1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة Othman, بتاريخ ‏22 مارس 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. Oth

    Othman مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2015
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر القائمين على هذا المنتدى الرائع صراحه اللي افاد الجميع واستفدت منه كثير

    اليوم حبيت اني انقل تجربه بسيطه لرحلتي لعلي افيد كما استفدت سابقا من الجميع في هذا المنتدى.

    مقدمه بسيطه عن اختيار الصين :

    طبعا الامور قبل الزواج كماتعرفون تجهيزات وزحمه وعوار راس !!! ولظروف خاصه وشخصيه وزمنيه وغريبه لم يتاح لي السفر الا ل ماليزيا :mad: وانا من الناس اللي مستحيل اطلع هذي الديره لاني حفظتها من غير ماشوفها من الغزو اللي صار عليها !!! او الصين اللي ما اعرف عنها اي شي ولا عمري سمعت احد راح لشهر عسل
    المهم انه جاتني حاله من النكد والزعل لاني اتوقعت ان شهر العسل بيكون مميز وما ني شايف اي ميزه في ماليزيا! وفجآه اخوي اقترح على الصين لانه سنويا يسافر الصين للعمل وبدايه ماعجبتني الفكره لاكن قلت في خاطري اي مكان افضل من ماليزيا !! وفعلا تسهيلات من رب العالمين نويت الذهاب الى الصين وتوكل على الله وبدآت اجراءات الفيزا والبحث عن معلومات سياحيه وكنت ابحث في النت يوميا لمده لاتقل عن ١٢ ساعه لانه لم يتبقى على السفر الا شهر فقط وكانت اشبه بعمليه انتحاريه ان اقضي شهر العسل في هذه الدوله. وبعد البحث الطويل و الاخذ بالاعتبار ان زوجتي لم يسبق لها السفر حبيت تكون السفره متنوعه !! اخترت شنزن وجوانجزوا كمدن كبيره وجيلين كطبيعه وسانيا كجزيره

    معلومات سيئه قبل السفر :

    ١- لايتحدثون الانجليزيه
    ٢- ليسوا من اهل الكتاب

    السفر :
    طبعا جهزت في الشنطه اشياء للاكل ( معمول - بساكيت - عصيرات - اندومي:biggrin: - لاني ماادري كيف بيكون النظام ) وطباعه جميع الحجوزات بالغتين صيني وانجليزي ٣ نسخ
    السفر كان عن طريق الخطوط السعوديه :mad: ونصيحتي حاولو الابتعاد عن هذه الشركه قدر الامكان !! كانت نفس سعر القطريه بس توقيت وصول السعوديه كان افضل ولكن كرهت عمري ٨ ساعات ذهابا وايابا والحمدلله على كل حال!! وكان الوصول الى جواجزوا !!

    ١- شنزن :

    وصلنا جوانجزوا وكانت اجراءات المطار والدخول سهله الحمدلله .
    ذهبت الى محطات الباصات عشان نركب باص الى شنزن. وكانت الصدمه الحقيقيه :frown: حتى الارقام الانجليزيه لايعرفوها. وطبعا الكدادين والتاكاسي كانك في السعوديه ماشاءالله . المهم طلعنا الباص ووصلنا شنزن بالسلامه وبكل صراحه وبحكم مايقارب ٦ سنين قضيتها في امريكا وسنه في الهند كان توقعي ان تكون الصين اقرب الى الهند مع اختلاف لون البشره والشكل :confused: ولكن والله تفاجات من التطور الكبير جدا والواضح منذ خروجي من المطار
    و للاسف !!! الباص وصلنا وسط المدينه داخل اسواق في حواري ومافي تكاسي :confused: !! الدنيا مطر وشهر عسل !! وانا والحرمه في الشارع نمشي ونسحب شنطتين كبار :frown: وحالتنا يرثى لها ويستمر الوضع الى اكثر من ساعه تمنينا فيها بان نكون في بيتنا وكرهنا السفر !!! بكل يساطه مافي احد يتكلم عنجليزي :frown: !!! لين لقيت واحد قلي الان وقت خروج الموظفين صعبه تحصل تاكسي اصبرلك ساعه كمان :eek:
    حتى نزلت رحمه ربي ويجي سكيرتي يفهم حالنا بالاشاره ويدق يده على صدره ويركبنا الباص وسط الزحمه بشناطنا ويفهم راعي الباص العنوان ونوصل الحمدلله بعد عناء ساعتين كرهنا الصين فيها !!! وانا اصبر زوجتي وقلها مغامره مشي حالك بكره تكون ذكريات جميله وسط نظرات الجميع:frown: !!

