صور فندق توبو في المكسيك

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2014.

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,690
    الإعجابات المتلقاة:
    7
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    الإقامة:
    malaysia





    صور فندق توبو في المكسيك

    فندق توبو Tubo Hotel هو فندق غريب وغير تقليدي، يقع في واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في المكسيك، وبالتحديد في جنوب العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي ويبعد عنها 45 دقيقة. تسمى المنطقة قرية السحر Magic Village في منطقة Tepoztlan، هذا النوع من الفنادق ليس مكاناً لقضاء الأجازة في مكان فخم، وإنما مكان فريد ورخيص للإقامة ومناسب أكثر للشباب، حيث لا تتجاوز تكلفته في الليلة الواحدة الأربعين دولاراً، فهو الخيار الأمثل للمسافرين صغار السن أو من يريد السفر بميزانية معقولة، لذا فهي أقرب إلى مفهوم بيوت الشباب منه إلى الفنادق.

     صور فندق توبو في المكسيك

    جانب من فندق توبو في المكسيك

    هذه استراتيجية جديدة تستخدمها بعض الشركات المسئولة عن إقامة الفنادق حول العالم، وقد اتبعت شركة T3arc نفس المفهوم في بناء هذا فندق توبو من أجل بنائه بسرعة وبتكاليف زهيدة دون التضحية بالمناظر الخلابة المحيطة به.
    فندق توبو Tubo Hotel كما هو واضح من اسمه مصنوع من أنابيب خرسانية ضخمة لها خصائص حرارية بحيث تحافظ على درجة الحرارة الداخلية ثابتة ليلاً ونهاراً، كل أنبوبة عبارة عن غرفة مستقلة بها كل ما يحتاجه السائح، وتكفل له أكبر قدر من الخصوصية، فهي مزودة بسرير بحجم كبير ومكتب ونوافذ زجاجية للحماية وستائر تكفل الخصوصية، بالإضافة إلى إنترنت لاسلكي ومروحة ومصابيح تعمل بالكهرباء، وقد رُتبت كل ثلاث أنابيب مع بعضها بطريقة تكوّن شكل هرم للإستفادة القصوى من المساحة، ويتم الصعود إلى الأنبوبة العليا عن طريق سلالم.
     صور فندق توبو في المكسيك

    رتبت الأنابيب على شكل هرمي لاستغلال المساحة

    أضفت منطقة Tepoztlan المحيطة بالفندق جمالاً ومتعة عليه، حيث تحيط به الجبال الشاهقة والجداول المائية وحمامات سباحة، مما شجع القائمين عليه بتوفير حفلات شواء في الهواء كل ليلة، وهي من المناطق المكسيكية الآمنة والساحرة والتي كان يقيم بها الهنود الحمر قديماً، ويسكنها الآن خليط من الفنانيين والموهوبين في مجالات عديدة.
     صور فندق توبو في المكسيك

    كل أنبوبة عبارة عن غرفة بها كل ما تحتاجه

    استغرق بناء الفندق ثلاثة أشهر وافتتح في عام 2010م، وقد وضعت الغرف بزوايا معينة بحيث تكون كلها مطلة على منظر الجبال الرائع مع أشجار الأفوكادو والجوافة والخوخ الكثيفة التي تظلل الفندق، وهو مناسب جداً إذا كنت في إجازة وليس من أولوياتك الفخامة وأسماء الفنادق الكبيرة.
     صور فندق توبو في المكسيك

    تحيط بالفندق أشجار عديدة وطبيعة خلابة

    يقول القائمون على الفندق بأن فندق توبو يتميز بعنصرين لا يتوفران في غيره من الفنادق المشابهة، أولها هو الأمان؛ وذلك بسبب موقعه الذي يصفه الخبراء بأنه أكثر الأماكن أماناً في العالم، ففي Tepoztlan لم تسجل جريمة واحدة على مدار سنين عديدة، أما العنصر الثاني هو صداقته للبيئة، فلا غازات تنبعث منه؛ بل على العكس فإن الخرسانة المصنوع منها الغرف تمتص الحرارة وتقاوم الحرائق.
     صور فندق توبو في المكسيك

    غرف فندق توبو من الداخل
     
    الوسوم:
comments powered by Disqus

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...