السياحة في زيمبابوي 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى جنوب أفريقيا' بواسطة ام جاسر, بتاريخ ‏16 مارس 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ام جاسر

    ام جاسر رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يونيو 2012
    المشاركات:
    102
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    إبداءات عدم الإعجاب المتلقاة:
    0
    نقاط الجائزة:
    16



    السياحة في زيمبابوي 2015



    [​IMG]

    زيمبابوي هي بلد غير ساحلية والتي تقع في جنوب أفريقيا ، ويجري بها نهري زامبيزي ولمبوبو ، يحدها من الجنوب دوله جنوب أفريقيا ، وبوتسوانا من الجنوب الغربي ، وزامبيا من الشمال الغربي ، وموزامبيق من الشرق . العاصمة وأكبر مدنها هي هراري .

    تتميز زيمبابوي بتاريخيها ومواقع للعديد من الممالك والإمبراطوريات البارزة ، فضلا عن المسار الرئيسي للهجرة والتجارة لتصبح مستعمرة ترسيم الأراضي الحالية من قبل الشركة البريطانية سيسيل رودس في جنوب أفريقيا خلال عام 1890 ، حتي الحكم الذاتي في جنوب روديسيا في عام 1923 . وفي عام 1965 أعلنت الحكومة المحافظة للأقلية البيضاء استقلال روديسيا من جانب واحد ، كما تحملت الدولة الغير معترف بها للعزلة الدولية والحرب الأهلية التي استمرت 15 عاما بين الحكومة والقوى الوطنية السوداء . وتوجت باتفاقية السلام التي تثبت منح حق التصويت للجميع وسيادة القانون في أبريل 1980 م .

    زيمبابوي تفتخر بالعديد من مناطق الجذب السياحية الرئيسية ، حيث تقع شلالات فيكتوريا على نهر الزامبيزي ، والتي يتم تقاسمها مع زامبيا ، في الشمال الغربي من زيمبابوي ، وذلك قبل التغييرات الاقتصادية ، فإن الكثير من السياحة لهذه المواقع جاء إلى الجانب زيمبابوي ، ولكن زامبيا الآن هو المستفيد الرئيسي . الحديقة الوطنية فيكتوريا فولز تعمل أيضا في هذا المجال ، وهي واحده من ثمانية متنزهات وطنية رئيسية في زيمبابوي ، وأكبرها هو هوانغي الحديقة الوطنية .
    بينما المرتفعات الشرقية هي سلسلة من المناطق الجبلية بالقرب من الحدود مع موزامبيق ، توجد أعلى قمة في زيمبابوي . Nyangani علي أرتفاع 2،593 متر ، وكذلك جبال Bvumba وحديقة نيانغا الوطنية ، بالإضافة إلى عدد من المدن المهمة القديمة التي بنيت بأسلوب فريد من نوعه من الحجر الجاف ، وأشهرها هي أنقاض زيمبابوي العظمى في ماسفينغو ، وتشمل أنقاض أخرى اطلال خامي وزيمبابوي .
    لقد أصبحت زيمبابوي من مناطق الجذب السياحي المشهورة بسبب أشكالها القديمة والحياة البرية المحلية ، حيث دفن سيسيل رودس وغيرها من الرواد الأبيض مثل يندر ستار جيمسون في هذه التلال في موقع يدعى المشاهدة في العالم




    [​IMG]




    تأشيرة الدخول
    زيمبابوي تطلب تأشيرة سياحية لمواطنين المملكة العربية السعودية . يجب على مواطني المملكة العربية السعودية المقيمين في المملكة العربية السعودية بتقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول شخصية إلى زيمبابوي في أقرب قنصلية زيمبابوي في المملكة العربية السعودية . ويرجى ملاحظة، ان إجراءات التطبيق قد تختلف الرسوم حسب الموقع . ومن نصائح الحصول على التأشيرة :
    تحقق من صلاحية جواز السفر الحالي
    للسفر الدولي ، يجب على جميع المسافرين الحصول على جواز سفر صالح لمدة 90 يوما على الأقل بعد تاريخ المغادرة . ومع ذلك ، فإننا نوصي بشدة السفر مع ستة أشهر صلاحية على جواز السفر الخاص بك في كل الأوقات .





    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...