“شرم الشيخ” من أجمل مدن العالم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏29 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    “شرم الشيخ” من أجمل مدن العالم

    يطلق على شرم الشيخ جوهرة سيناء ،تقع مدينة شرم الشيخ بين خليج البحر الأحمر والعقبة وتعتبر شرم الشيخ من المدن السياحية الهامة وأكثر المنتجعات تطورًا.




    [​IMG]


    وهى أشهر مدينة سياحية في سيناء و قد تطور فيها النشاط السياحى بدرجة كبيرة في السنوات العشرين الأخيرة ، وتكمن أهمية شرم الشيخ في موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى في الجذب السياحى. لذلك توجد بها وحولها أهم المحميات الطبيعية فى رأس محمد ونبق. وأمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران وصنافير عند مدخل خليج العقبة .. ومن أهم مناطقها رأس نصرانى و رأس أم سيد إلى جانب رأس محمد .
    [​IMG]


    وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها أكثر من 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص حيث أصبحت سياحة مراكز الغوص تمثل اليوم نشاطا سياحيا يلقى رواجا كبيرا وبأعداد غير عادية تعكسه زيادة عدد هذه المراكز ، حيث وصل إلى 346 مركزا عام 2005 م. ، ولدى مصر 3 مواقع صنفت علي أنها من أهم 3 مواقع للغوص علي مستوى العالم .أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه الزجاجي. وقد زارها رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر كما زارها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته في جولتهما في مصر .



    [​IMG]






    ومن أهم الأماكن السياحية فى شرم الشيخ:
    1-خليج نعمة: تعتبر منطقة خليج نعمة المركز الرئيسي لاستقطاب السياح في شرم الشيخ، حيث أن منطقة “خليج نعمة” تتوفر فيها كل ما يلزم السائح من مجمعات وأسواق ومطاعم من مختلف الأنواع، بالإضافه إلى الكثير من النوادي الليلية وذلك لاستقطاب السائح الأجنبي. وتتميز منطقة خليج نعمه بأنها تجعل من يتواجد فيها ليلا يشعر وكأنه في أوروبا.
    2-ألف ليله وليله: تقع في منطقة هضبة أم سيد, وهو عبارة عن مجمع مغلق يحتوي على المقاهي والمطاعم والمحلات لبيع التحف التذكارية والأثريه، وكذلك ينظم هذا المجمع حفلات للمطربين ويحتوي أيضا على سينما تعرض أحدث الأفلام العربية.
    3-البلدة القديمة: تشبه إلى حد ما الأسواق الموجوده في مدينة القاهرة, حيث تتوفر فيها كل ما يلزم من دكاكين ومطاعم ومحلات تجارية.
     

    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...