الحرارة في الصيف – الممتد من شهر أيار/مايو لإلى أيلول/سبتمبر - بين 30 و 45 درجة مئوية.
    هذا المناخ يجعل من دبي وجهة سياحية طيلة أيام السنة. الطقس في الصيف قاسِ بعض الشيئ، لكن الازدهار المعماري والتخطيط المديني العصري أخذ بالحسبان هذه الظروف المناخية، وبالتالي منظومة التكييف الهوائي في المراكز التجارية والفنادق والمرافق العامة وضعت دبي في خير "كونديشن"... فإذا كانت الفعاليات الصحراوية مطلبكم، فمن المفضل تجنب شهور الصيف الملتهبة. التسوّق، من جهة أخرى، بصفته أحد أهم عناصر الجذب السياحي في المدينة الغنية بالمولات والمراكز التجارية الترفيهية العملاقة، ممكن ومريح على مدار العام، خاصة في أشهر الشتاء التي تشهد مهرجانات التسوق التي تتميز بها دبي.




    [​IMG]


    معلومات عامة


    شهدت مدينة دبي والإمارة نهضة كبيرة في البنى التحتية العصرية والحديثة على كلّ الأصعدة، كما شهدت في الآونة الأخيرة مشاريع ضخمة وعملاقة بكل المعايير، أبرزها: برج خليفة، ودبي لاند، ومشروع الخليج التجاريّ وبرج العرب
    مدينة دبي عاصمة إمارة دبي؛ إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة، هي أكبر إمارة بعد إمارة أبو ظبي. تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات، فاقتصادها الحرّ النّشيط وانعدام النظام الضريبي لعبا دورًا رئيسيًّا في جذب المستثمرين من كافة أقطار العالم. دخلها المالي غير مقتصر على النّفط فقط، إنّما على التّجارة والعقارات والخدمات المالية والسياحية أيضًا. يعد هذا إنجازًا كبيرًا لدولة تأسّست في ثلاثينيّات القرن التاسع عشر (عام ١٨٣٣)، حيث استقر المئات من آل مكتوم في منطقة الخور التي كانت مجرّد ميناء طبيعي للمنطقة، وعرفت المنطقة بصيد الأسماك واللؤلؤ والتجارة.




    [​IMG]



    برزت دبي دائمًا كميناء مركزي ونشيط، مناخها حارّ جدًا خصوصًا في الصيف، كما أنّ الرياح مشبعة بالرطوبة. بالمقابل، شتاؤها دافئ ومعتدل ليلا. أما من الناحية السياحية، فإنّ "مهرجان دبي للتسوق" السنوي هو حدث كبير على مستوى الخليج العربي، وقد وصل عدد السّياح العرب إلى دبي أكثر من ثلاثة ملايين سائح في السنة، منهم 1.5 مليون من دول الخليج العربي. وترتكز الجاذبية السياحية في دبي على التسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، وهي معروفة بأنها "عاصمة التسوق في الشرق الأوسط"، حيث يوجد فيها أكثر من ٧٠ مجمعًا تجاريًا (مول)، بما في ذلك أكبر مول في العالم كله وهو "مول دبي"، هذا إلى جانب الأسواق الكبيرة. تتميز دبي بشبكة مواصلات برية ضخمة عصابها الطرق السريعة الأعرض في العالم، كما توجد شبكة جسور وأنفاق داخلة وخارجية على ضفتيّ الخور، إلى جانب أسطول ضخم من الحافلات المتطوّرة وسيارات الأجرة. ومنذ ٤٠ عامًا تطور مطار دبي ليصبح اليوم من أكبر مطارات العالم. تملك دبي أكبر شركة طيران في العالم وهي "طيران الإمارات". كما توجد في دبي شبكة مترو بدأت عملها عام ٢٠٠٩، حيث يعتبر مترو دبي الأوتوماتيكي الأكبر من نوعه في العالم. كما يحتوي المترو على أماكن خاصة للنساء والأطفال فقط، وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. ما يميز مدينة دبيّ من الناحية الجغرافية هو اللسان المائي الداخل في اليابسة واسمه "خور دبي"، ويتنقل الناس بين شقّيه بواسطة العبرة (قارب صغير)، ومؤخرًا دشنت دبي الباص المائي، ثمّ التاكسي المائي.

     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...