1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

سبعة أيام في سويسرا

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    سبعة أيام في سويسرا


    تبقى سويسرا دولة ذات جاذبية ووضع خاص بين كل دول أوربا، فهي واحدة من أكثر الأماكن المحببة للزيارة ومركز للعديد من الأنشطة مثل التزلج على جبال الألب، والرحلات الجبلية، والتسوق، والتجول بين مدنها الكبرى، وهي أنشطة تناسب فئات مختلفة من كبار السن والعائلات والأطفال.

    ورغم أن عنوان الموضوع سبعة أيام في سويسرا، إلا أنه من الصعب الاكتفاء بأسبوع واحد في زيارة هذا البلد الساحر، أو القيام بجولة شاملة في سبعة أيام فقط، لكنها محاولة وبرنامج مقترح لسبعة أيام في سويسرا.

    اليوم الأول: زيوريخ.. نقطة الوصول

    في اليوم الأول حاول أن تستغل كل دقيقة فى زيوريخ، وتشاهد ما يمكنك اللحاق به من معالم المدينة؛ فلديك يوم واحد فقط للتجوال فيها وزيارتها.
    [​IMG]

    جولة على ضفاف نهر “ليمات”

    الطريقة الأفضل والأسرع هى التجول فى الشوارع الرئيسية فى زيوريخ، والتنزه على ضفاف نهر “ليمات” Limmat، وتمتد على كثير من أرصفة المدينة حدائق جميلة يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بها. ومن أهم معالم زيوريخ المتحف الوطني السويسري أو Landes museum، ويحوي مقتنيات مناسبة لأعمار مختلفة، مثل بيوت للدمى القديمة محببة لصغار السن. وأيضاً حديقة “بوتانشر”Botanischer التى تتميز بوجود أكثر من 15000 عينة نباتية، وإذا تبقى لديك يمكن زيارة حديقة الحيوان Spielzeugmuseum Zürcher، وهى واحدة من أفضل حدائق الحيوان في أوروبا كلها.
    [​IMG]

    حديقة “بوتانشر” في زيوريخ

    اليومين الثالث والرابع: لوسيرن

    فى اليوم الثانى سوف تتحرك من زيوريخ وتتجه حوالى 50 كيلومتر إلى الجنوب من بحيرة لوسيرن وعند الوصول احجز أحد الفنادق لمدة ليلتين، ومن أهم معالم المدينة بحيرة “لوسيرن”، ومتحف النقل السويسري، الذي يعرض وسائل مختلفة من بينها سفن الفضاء والتى يمكنك ركوبها، حتى القبة الفلكية Longies حيث محاكاة السفر في الفضاء.
    [​IMG]

    من معروضات متحف النقل السويسري في لوسيرن

    إذا كنت بصحبة أطفالك، فيمكن فى فترة ما بعد الظهر الذهاب إلى “بانوراما بورباكى” وهى نسخة طبق الأصل من معركة شهيرة وقعت فى القرن التاسع عشر، تليها رحلة يوم واحد فى أسطول من البواخر التي تبحر عبر بحيرة “لوسيرن” حيث قد تستغرق بعض رحلات القوارب في الصيف 4 ساعات، وهناك مطعم على متن السفن. وفى اليوم الثالث، يمكن القيام برحلة جبلية إلى جبل بيلاتوس وريجى، بواسطة القطار وتمثل الرحلة متعة بحد ذاتها.
    اليوم الرابع: برن.. العاصمة

    فى اليوم الرابع ستغادر “لوسيرن” متوجهاً الى العاصمة “برن”، على مسافة 111 كيلومتر إلى الغرب، وفيها حديقة حيوان Dählhölzli Tierpark، التي تستضيف مجموعة غريبة من الزواحف، و”الدب الحفار” الذي يستمتع الأطفال على وجه الخصوص بمشاهدته.
    [​IMG]

    طيور فلامينجو في حديقة حيوان برن

    في برن أيضاً يُمكن زيارة “برج الساعة”، والصعود إلى جبل “جارتن” Gurten والذى يبلغ ارتفاعه 844 متراً لتحصل على رؤية بانورامية للمدينة، ويمكن أن تختتم يومك بجولة في شارع المدينة الرئيسي “ماركتجاس” Marktgasse.
    [​IMG]

    جبل جارتن المُطل على برن

    الخامس والسادس: إنترلاكن

    فى اليوم الخامس سوف تتجه 54 كيلومتر إلى الجنوب الشرقى من برن للوصول إلى انترلاكن، العاصمة السياحية لأوبرلاند، وهي طريقك لاستكشاف قمة “جنجفروجيتش” Jungfraujoch، والتي ترتفع لحوالى 3400 متر، ويتم الوصول إليه عن طريق محطة السكك الحديدية الأكثر ارتفاعا فى أوروبا كلها.
    [​IMG]

