صور مونترو.. مدينة السياحة والموسيقى

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏20 نوفمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    صور مونترو.. مدينة السياحة والموسيقى


    [​IMG]






    هنا عاش شارلي شابلن، فريدي ميركوري، ارنسنت همينغواي بين أشجار النخيل ونباتات الصنبور، على ضفاف بحيرة جنيف ووسط جبال الألب في عاصمة الريفيرا السويسرية، حيث المناخ المعتدل والطبيعة الخلابة والمهرجانات الثقافية والسياحية، يمكنك أن تجد “مونترو” المدينة الأكثر شعبية لقضاء العطلات الصيفية والشتوية بين المسافرين العرب والأجانب الباحثين عن المتعة والاستجمام.

    تقع بلدية مونترو في مقاطعة فيفي بالريفيرا في كانتون فود بغرب سويسرا، على الساحل شمال شرق بحيرة جنيف، ويمكنك الوصول إليها عبر مطار جنيف الدولي الذي ستتركه خلفك لتستقل القطار المنطلق لوجهتك، ولن يستغرق الأمر أكثر من ساعة تقريباً ستشاهد خلالها أروع المناظر الطبيعية التي رأتها عيناك حتى تصل إلى محطة فيفي، ومنها ستأخد حافلة نقل عام لتصل إلى مونترو.

    ومن أكثر العلامات المميزة للؤلؤة الريفيرا، كونها الوجهة السياحية الأولى لعاشقي موسيقى الجاز في العالم، حيث يقام مهرجان مفتوح لهذه النوعية من الموسيقى خلال شهر يوليو من كل عام على ضفاف بحيرة جينف، بمشاركة الكثير من الفنانين مثل ستينغ وجيري ماغواير، وفي هذه الأثناء من العام يستمتع الزائرين بالاستماع إلى أشهر مطربي العالم في الهواء الطلق مجاناً وسط أشجار النخيل مما يضفي على المدينة مزيداً من عوامل الجذب والإمتاع. كما يقام في ديسمبر مهرجان الكوميديا أو الفكاهة الذي يجلب سنويا أبطال كوميديا العالم من فرنسا وألمانيا.

    وفي عاصمة الريفيرا ستنسى همومك ومتاعبك خلال جولتك على كورنيش المدينة، عندما تشاهد أقدم المطاعم والمقاهي، وتستنشق الهواء العليل، وترى أشجار النخيل تتمايل في زهو وترحيب بالزائرين. ويمكنك أن تستمتع بجولات سياحية يومية إلى مدينة غشتاد Gstaad على متن “الغولدن باس”، وهو عبارة عن قطارات زجاجية مزودة بعربات حديثة فريدة من نوعها، ستشاهد خلالها ما يحلو لك من مباهج لن تجدها إلا في مونترو.

    ولا يفوتك زيارة Chateau de Chillon “حصن شيون”، الواقع على جزيرة صخرية بالقرب من شاطىء بحيرة جينف والذي يتميز بالجدران والأبراج المحصنة، وفيه ستشاهد تعاقب العصور على أوربا القديمة، ويمكنك الوصول إليه إما سيراُ على الأقدام أو عن طريق الحافلة من وسط المدينة.

    تشتهر هذه المدينة الجميلة بالفن والفنانين، ولعل التمثال الموجود بوسط الساحة القريبة من فندق “مونترو بالاس” للفنان البريطاني “فريدي ميركوري” الذي عاش في هذه المدينة وأحبها، وظل تمثاله رمزاً خالداً يزوره السائحين أكبر دليل على هذا الأمر.

    وإذا كنت من محبي المغامرات فلا تنسى زيارة rochers de naye “قمة روشيه دو نيه”، والتي ستطير إليها على ارتفاع 2042 متر بواسطة قطار يمكنك أن تستقله من محطة قطارات مونترو بقلب المدينة، وسيمر القطار على العديد من المحطات والمناظر الطبيعية الرائعة حتى يصل على أعلى القمة التي ستشعر بوصولك إليها بأنك قد تركت العالم خلفك لتحتضنك الطبيعة الزاهية بأشجارها وجبالها الراسخة في شموخ. وهناك يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية كالتزلج أو تسلق الجبال فضلاً عن ركوب الدراجات.
    ولمن يعشقون الرحلات البحرية من السائحين، فسيجدون ضالتهم في بحيرة جنيف، حيث يمكنهم استقلال أحد المراكب الموجودة على الكورنيش للانطلاق إلى عالم بديع لن تنساه ذاكراة الإنسان إلا إذا عاد مرة أخرى.