    وصلنا الفندق الحمدلله وكان اكثر من رائع !! هيلتون على البحر ! المهم ثاني يوم اصبحنا وكان هناك عاصفه قويه جدا !! قضينا اليوم في ارجاء الفندق وكان خيره من ربي كي نرتاح بعد عناء السفر !
    استغليت الوقت وقمت بالترتيب مع موظف الاستقبال للمطاعم والكافيات والتكاسي لانهم يعرفو انجليزي !!
    ثاني يوم راحنا نافذه العالم وكانت روعه وجميله وفي الليل رحنا مشي منطقه المارينا والمطاعم والكافيات وكانت شي ممتع جدا !!
    اليوم الثالث بعد الفطور على المطار !!

    باختصار !!! شنزن كان بالامكان افضل مما كان !!! تحتاج وقت اطول من يومين !! ٣ الى ٤ ايام كامله على الاقل !! كان فيه فعاليات كثيره ولم استطع اني اروح اي مكان ! الحمدلله

    ٢- جيلين :

    طبعا مدينه جبليه، اكتب جيلين في جوجل صور واستمتع !!! الفندق كان شيء من الخيال !!! كان داخل حديقه مغلقه !! اهل المدينه يملون الحديقه في النهار للرياضه واللعب في اجواء خرافيه!! طبعا المدينه مليئه بالنشاطات مثل ( جولات نهريه ليليه - كهوف - جبال الارز - مسرح على الطبيعه - والرحله البحريه المشهوره من جيلين الى يونج تشو حيث تقضي ٤ بالسفينه الصغيره بين الجبال ومن ثم التنزه في يونج تشو والعوده بالياص - ورحله قوارب البامبو والكثير ) ثلاثه ايام في جيلين وكنت اخرج من ٨ صباح الى ٦ الليل ولم تكفيني !!! تحتاج ٤-٥ ايام !!! وكان هناك مطعم للمسلمين واسواق شعبيه جميله !! انصح الجميع في زياره هذه المدينه الساحره !!! وللمعلوميه جميع السياح كانو اوربيين وعدد العرب ٠ !!!

    ٣- جزيره سانيا :

    طبعا يلقبونها بي هاواي الصين !!! اول ماتنزل من الطياره تحس انك في هاواي بس باصيني :biggrin: !!!
    اول ماطلعت من المطار وما اشوف الا زحمه سواقين التكاسي المهم وجاني واحد فجعني وقالي السلام عليكم بالمكسر ففهمت انه مسلم واستغربت لاني اول مره اشوف مسلم في رحلتي !!! ركبت السياره ووراني معلق على المرايا لااله الا الله محمد رسول الله !!! ماشاءالله جميل !! فاجآني بان جميع سواقين التكاسي مسلمين :smile: ماشاءالله !! قلت حلو طيب وين في اكل مسلمين قام الرجال سوالي سياحه اسلاميه على المساجد ماشاءالله والفنادق والاحياء والمطاعم واحنا في الطريق تشوف المحجبات في الشارع وين ماتروح ماشاءالله !!! يعني حبيت الديره صراحه !!
    المهم طلع المنتجع يبعد اكثر من ساعه عن المطار باسياره !! ووصلنا الى المنتجع الخيال الحمدلله !!!
    طبعا كنت مسوي جدول فعاليات وانشطه وحركات ولكن بعد تعب الفعاليات في جيلين وفخامه ورقي المنتجع هذا سحبت على اي شي في الحياه ولم اخرج من المنتجع يومين !! طبعا فيلا بمسبح خاص !! واول مره يشوفون عربي !!! معامله فوق الممتازه!!! كانت ايام لاتنسى !!! ويومين كانت ممتازه الا من حب يزيد حتى يطلع يسوي فعاليات خارج المنتجع .


