1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اسباب تفوق السياحة فى بانكوك

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    اسباب تفوق السياحة فى بانكوك


    1. سوق شاتوشاك لعطلة نهاية الاسبوع
    بغض النظر عما كان سبب تسوقك سواء للحصول على أدوات المطبخ أو الملابس فستجده في هذا السوق المترامي الاطراف والذي يضم أكثر من 8000 كشك تبيع كل أصناف البضائع من كل أنحاء تايلاند، ويبدو هذا السوق منظم بشكل جيد وسهل التنقل، وبمجرد رؤية ما تريد، ستسأل ببساطة: “بكم؟” لبدء التفاوض والسعر المبدئي هو عادة ما يكون مرتفع ولا تتردد في تقديم سعر أقل من ذلك، فالمساومات هي نصف متعة التسوق. ولا تفوت أثناك تفقدك المحال أن تشتري الآيس كريم بجوز الهند الشهير بهذا السوق. ولا تتردد عن زيارة سوق “أمفاوا” الذي يعتبر سوق أسبوعي شعبي عائم بالقرب من بانكوك، وفيه ستجذبك رائحة المأكولات البحرية المشوية على القوارب الخشبية وبأسعار معقولة. يكون السوق أكثر جمالاً يوم عطلة نهاية الأسبوع عندما تكون كل متاجره مفتوحة. أكثر ما يمكن تسليط الضوء عليه في أمفاوا بالاضافة إلى ذلك هي “رحلة قارب اليراعات” في وقت متأخر من مساء كل ليلة.
    2. الحصول على التدليك التايلندي التقليدي
    لا يمكنك الذهاب الى بانكوك دون الحصول على التدليك التايلاندي التقليدي، فبعد السير ومشاهدة المعالم السياحية، ستجد عضلاتك في حاجة إلى مركز صحي لتنتعش فيه مرة أخرى. ويركز التدليك التايلندي على الدورة الدموية ونقاط الضغط، وتعزيز العافية الشاملة، وكذلك المرونة في العضلات، اسأل في فندقك أو دار الضيافة للمشورة عن أقرب مركز صحي لك.
    3. زيارة الحي الصيني
    الحي الصيني في بانكوك هو من المعالم السياحية الشهيرة، ويحظى بالقبول من سائحي العالم وكذا من ذواقة الغذاء، إذ يشتهر بأكشاك الطعام وازدحام الجماهير التي تأتي لاستكشاف حيوية مأكولات الشوارع الجانبية ليلا، والاستمتاع بجمال وروعة التسوق في وقت النهار بين أكشاك البضائع ومحال الذهب التي تجد صدى واسع لدى الزائرين، ومن الأفضل أن تزور هذا الحي في أوقات المهرجانات السنوية لتكتشف تجربة لن تنساها ذاكرتك.
    4. التسوق
    بانكوك هي جنة المتسوقين بين الأسواق والمحلات والاكشاك في الشوارع ومراكز التسوق الضخمة، يمكنك العثور على أي شيء قد ترغب بما في ذلك جميع العلامات التجارية الفاخرة التي يمكنك أن تتخيلها، ويعد مول” Siam Paragon” ويسـمى أيضا ( جوهرة أسـيا ) ويقع في منطقة سيام من أجمل و أضخم مراكز التسوق واهمها ليس في بانكوك فقط بل بجنوب شـرق أسـيا ويقع ضمن مسـاحة 500 ألف متر مربع ويحوي مجموعة من المتاجر والمحلات الراقية لمعظم الماركات العالمية الشهيرة أضافة الى محلات الألكترونيات والتي تقدم أخر ماتوصلت اليه التكنولوجيا في العالم إضافة الى متاجر مسـتحضرات التجميل والمجوهرات والحرف اليدوية الراقية، وكذا “مركز سـينترال وورلد التجاري” الذي يعتبر من أضخم المراكز في تايلاند فهو يقع على مسـاحة 830 ألف متر مربع وفيه 7 طوابق تحوي حوالي 500 متجر و100 مطعم والعديد من دور السـينما ومنطقة العاب للأطفال وصالات المعارض و المؤتمرات ويقام بقربه العديد من احتفاليات المناسبات الرسمية كأحتفالية رأس السـنة و العديد غيرها من المناسبات.

    [​IMG]







    5. تناول الطعام في الشارع
    لذيذة ورخيصة هي الأغذية في شوارع بانكوك ولعلها واحدة من أكثر الأشياء متعة في هذه المدينة، اللحوم المشوية والحساء الحار، البطاطا المقلية والعديد من الأطعمة والوجبات الخفيفة المتوافرة في كل ساعات اليوم، ويعتبر تناول العصائر في بانكوك واحدة من التجارب الرائعة فلا تفوتها وهناك العديد من الفنادق والمطاعم والصالات الموجودة في الطوابق العليا بالمدينة تتيح لك الحصول على المشروب الذي تبغاه مع رؤية بانورامية لبانكوك.
    6. زيارة القصر الكبير
    يعد القصر الكبير المذهل في بانكوك من معالم المدينة الأكثر شهرة. تم بناؤه في 1782 – ولمدة 150 سنة كان بيت الملك التايلاندي، والديوان الملكي، والمقر الإداري للحكومة، والذي لا يزال يتوافد عليه الزوار في رهبة مع هندسته المعمارية الجميلة والمعقدة التفاصيل، ولا يزال المجمع هو القلب الروحي للمملكة التايلاندية.
    داخل مجمع القصر تقع العديد من المباني المثيرة للإعجاب والتي تتضمن وات فرا كايو (معبد بوذا الزمردي)، والذي يحتوي على تمثال بوذا الزمردي الصغير، المشهور جدا، والمبجل إلى حد كبير والذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر.
    7. قنوات بانكوك
    رحلة بحرية في نهر تشاو فرايا وقنوات ثونبوري، وهي المجاري المائية التي لا يزال يعتمد عليها التايلانديين بشكل كبير في نقل البضائع والتنقل ستحمل لك الكثير من المتعة والاستجمام مع المناظر متنوعة الألوان ومراقبة السحالي المستلقية في ضوء الشمس.
    8. تسلق وات ارون
    كان ولا يزال معبد الفجر معلم بانكوك الأكثر إثارة للإعجاب، تسلقه للحصول على إطلالة بانورامية على المدينة، إذ أنه يرتفع لأكثر من 70 مترا، يقع على الضفة الغربية من نهر تشاو فرايا ليعكس هذا المعبد المرصع بالخزف أول ضوء من اليوم، حيث يمكن رؤية أروع منظر لمعبد وات ارون من الجانب الآخر من النهر عند غروب الشمس.
    9. وسائل المواصلات العامة

    ترتبط مناطق بانكوك ببعضها بشـبكة حديثة من الطرق الاعتيادية ووسائل النقل الحديثة بداية من نظم سكك حديد القطار المعلق (BTS) ومترو الأنفاق (MRT) التي تربط بين الأماكن الرئيسية للتسوق والترفيه والأعمال بالمدينة وسيارات الأجرة، أو استخدام القوارب النهرية المكشوفة لاستكشاف العديد من المواقع التاريخية والمعالم في النهر.
    10. الإقامة
    تتعدد الفنادق في بانكوك بما يناسب احتياجات كافة الزائرين، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل يمتد إلى الخدمات المقدمة والعروض المذهلة التي تقدم إلى السائحين، ولعلك ستستمتع بالضيافة الفاخرة في هذه المدينة الجميلة وبأسعار مناسبة.


    [​IMG]





     
    جاري تحميل الصفحة...