    ولم تنسى مونترو العائلات القادمة إليها بوجود مناطق تسمى “روشر دي ناي” وهي مناطق التزلج “ليه آفانتس” و”ليه بليياد”، والتي أعدت خصيصا لتلبية عشاق الرياضات الشتوية، ولهواة رياضة المشي في فصل الشتاء.

    وتتيح مونترو ريفيرا لزائريها الفرصة للمشاركة في الرياضات المختلفة؛ مثل التزحلق والانزلاق من الأعالي بواسطة الحبال، أو الإبحار والسباحة في برك سباحة والشواطئ الطبيعية، والتزلج في جبال الألب، أو النورديك الشمالية ونزهات بأحذية الثلج، أو التنزه في جبال الشمال نورديك.

    تضم المدينة العديد من المراكز المتخصصة في الاستجمام، وفي مقدمتها مصحة “كلينيك لا بريري” وهو مركز عناية طبية وتجديد للشباب على مستوى راقٍ، ويقع على ضفاف بحيرة ليمان في مونترو. وحصلت هذه المصحة بفضل خبرتها، ومهنيتها وقدراتها، على شهرة عالمية وبشكل خاص في مجال الطب المضاد للشيخوخة.

    عند حافة الغابة ستجد مدينة مونترو القديمة المتعلقة بأطراف الجبل ، تبدو كأنها ضائعة بين المرتفعات، رغم ذلك سيستغرق الأمر 10 دقائق فقط للعبور من ضفة البحيرة إلى هذا الحي الرائع، لتشاهد الطرقات، المحلات التجارية، البحيرة، الجبال والغابات وجميعها تشكل منظرًا لا يكف عن إبهارك.

    في مدينة فيفية القريبة من مونترو، ستجد المباني التاريخية والمتاحف التي تمثل غنى ماضيها، بالإضافة إلى ذلك، فستشاهد العديد من المحلات التجارية والحرفيين الذين تجدوهم في الشوارع الضيقة المعبدة يعرضون بضائعهم أمام السائحين، كما ترى على طول البحيرة، في خليج بردونيه تمثال الممثل المشهور شارلي شابلن الذي عاش 25 سنة في فيفييه، منذ 1953 حتى موته.

    تتميز مونترو بأشهر المطاعم والمأكولات العالمية سواء الغربية أو الشرقية، ولعلك إذا مررت بشوارعها الشهيرة ستجذبك روائح أشهى أنواع الطعام وهي تفوح من حولك. كما ستشعر برائحة الشوكولا تنبعث في الطرقات أينما ذهبت في كل مكان، ولا عجب في ذلك فهذه هي المدينة التي تنتشر على أراضيها “معامل نيسلي” لتصنيع الشوكولا، والتي قد تم تصنيفها على أنها عاصمة الطعام في العالم بعد حصولها على أكبر عدد من نجوم ميشلين، وإذا أردت أن تتذوق أحد أنواع هذه الشيكولاتة، فعليك بزيارة شارع “غراند رو” الذي تنتشر فيه المراكز المخصصة لبيع الشوكولا، كما تنتشر فيه محال بيع المجوهرات والهدايا التذكارية. ويمكنك التسوق أيضا في مدينة “فوفي القديمة” وحول “ساحة السوق” Place Du Marche. وهناك ستجد عازفي الموسيقى الفلكلورية يشدون بأعذب الألحان ويجتمع حولهم الراقصون والجماهير لتشجيعهم.

    من أشهر المطاعم الموجودة بالمدينة “القصر الشرقي” الواقع على البحيرة مباشرة وكان منزلاً خاصاً في الأصل، وتحول اليوم إلى مطعم يقدم المأكولات الإيرانية واللبنانية والمغربية في أجواء رائعة، وتنتشر في المدينة أيضا عدة مطاعم غربية منها “لو تريانون” الموجود على رأس جبل “بيلورين”.

    وعلى ضفاف بحيرة جنيف أو ليمان ستجد “كازينو باريير” يبسط سجاده الأحمر ليرحب بزائريه في عالم الحلم والمتعة، حيث المطاعم الفاخرة والمحلات التجارية الرائعة والخدمة المميزة.








    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]