1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

عالم هيرشي للشيكولاته: أحلى مكان في العالم!

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    عالم هيرشي للشيكولاته: أحلى مكان في العالم!

    للشيكولاته مذاق وسحر خاص، من يتذوقها لا ينساها ومن يشعر بلذتها يهواها، وقيل عنها أنها وسيلة لإدخال البهجة والسعادة على النفوس، ولكن هل توقعت يوماً أن يكون هناك مدينة سياحية خاصة بالشيكولاته؟ أو بالأحرى منتجع ترفيهي من أشكالها المختلفة؟

    بالفعل توجد مدينة جميلة من طرازٍ خاص، أو تحفة فنية مستوحاة من سحر وألوان الشيكولاته، وصُممت لتصبح الوجهة الأولى لمحبي الشيكولاته في العالم؛ فهناك تستطيع أن تتعرف على كيفية صنعها بل وتتمكن من إعداد القالب الذي يحلو لك، وذلك في “عالم شيكولاتة هيرشي” الذي أقامه أول مؤسس لمدينة من أشكالها على مستوى العالم، وهو الأمريكي ميلتون هيرشي.

    قصة نجاح

    [​IMG]

    كاثرين وميلتون هيرشي

    ولد ميلتون هيرشي Milton Hershey في بلدة ديري بولاية بنسلفانيا الأمريكية عام 1857 م في عائلة متناقضة حيث كان والده كثير السفر يرغب أن يصبح مستكشفاً مما دفعه مرات إلى حافة الإفلاس وترك أسرته في وضع مالي صعب، وعل الجهة الأخرى رغبت والدته في الاستقرار والتربية التقليدية. وتلقى هيرشي في طفولته تعليماً محدودا لم يتجاوز الصف الرابعً، وفي طفولته أظهر اهتماماً بصنع الحلوى وتنقل بين مهن مختلفة كما سافر بصحبة والده إلى ولايات مختلفة.

    عاد ميلتون هيرشي في شبابه إلى العمل في مجال الحلوى، وتعلم كيف يصنع حلوى الكراميل الممتاز، وفي عام 1886 أنشأ شركة (كراميل لانكاستر) الناجحة، واتجه بعدها لشراء مصانع الحلوى واحداً بعد الآخر ليضمها إلى شركته.

    وخلال معرض شيكاغو الكولومبي العالمي عام 1893 اطلع هيرشي على كيفية صناعة الشيكولاته، التي لم تكن شائعة في أمريكا حينها، واشترى المعدات اللازمة لمصنعه وشحنها إلى لانكاستر، وفيها وُلدت أول شركة هيرشي للشيكولاته.

    ومع بداية القرن العشرين باع هيرشي جميع مصنع الكراميل مقابل مليون دولار ليتفرغ لإنتاج الشيكولاته، واتجه لإيجاد تركيبة خاصة لإنتاج شيكولاته بالحليب، والتي كانت منتجاً سويسرياً فاخراً، حتى توصل لتركيب شيكولاته فاتحة اللون معتدلة الطعم.

    وهنا بدأ هيرشي يقترب من تحقيق المكان الذي حلم به وعالم خاص من الشيكولاته، ففي عام 1903 استقر في بلدته وأسس ما اعتبر أكبر مصنع للشيكولاته في العالم، والمدينة التي حملت اسم “هيرشي”، وتقع على بعد 22.5 كيلومتر إلى الشرق من مدينة هارسبورغ عاصمة ولاية بنسلفانيا الأمريكية، والتي يسميها البعض بمدينة الشيكولاته أو “أحلى مكان على وجه الأرض”.

    مدينة الشيكولاته

    اتجه ميلتون هيرشي بدافع من شعوره بالمسئولية الأخلاقية للعمل على راحة وإسعاد العاملين في مصنعه مقابل قيامهم بعملهم بجد، فشيد لهم منازل مريحة بتكلفة معقولة ومدارس وحدائق، وبعدها أضاف العديد من وسائل الترفيه كمسرح وفندق وحديقة واسعة.

