جورجيا بلد الاستجمام والراحة

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة سرمد العبيدي, بتاريخ ‏15 مارس 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. سرمد العبيدي

    سرمد العبيدي مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2015
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الإقامة:
    Tbilisi

    اخواني الكرام اسعد الله اوقاتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    بدا الكلام كثيراً عن جورجيا في الآونة الاخيرة واشتهر صيتها مع العلم انها بلد فقير ويكاد كثيراً من الناس والسواح لا يعرفون هذا البلد... فلماذا؟
    أسرد لكم بعض الفقرات التي تمتاز بها هذه الدولة:
    1- شعبها طيب جداً والعنصرية عندهم قليلة جداً، يرحبون بالزائر ويتعاونون معه، عندهم عادات شرقية واضحة على تصرفاتهم "نظراً لاحتلالها من قبل الجيوش الاسلامية العثمانية وقربها جغرافياً من تركيا وأيران"
    2- نسبة الامان عندهم عالية جداً وانت تتجول في شوارع تبليسي العاصمة او اية مدينة جورجية نهاراً او ليلاً فأنك تشاهد سيارت الشرطة تجوب الشوارع بالاضاضة الى كاميرات المراقبة المنتشرة بشكل ملحوظ حتى في انفاق العبور!
    3- طبيعتها الخلابة من جبال شاهقة بيضاء في الشتاء خضراء في الربيع والصيف، انهر وشلالات ووديان، البحر الأسود في مدينة باتومي "جنوب غرب جورجيا" واشجار الفاكهة والزهور فلذلك تسمى جورجيا بــ جوهرة القوقاز
    4- رخيصة نوعاً ما وخاصة من ناحية الخضرة والفواكه ووجبات الطعام في المطاعم ومائهم عذب تستطيع ان تشربه دون الحاجة الى شراء قنينة ماء
    5- مناخها المميز حيث يبدا شتائها من شهر 11 وينتهي بشهر 4 لكن الطقس لا يكون بارد جداً وخاصة في تبليسي العاصمة ففي ذروة ايام الشتاء قد تصادفك ايام تسطع فيها الشمس (تتراوح درجة الحرارة في تبليسي مابين 6- الى +20)، اما صيف جورجيا فله نكهة خاصة من حيث الحرارة ولطوفة الجو خاصة في الليل (تتراوح درجة الحرارة في تبليسي مابين +22 الى +34).
    6- دين الدولة هي الديانة المسيحية كما توجد الديانة الاسلامية واليهودية لكن بنسبة لا تزيد عن 9%
    7- اللغة الرسمية للبلاد هي الجورجية واللغة الثانية هي الروسية، اما اللغة الانجليزية فقليل من يتكلمها ( تجد بعض موظفي الشرطة ودوائر الدولة والبنوك والمولات يتكلمون الانجليزية).
    8- موقعها الجغرافي المميز وخاصة اذا نظرنا اليها من زاوية قربها عن الدول العربية حيث تبعد عن بغداد ساعتان وعن الكويت ساعتان ونصف ومن دبي 3 ساعات ونصف...الخ

    مع التقدير
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...