    ٤- جوانجزو :

    طبعا غنيه عن التعريف ! قعدت في المدينه ٧ ايام ممتعه !!!
    من الفعاليات والانشطه ( رحله النهر - الجبل - الاسواق الشعبيه - البرج - المولات - المطاعم - الملاهي - حديقه الحيوانات - العاب مائيه - السيرك العالمي لا يفوتكم - اسواق الشاي - والمصانع - سوق الهدايا - والكثير )
    طبعا ٧ ايام كانت كافيه بالنسبه لنا ومدينه جميله !!

    الخلاصه

    السلبيات :
    الاكل و اللغه والحل انشاءالله في النصائح

    الايجابيات :
    -استكشاف اماكن جديده وتعلم عادات جديده
    -جميع السياح من اوربا وهذا يدل على جوده السياحه
    -العرب غالبا في جوانجزو و شنزن وللتجاره اما جيلين وسانيا لم اشاهد احد
    -لايعرفون البخشيش ولا يؤمون به
    - ماعندهم هذا خليجي انصب عليه
    - في الاسواق كاسر لين يعجبك السعر

    نصائح :
    ١- ابتعد عن الخطوط السعوديه
    ٢- في الصين احجز فنادق ٥ نجوم او تتاكد من وجود من يتحدث اللغه الانجليزيه على الاقل في الاستقبال لانك تحتاجه يساعدك في ترتيب بعض الانشطه على حسب الاجواء او الاستشاره او اي شي قد تحتاجه
    ٣- احرص على وجود بوفيه فطور مع الاقامه عند الحجز، ويفضل انك تقرآ عن تقييم فطورهم هل هو ممتاز ام سيء، كسائح يفضل تصحي بدري وتقطر قطور متكامل لان وراك هجوله !
    ٤- حل لمشكله الطعام في الصين ( لازم تاخذ بساكيت وكيك واشياء المفضله لسد الجوع معاك وتكون كميه كافيه - جوانجزو مليانه مطاعم حلال ومسلمين واتوقع شنزن اما جيلين وسانيا او اي مكان اخر!! بكل بساطه تخلي الموظف في الاستقبال يكتبلك في ورقه ايش وجبتك المفضله مثلا بيتزا خضار او رز صيني خضار او مكرونه صيني خضار او ماكولات بحريه ويحط ملاحظه انك ماتاكل لحوم او دجاج والامور تمشي على احلى مايرام.
    ٥- المواصلات، اما ان تكون عامل دراسه شامله للمترو اذا معتمد على المترو او تخلي موظف الاستقبال يكتبلك على كروت مختلفه وجهاتك اللي ترغب بزيارتها وراح تعيش احلى ايامك في الصين من غير وجع راس !! تركب التكسي توريه الكرت يشغل العداد ويوصلك وانتهى.
    ٦- دائما اجعل التسوق اخر مافي رحلتك حتى لو عندك فلوس زايده لانه راح يشغلك عن الفعاليات و الانشطه الاخرى. وبخصوص هذي النصيحه في مول خاص بالهدايا والتحف روعه في جوانجزو بس من جد لاتروحو الا اخر يوم العرب هناك ماشاءالله بيعبو باكياس الكبيره مثل حقت القمامه اكرمكم الله ومش راضيين يطلعوا !!! بكل بساطه روعه !! ولتواجد العرب و للاسف تواجد الشحاتين والنصابين حيث اني ماشفتهم الا في صلاه الجمعه عند مسجد ابي وقاص رضي الله عنه ومول الهدايا وعند المطاعم العربيه فقط.
    ٧- هل احتاج مترجم؟ اذا تعرف عنجليزي ماتحتاج الا اذا جاي للتجاره او عمل !! اما سياحه مافي اي داعي.
    ٨- دائما خلي سناك مشكل في حقيبتك من بساكيت معاميل حتى اذا كنت في مكان بعيد كحديقه او رحله طويله، و لم تلقى مايعجبك من الاكل تقدر تصبر نفسك بالي في شنطتك حتى تروح مطعم ممتاز او ترجع الفندق.

