أماكن سياحية في بانكوك - تايلاند 2015

الموضوع في 'بوابة السفر الي تايلاند' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏2 ابريل 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    أماكن سياحية في بانكوك - تايلاند 2015



    البوذا الذهبي


    [​IMG]


    هذا موقع مهم للتايلانديين المحليين حيث يعود تاريخ تمثال البوذا المذهل إلى 1200م. يبلغ طول هذا التمثال 10 أقدم ويزن أكثر من 5 أطنان من الذهب الخالص. تعد قصة اكتشافه أسطورة مشهورة فحين وجد التمثال كان مغطاً بالشريط اللاصق لحمايته من قبل الغزاة الأجانب. وجد تحت الشريط اللاصق هذا التمثال الرائع من الذهب اللامع.


    التوقيت : يوميا من 9 صباحا - 5 مساءا
    العنوان : شارع ترايميت
    رسوم الدخول : 20 بات


    الجبل الذهبي



    [​IMG]


    يعتبر هذا الجبل موقع مهم للبوذيين حيث أن مبنى التشيدي الذهبي الذي يتربع على قمته يحتوي على بقايا من شبه القارة المهداة إلى الملك راما الرابع من قبل البريطانيين. المنظر جميل ويمكن رؤية أسطح منازل بانكوك و جزيرة راتاناكوسين من هذا الجبل. ينبغي على السياح الذين يزورون هذا الجبل في شهر أكتوبر / نوفمبر أن لايفوتوا المهرجان الذي يحدث هنا سنويا عند المعبد حيث يقومون بلف المعبد بأوراق حمراء، ويتواجد وعدد من الأكشاك وفناني الأداء المسرحي للترفيه.


    التوقيت : يوميا من 9 صباحا – 5 مساء
    العنوان : طريق رافشادامنيون كلانج
    رسوم الدخول : 10 بات



    القصر الكبير



    [​IMG]



    يقال ان هذا القصر من أهم مناطق السياحية في بانكوك فالقصر الكبير الذي كان يؤوي العائلة الملكية التايلاندية، منظر يجب رؤيته . بنى الملك راما الأول القصر في عام 1782 عندما أصبحت بانكوك العاصمة. يجب مراعاة قوانين اللبس عند زيارة هذا المكان ويشترط على الزوار أن تكون سيقانهم وأذرعتهم مغطاة. عاشت معلمة ابن الملك راما آنا [المعروفة في الفيلم الشهير من الملك وأنا] هنا. هناك العديد من المواقع الهامة التي تقع داخل قصر، وهذا يشمل جناح المياه المقدسة [الرهبان التايلاندين أقسموا على الولاء للملك، وتنقية أنفسهم هنا]، جناح التعرية حيث تم الاحتفاظ بالفيلة و المكان الذي ركب الملك فيله قبل سير المواكب وهناك قاعة الجنازة حيث وضعت جثث العائلة المالكة التايلاندية الذين ماتوا و تم الاحتفاظ بها لمدة عام قبل ان يتم احراق جثثهم، التي بنيت من قبل مها تشاكرى براساد للملك راما الرابع. يعد هذا الهيكل هيكل معماريا فريدا من نوعه لأنه يجمع بين الفن المعماري التايلاندي والطراز المعماري الفيكتوري. ويحتوي يحتوي المبني على مجموعة من الأسلحة، ورماد المتوفون من افراد العائلة المالكة و قاعة العرش. كما يوجد أيضا في هذا المبنى ما يعرف بالأحياء المحرمة حيث كان زوجات الملك يقضىين وقتهن. يجب على السياح ادخار الوقت الكافي لاستكشاف هذا القصر إلى أقصى درجة ممكنة.


    التوقيت : يوميا من 8:30 صباحا- 3:30 مساءا
    العنوان : قرب النهر على الطريق نا فرا لان
    رسوم الدخول : 200 بات
    الهاتف : 022228181



    المتحف الوطني


    [​IMG]


    كان هذا المبنى في الأصل قصرا حتى تم تحويله إلى متحف في عام 1880م. يعد المتحف كنزا للفن التايلندي وعلم الآثار. يجب رؤية البيت الأحمر الذي كان في الاول منزل شقيقة الملك راما الأول بالضافة الى رؤية مصلى فوتايساوان الذي يعكس روعة العمارة للمعبد البوذي. تحتوي غرفة النقل القديم على مجموعة مشوقة من المنحوتات العاجية، والهواذج للعائلة المالكة و الكراسي على شكل الفيلة. كما يعرض المتحف أيضا المجوهرات التايلاندية، والقطع الخزفية والتماثيل والمنحوتات الخشبية والمنحوتات الحجرية والمنسوجات والملابس التايلاندية، والآلات الموسيقية ورموز البوذية. ينبغي على الزوار تمضية وقت طويل لرؤية جميع الغرف في هذا المتحف الذي يعتبر الأكبر في جنوب شرق آسيا.


    التوقيت : الأربعاء الى الأحد 9 صباحا - 4 مساءا
    العنوان : كيلومتر واحد شمال القصر الكبير
    رسوم الدخول : 40 بات
    الهاتف : 0022241333



    المراكب الملكية



    [​IMG]



    خذ قارب على طول نهر تشاو فرايا وتوقف عند المراكب الملكية حيث سيدعى الزوار لإلقاء نظرة على السفن الشراعية الفريدة صممت بشكل متقن ورسمت عليها النقوش المختلفة. هذه السفن مستخدمة من قبل الأسرة الحاكمة أثناء الاحتفالات الرسمية وكذلك الشعائر الدينية والطقوس. جارودا والتنين هي مخلوقات اسطورية شائعة ومحفورة على هذه المراكب.


    التوقيت : 8:30 صباحا - 4:30مساء
    العنوان : قناة كلونغ بانكوك نوي، ثونبوري
    رسوم الدخول : 30 بات
    الهاتف : 024240004



    حديقة حيوان دوسيت


    [​IMG]



    المساحة الواسعة والكبيرة في هذه الحديقة تعد موطنا لأكثر من 1000 نوع من الطيور و2000 نوع من الحيوانات تقريبا. تتاح للسياح فرصة نادرة لتقدير التنوع البيولوجي في هذه الحديقة حيث أن أغلب هذه الحيوانات على وشك الانقراض. سوف يستمتع الأطفال أيضا بعروض الحيوانات التي تعرض في فترات على مدار اليوم. تعد هذه حديقة حيوان مع حديقة عامة مما يجعلها بقعة ممتازة للسياح للاسترخاء والراحة.


    العنوان : فرا رام V
    الهاتف : 022812000



    ضريح المدينة الرئيسي


    [​IMG]



    عندما أصبحت بانكوك العاصمة في 1782، أمر الملك راما الأول ببناء هذا الضريح. يوجد في الداخل الآلهات الأربعة التي يقدسها التايلانديين وهم: فرا سيوا موانغ، فرا سونغ موانغ، فرا لاك موانغ وفرا سيام ديفاذيراج. ويعتقد التايدلنديين أن هوؤلاء الهة هم الحماة والأوصياء على مدينة بانكوك.


    العنوان : راذشادامنون ناي & لاك موانغ
    الهاتف : 022229876
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...