1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    زيارة إلى بيت جوليت في مدينة فيرونا الإيطالية

    [​IMG]




    عندما نذكر مدينة فيرونا الإيطالية نتذكر فوراً قصة روميو وجوليت التي خلدها شكسبير في أعماله؛ حيث يوجد في هذه المدينة مقصداً سياحياً يُمثل كنزاً للسياح الرومانسيين، فهم يذهبون إلى هذه المدينة لزيارة البيت الذي عاشت فيه جوليت.

    البيت موجود وسط مدينة فيرونا (Verona) والتي يُطلق عليها مدينة الغرام. وتقع شمال شرق إيطاليا وتطل على نهر أديجه (Adige)، وقد بُني البيت “Casa di Giulietta” في القرن الثالث عشر الميلادي وسكنت فيه عائلة اسمها كابيللو لمدة طويلة، إلى أن تم ترميمه وعمل الإضافات اللازمة له سنة 1930 ليتحول إلى وجهة سياحية رئيسية لكل زوار هذه المدينة الإيطالية؛ حيث تم إضافة نوافذ وأبواب وشرفات للبيت حتى يبدو كما كان، ومن أهم الإضافات التي طرأت عليه هي الشرفة التي كانت تجلس فيها جوليت والتي تعتبر أهم مكان هناك، حيث لا ينسى كل الزوار بالتقاط الصور بجانبه، فمن هذه الشرفة بدأت قصة روميو وجوليت كما يروي الشاعر الانجليزي ويليام شكسبير.

    أفضل وقت لزيارة بيت جوليت يكون في ساعات الصباح الأولى أو بعد الغروب، وتبدأ زيارتك بالدخول في نفق مظلم يفتح إلى فناء البيت، وهو فناء جميل وصغير محاط بأحجار قديمة وأشجار، أما النفق فقد مُلئت جدرانه بالرسائل التي كتبها الزائرون إلى جوليت والتي تغطي الجدار كله، وكل زائر ابتكر طريقة لتثبيت الرسالة؛ فمنها ما هو مثبت بدبابيس ومنها ما تم تثبيته باللبان (العلك) على شكل قلب، حتى ينتج في النهاية جدار مزخرف بهذه الرسائل المتعددة اللغات.

    أبرز ما يجذب انتباه السياح في الفناء هي شرفة جوليت، ولو كنت رومانسياً ستجد نفسك مأسوراً وتنظر للشرفة بتركيز واهتمام، لكن في النهاية يجب أن تعرف أن هذه الشرفة لم تكن شرفة جوليت الحقيقية، وإنما تم إضافتها منذ ما يقرب من 80 سنة أثناء أعمال الترميم حتى يبدو البيت متكاملاً، وأسفل الشرفة يوجد تمثال برونزي لجوليت بناه الفنان نيرو قسطنطيني.

    إلى هنا وكل شيء مجاني.. ولكن إن أردت دخول البيت فالتذكرة بـ 6 يورو، وبداخل البيت مجموعة من الرسوم الجدارية المتفرقة بالإضافة إلى متحف صغير يشمل معروضات وتحف من القرن السادس عشر ويمكنك شراء هدايا منه، كما توجد غرفة جوليت وبها سريرها وأجزاء من رواية شكسبير باللغتين الإنجليزية والإيطالية، وخارج هذا الفناء على مسافة ليست بالبعيدة توجد مقبرتها.

    يزور بيت جوليت في فيرونا نصف مليون زائر سنوياً. ويفتح البيت أبوابه يومياً من الساعة الثامنة ونصف صباحاً حتى السابعة ونصف ليلاً، عدا يوم الإثنين تبدأ الزيارة من الواحدة ونصف ظهراً.







    [​IMG]
    [​IMG]










     

    جاري تحميل الصفحة...