    - طبعا رحلتي كانت في شهر سبتمبر
    - كانت الاجواء جميله في جميع هذي المدن ونفس درجه الحرار تقريبا
    -انصح الجميع في زياره الصين
    - انشاءالله سوف اعود الى الصين للسياحه ولكن الى مدن مختلفه للاستكشاف والمغامره

    - سامحوني على الاطاله
    - اتمنى ان يعجبكم التقرير البسيط
    - اغذروني لعدم وجود صور
    - اتآسف لعدم وجود تفاصيل ومعلومات كافيه
    - انشاءالله اذا كان هناك اي سؤال او استفسار سوف اجيب في اقرب وقت

    في امان الله
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. كاترينا كيف

    كاترينا كيف مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏22 مارس 2015
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    الله يعطيك العافية

    ماشاء الله تقريرك يحمس لو أنه مدعوم بالصور كان يزين اكثر وأكثر

    حمستني على السفر
    أنا ان شاء الله رحلتي بعد شهرين مع خويي و ودي أعرف كيف طريقة التنقل بين المدن ؟
    وهل اقدر احجزها من هنا بالأونلاين ؟
    وياليت لو تعطيني فكرة عن تكلفة التنقل بين المدن مثل (قوانزو وشنزن) أو (قوانزو وهونق كونغ) أو (كونغ ومكاو)
    لاننا قاعدين نخطط يصير البرنامج كالتالي :
    الوصول : قوانزو ننام ونرتاح في الفندق بعدين نروح هونق كونغ يومين بعدين مكاو يومين بعدين شنزن يومين بعدين نرجع اخر 4 ايام قوانزو

    نصائح عن الفنادق المفضلة ؟
    عن التنقل والمواصلات فقط

    لا مانع من الاقتراحات بحكم تجربتك ..

    شاكر لك ومقدر ...
     
  3. Oth

    Othman مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2015
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    الله يعافيك عزيزي

    والله لضيق الوقت مانزلت صور لكن انشاءالله بحاول انزلها في اقرب وقت

    انشاءالله تعدي الايام بسرعه وناخذ اخباركم من الصين الله يسهل اموركم
    عزيزي ادخل موقع Ctrip عملت كل حجوزاتي الداخليه من هناك وكان تنقلي بين المدن بالطياران مع انو كان نفسي لو مره اطلع القطار السريع كنوع من الاستكشاف والمغامره!!! عموما اذا خلصتو اجراءات الفيزا ابدء حجوزاتك الداخليه عشان تكون ارخص !! انا طلعت عليا التذكره حدود ال٤٠٠ بعضها اغلى وبعضها ارخص على حسب الوقت وكانت مدن بعيده. يعني لو محتاج توصل بدري تدفع زياده لو ماتفرق معاك تاخذها ارخص على حسب جدولك في كل مدينه. و انا مثل ماقلتلك طلعت من مطار جوانزو بالباص على شنزن بمبلغ بسيط ممكن ٨٠ ريال والمده ساعتين اتوقع بس المصيبه انه وداني لمكتب وسط حواري!! لو رحنا محطه باصات الموضوع بسيط !!! عموما انا ماطلعت بالقطار لان محطه القطار خارج المطار! اذا بتنام في جوانزو اطلع بالقطار ! مع اني اشوف انك تكمل على وجهتك الاولى على طول مثلا شنزن او هونكونج افضلك واريحلك لانها مسافات قصيره ومن المطار الي وسط جوانزو ٤٥ دقيقه !

