1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

البحيرات السبع في حديقة يديغولور الوطنية

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة محمد السواح, بتاريخ ‏6 يناير 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمد السواح

    محمد السواح رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2012
    المشاركات:
    181
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    تعرف منطقة "البحيرات السبع" بأنها مجموعة بحيرات تقع في حديقة يديغولور الوطنية Yedi Göller Milli Parkı بمحافظة بولو التركية الواقعة بالقرب من سواحل البحر الأسود غربي الأناضول التركي "بالجنة السرية" لجمالها المبهر الذي يتألق مع ألوان الخريف.


    [​IMG]

    تتكون المنطقة من سبع بحيرات على هضبتين تعلو إحداهما الأخرى بـ 100 متر، ما أتاح الفرصة لنشوء الشلالات، وتحفل بشتى أنواع الأشجار والنباتات والحيوانات والطيور.


    [​IMG]

    في الخريف تمتزج تدرجان ألوان أوراق الأشجار والنباتات، مع لون المياه التي تنعكس عليها صفحة السماء وصور الأشجار والطيور المارة، مشكلة مشهدا رائعا من الجمال الخريفي.


    [​IMG]

    تبعد منطقة البحيرات السبع 45 كيلومترا عن مدينة "بولو" عاصمة الولاية التي تحمل ذات الاسم، وأعلنت منذ عام 1965 محمية طبيعية، ما مكنها من الاحتفاظ بكامل جمالها.


    تتيح البحيرات السبع لزوارها فرصة التأمل في جمال الطبيعة، والتنزه أو المشي في المسارات المخصصة لذلك، واستنشاق الهواء النظيف، وتتوفر بها كذلك أماكن لتناول الطعام في أحضان الطبيعة.

    [​IMG]

    يصل عدد أنواع النباتات التي تحفل بها المنطقة إلى 236 نوع، منها أشجار الزان والبلوط والقيقب والحور والصنوبر والبندق والكرز البري. ويحلق في سمائها أكثر من 100 نوع من الطيور، وتتجول بها أنواع عديدة من الحيوانات منها القطط الجبلية والسناجب والثعالب والأيائل والأرانب.


    [​IMG]

    ولا تخلو البحيرات السبع من الزوار الراغبين في الابتعاد عن صخب حياة المدينة، والاستمتاع بجمال المنطقة المتغير مع تغير الفصول

    رحله موفقه
     
    جاري تحميل الصفحة...