سلالم متحركة في قلب شوارع هونج كونج

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,687
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    سلالم متحركة في قلب شوارع هونج كونج


    يقول المثل الشائع : الى يعيش ياما يشوف ، وفي السفر دوما الجديد والغريب ، كما تعودنا معكم على صفحات رحالة …​
    اليوم نكتب لكم عن “ميد ليفيل” و هي واحدة من أذكى المناطق السكنية في هونج كونج إذ يحظى سكانها بوسيلة نقل غير عادية وهو عبارة عن نظام للسلالم المتحركة يعتبر الأطول من نوعه في العالم.​
    يغطي المصعد أو نظام السلالم مسافة أكثر من 800 متر ويرتفع لحوالي 135 متر، ويتكون من 20 سلم متحرك وثلاث وممرات متحركة متصلة بواسطة جسور المشاة مع 14 مدخل ومخرج.​
    استخدام نظام السلالم المتحركة يستغرق 20 دقيقة وقد تختصر المدة إن تم المشي على الممرات المتحركة وهذا ما يفعله معظم المشاة.​
    افتتح نظام السلالم المتحركة في عام 1993، وهو يستقبل الآن أكثر من 55 ألف شخص يومياً.​
    يمتد المصعد من وسط شارع كوين وينتهي في الأزقة الضيقة لشارع كوندويت .​
    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]







     

  2. Jelenar1978

    Jelenar1978 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2015
    المشاركات:
    70
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: سلالم متحركة في قلب شوارع هونج كونج

    عجييييبة هونج كونج
     
  3. xXx مـاجـلانــ قـطـر xXx

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2015
    المشاركات:
    9
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    رد: سلالم متحركة في قلب شوارع هونج كونج

    والله شي حلووو
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • العرب المسافرون المسافرون العرب arabtravelers travelers arab العرب المسافرين arab travelers المسافرون العـرب المســافـرون arab traveler traveler العربي traveller العربى العرب والمسافرون للعرب المسافرون للعرب للمسافرون العرب العرب المسافرون arab traveler عرب الـعـرب الـمـسافـرون الـعـرب الـمـسافـرون العربي المسافرون العرب المسافرون's alarab العربية تركيا النمسا ماليزيا قطر اندونيسيا اسبانيا دبي المانيا
جاري تحميل الصفحة...