    اما هونكونج ومكاو والله ماعندي خلفيه عنها بس هونكونج لاصقه في شنزن على مااعتقد لاني يوم طلبت تاكسي للمطار قالي اي مطار شنزن ولا هونكونج لان اغلب الشعب يجون من هونكونج !
    واتوقع انك ماتحتاج طياران لان المدن ال٤ قريبه من بعض !!! يعني ممكن تقضيها باصات وقطار !!
    وهذي فكره عزيزي انك تطلع على هونكونج والعوده من جوانزو ! صح بتكون اغلى لاكن احسبها وشوف ! راح تدفع تنقلات من جوانزوا على هونكونج وسكن ليله في الفندق وتعب ! ممكن تسوى وممكن لا !!!

    - لاتنسو تطبعو جميع الحجوزات والمعلومات بالصيني والانجليزي اكثر من نسخه عشان ترتاحو والله يسهل اموركم !!!

    - انا ما استخدمت المترو واعتمدت على التكاسي لان اسعارها طيبه وانا مع زوجتي !! ممكن اذا تنقلاتكم كثيره تستخدمو المترو اذا عرفتوا الطريقه راح يعجبكم !!

    - الفنادق:
    في شنزن سكنت في الهلتون Hilton Shenzhen Shekou Nanha( عى البحر ! كان خرافه فطور ممتاز وكان في منطقه كافيات ومطاعم حق جلسه في الليل !!! وقريب من نافذه العالم و ال هابي فالي . انصح فيه وبقوه
    في جوانزو سكنت في شقق فندقيه ٥ نجوم كانت روعه بصراحه وموقعها ممتاز لكن عيبها الفطور كان الحجز لشخصين ويوم وصلت قالو شخص واحد فقط ! ودفعوني مبلغ محترم عشان فطور زوجتي !! فرش السرير ومناشف الحمام مايغيروها يوميا بس يدخلو ويرتبوها فقط :mad: !!! يعني نظامهم سيئ للغايه !! وماانصح فيه !! اسمهOakwood Premier Guangzhou !

    واسف على الاطاله بس بديت استمتع مع الذكريات الجميله ! واذا احتجت اي معلومات زياده بخصوص شنزن و جوانزو انشاءالله ماراح اقصر معاك !!
     
  4. Sam

    Samarqm مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏7 يوليو 2015
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اخي الكريم كيف لي ان أتواصل معك لكي استفسر عن رحلتك


    شكرا لك
     
  5. noo

    noordin china مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏10 يونيو 2015
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    انا الصيني في كوانزو ونتس آب
    0086-13560052094
    اي استفسار ممكن تسألني
     
  6. فهد التركي

    فهد التركي مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2015
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    مشاء الله تبارك الله

    الله يسسسعدك ان شاء الله

    الله يعافيك يالغالي

    بالنسبه لاجراءات الفيزه هل هي سهله وكم المده حتى تطلع

    لاني ودي اسافر للصين لشراء اثاث يقولون رخيص

    الف شكر لك يالغالي
     
  7. Oth

    Othman مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2015
    المشاركات:
    3
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: خلاصه رحلتي شهر عسل في الصين : شنزن - جيلين - سانيا - جوانجزوا

    عزيزي الفيزا سهله وتطلع خلال اسبوع فقط

    الاثاث فعلا رخيص لكن لازم تاخذ كميه كبيره عشان تستفيد

    يعني اذا طالع عشان تاثث شقه مالها داعي ! لانو مع تكاليف الشحن راح يوصل قيمه الاثاث بقيمه اللي عندنا في السعوديه

    اما اذا تاثيث فله فانا انصحك بقوه

    واذا شقه شوف احد يطلع ياثث شقته معاك عشان ينقسم الشحن على ٢ او ٣ او اكثر من شخص وتكون مستفيد جوده افضل وسعر ارخص من السوق عندنا

    لان الصين عندهم درجات افضل من الامريكي والاوربي ولكن عشان التجار عندنا يكسبون ولا فيه رقابه ! ياخذون اسوآ شي ويبيعونه باسعار فلكيه في السوق

    الله يهديهم ويهدينا