كيف تقضي يوم ممتع في اسطنبول؟

الموضوع في 'المسافرون العرب تركيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,689
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia



    كيف تقضي يوم ممتع في اسطنبول؟

     كيف تقضي يوم ممتع في اسطنبول؟
    لا يعد يوم واحد كافياً لرؤية كل ما في مدينة إسطنبول ولكن يمكن أن ينظم بشكل يتيح للزائر زيارة أهم معالم المدينة. ابدأ يومك بزيارة جسر غالاتا. يصل جسر غالاتا منطقة كاراكوي بمنطقة إمينونو. اركب الترام من كاراكوي وتوجه لسلطان أحمد حيث تتوفر بها معظم المواقع الرئيسية. اعبر الدوار وسر على الطريق حتى تصل لقصر توبكابي. بعد المشي على طول حدائق القصر ستصل إلى مدخل قصر توبكابي. بإمكانك أن تقضي 2-3 ساعات في القصر. إذا كان بالإمكان فحاول أخذ جولة في الحرم.


    بعد ذلك، توجه إلى آيا صوفيا و اقض ساعة وسط المعروضات الفسيفسائية المدهشة. بعد المشي القصير ستصل إلى صهريج الكنيسة. اقض هناك ساعة أيضاً وتناول الغداء. بعد الغداء، زر المسجد الأزرق في ساحة سلطان أحمد واقض قرابة الساعتين للتجول في هذا المسجد المدهش. وجهتك التالية ستكون زيارة ساحة الألعاب الواقعة بالقرب من المسجد.


    سترى العديد من الأنصاب التذكارية في متنزه ساحة الألعاب. بعد زيارة المتنزه، بإمكانك أخذ ترام إلى بيازيت حيث ستزور السوق الكبير وتدخل من باب كارسيكابي. بعد قضاء بضع ساعات هناك، بإمكانك زيارة سوق التوابل. إذا توفر بعض الوقت، فلا تفوت فرصة زيارة الحمام التركي التقليدي
     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...