    وقد أصبح مصنع الشيكولاته واحداً من أكثر مواطن الجذب السياحي في المدينة، بعدما أتاح هيرشي للجماهير الزيارة و التعرف على كيفية صناعة الشيكولاته، فكانت الرحلة للكثير بمثابة الفرصة التعليمية والترفيهية في انً واحد، إلا أنه وبعدما زاد عدد الزوار بشكل لا يتحمله المصنع، اتجه هيرشي إلى تأسيس “عالم شيكولاته هيرشي” Hershey’s Chocolate World.

    [​IMG]

    عالم شيكولاته هيرشي وأشكال الشيكولاته الشهيرة في كل مكان

    وفي هذا العالم يتمكن الزائر من معرفة ما يدور في ذهنه عن تصنيع الشيكولاته بكافة أنواعها، وسط مباني بتصميمات الشيكولاته وأغاني تحكي عن لذتها، وبالطبع يتذوق عينات مختلفة منها.

    [​IMG]

    مشاهدة صناعة الشيكولاته المحبوبة عن قرب في عالم هيرشي

    ولا تقتصر مدينة هيرشي على الشيكولاته، ففي عام 1907 أضيفت “هيرشي بارك” التي تتميز عن باقي حدائق العالم بكونها تضم ألعاب رئيسية مصممة على شكل أنواع شيكولاتة هيرشي، بجانب الألعاب المعتادة والمطاعم، كما تضم أنواع نادرة من الاشجار والنباتات، وحديقة للحيوانات تُعرف باسم “حديقة حيوان أمريكا” أو ZooAmerica.

    [​IMG]

    أفعوانية من ألعاب هيرشي بارك

    كما توجد ضمن مدينة هيرشي حديقة الحياة البرية، التي تضم أكثر من 200 حيوان من 75 نوع، والسكك الحديدية وسط أجمل المناظر الطبيعية الخلابة. كما يوجد في مدينة الشيكولاته العديد من وسائل الامتاع الأخرى كمشاهدة فريق هيرشي للهوكي ومتابعة نتائجه، ومتابعة سباق الخيل وممارسة الجولف. وإذا كنت ممن يستمتعون بالحدائق فلن تجد مثيلاً لروعة حديقة الورود، التي افتتحت في عام 1937، على مساحة 23 فدانا مليئة بأجمل انواع الزهور وأندر أنواع الأشجار، و قد قيل عن هذه الحديقة أنها لوحة فنية رائعة تختلط فيها أزهي ألوان الزهور.

    [​IMG]

    غرفة النوم الرئيسية في جناح يحمل اسم ميلتون هيرشي في الفندق

    كما يمكن للزوار الإقامة في “فندق هيرشي” الذي يعود تاريخ إنشاءه إلى عام 1933، ويضم 276 غرفة وخمسة مطاعم وثلاثة حمامات للسباحة وكذلك العديد من ملاعب كرة السلة والتنس، وبه غرفة للياقة البدنية، ومحلات بيع الهدايا. وقد أكد بعض رواده أنه يوفر الخدمة الرائعة والراحة للزائر، ويتميز التصميم المعماري لفندق هيرشي بالجمع ما بين الطراز الأسباني والإيطالي، والأعمال الفنية المصصمة على هيئة أنواع مختلفة من شيكولاتة هيرشي، وتطل شرفاته على الحدائق المختلفة بالمدينة بما يضفي عليه مزيداً من الجاذبية والجمال.

    [​IMG]

    داخل فندق هيرشي

    كما تضم المدينة “معسكر هيرشي” الذي يمتد على مساحة 55 فدان ويضم ملاعب ومساحات للجولف ومحال لبيع الهدايا من أجل توفير التسلية للجميع.

    وتمثل هذه المدينة التي تفوح رائحة الشيكولاته من جميع أرجائها منتجع سياحي من الطراز الأول، من حيث التنزه والإقامة والتثقيف، وحتى الاهتمام بالصحة عن طريق بعض أنواع الشيكولاته والكاكاو التي توضع على الوجه والجسم، ولذا تمكنت هيرشي أن تحتل مكانة كبيرة بين العديد من المدن السياحية الأخرى.
     
    جاري تحميل الصفحة...