    الثلج يغطي قمة “جنجفروجيتش” خلال الشتاء

    وعند الوصول إلى “إنترلاكن” ، يمكن التجول في ساحة “هوفويج ” Höheweg، التي تغطي 35 فداناً فى وسط المدينة، والاستمتاع بمنظر جبل “جونغفرو” وساعة الزهور الشهيرة.
    أما فترة ما بعد الظهر، فيمكن القيام برحلة إلى “بلات”، وهناك ستجد حديقة جبال الألب، وإذا أسعفك الوقت قم برحلة إلى شلالات”جيسباك” Giessbach، عن طريق سكة حديد معلقة تستغرق حوالى ساعتين، ثم العودة إلى انترلاكن ليلاً.
    [​IMG]

    شلالات”جيسباك” القريبة من انترلاكن

    فى صباح اليوم السادس، ركوب أحد القطارات إلى “جونغفرو”، ويمكن للعائلات شراء بطاقة العائلة لزيارة المكان بأكمله، ومن أهم معالمه قصر (آيس بالاس) الشهير، ومطاعم جبال الألب.
    وفي الشتاء يختار زوار انترلاكن بين مواقع التزلج مثل: منطقة التزلج العالية فى “يونغفرو”، ومنطقة “بيتنبيرغ” المُعدّة للعائلات، ويخدمها أكثر من 45 طريق جبلى ومواصلات هوائية بالكابلات ومصاعد للتزلج، ويوجد أكثر من 220 كيلومتر من ممرات المشي الشتوية فى منطقة “انترلاكن” و”بيتنبرغ” و”هابكيرن” و”يونغفرو”.
    اليوم السابع: جنيف


    في اليوم الأخير فى سويسرا سوف تترك “إنترلاكن” فى الصباح وتتحرك 218 كيلومتر إلى الجنوب الغربى عبر أجمل المناظر الطبيعية من البحيرات والجبال لتصل إلى جنيف، المدينة الناطقة بالفرنسية، والمعرفة بعاصمة السلام لاحتضانها المقر الأوروبي للأمم المتحدة، والمقر الرئيسى لمنظمة الصليب الأحمر.
    [​IMG]

    نافورة جنيف الشهيرة

    وفي جنيف النافورة الشهيرة “Jet d’Eau”، وساعة الزهور في الحديقة الانجليزية، وفي وقتٍ لاحق يمكن زيارة الحديقة النباتية Botanique، وحديقة “جبال الألب” وحديقة الحيوانات الصغيرة الملحقة بها.
    [​IMG]

    داخل الحديقة النباتية في جنيف

    سويسرا ممتعة خلال الصيف والشتاء، ويصلح هذا البرنامج لقضاء العطلة فى الفصلين، ولكن في الشتاء من الممكن أن تركز وجهاتك ونشاطاتك في إنترلاكن، وكذلك انجيلبيرغ، ودافوس عاصمة الرياضات الشتوية لعشاق ومحبي التزلج، ويتم ذلك على ارتفاعات تتراوح بين 1124 و 2844 متراً، وسوف يجد الضيوف 54 مصعداً للتزلج وحوالي 320 كيلومترا من المنحدرات، و 75 كيلومتراً من مسارات التزلج على الجليد، بجانب حلبات الجليد الاصطناعي، وأكبر ساحة طبيعية للتزلج في أوروبا.
    ومن الأماكن المفضلة في شتاء سويسرا، لوكارنو في الطرف الشمالي لبحيرة “ماجيورى” فى “كانتون تيسينو”، وتتميز بمناخ معتدل وسطوع الشمس مما قد يخفف قليلاً من البرودة المعتادة فى أوربا. وأيضاً كران مونتانا، وهي عبارة عن مجموعة من بحيرات التزلج تمتد من هضبة مرتفعة تصل إلى “بلين مورتى” الجليدية على ارتفاع حوالي 3000 متر، وبعدها تمتد الغابات وأماكن التزلج الواسعة.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. NAI

    NAIFH مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يناير 2015
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: سبعة أيام في سويسرا

    مممممممممممممممممممممممممممممممممم
     
  3. اميرالسمر

    اميرالسمر مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏27 ديسمبر 2014
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: سبعة أيام في سويسرا

    تقرير حلو وصور اجمل مشكوررررررررررر
     
  4. ماجد الجابرى

    ماجد الجابرى مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2015
    المشاركات:
    4
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: سبعة أيام في سويسرا

    مدة 5ايام كم يحتاج الى ميزانية كم التكلفة المادية بدون التذاكر
     
  5. ام رااااماااا

    ام رااااماااا مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏4 يناير 2015
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: سبعة أيام في سويسرا

    لوسامحت بالنسبة لتنقل اذا ماني حابة استاجر سياره خاصه فيه سائقين ثقه يوصلوني الاماكن اللي ابغي
     
  6. PS3

    PS3 مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2015
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1