1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة abo_aseel78, بتاريخ ‏5 ابريل 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية طيبة للجميع ، أحببت ان اذكر تجربتي الشخصية في استئجار السيارة وبعض الملاحظات المهمة الواجب اتباعها اثناء القيادة في امريكا حرصا على ان تعم الفائدة وتجنبا لعدم الوقوع في اي مشكلة لأي شخص لاسمح الله

    بداية اود ان اشير الى انني عدت للتو من زيارة قصيرة لامريكا وكانت هذه هي زيارتي الاولى ، وسجلت عدة ملاحظات الخصها بالنقاط التالية:
    - أولا بخصوص استئجار السيارة كنت متردد في البداية بين حجز سيارة من خلال مواقع التاجير العالمية على الانترنت وبين الاكتفاء بالتوجه لمكاتب التاجير في المطار ( علما بان محطتي كانت مطار اورلاندو الدولي ) قررت في النهاية استئجار السيارة مباشرة من مكاتب التاجير في المطار ، بداية توجهت لشركة AVIS وكانت اسعارها مبالغ فيها ( تقريبا 1000 دولار قيمة استئجار سيارة متوسطة لمدة عشرة أيام ) قلنالهم تشرفنا بشوفتكم وتوجهت لشركة ALAMO اعطاني سعر لنفس المواصفات والمدة 975 دولار وكان الموظف اسمه برويز من اصل باكستاني قلتله ياخي اسعاركم على الموقع اقل بكثير من الي اعطيتني اياه قال بصراحة ماتبين عندي اسعار الموقع على النظام ، قلتله من الاخر يعني احجز من موقعكم وارجعلك قال خذ راحتك .. المهم قلتله خمس دقايق وارجعلك .. جلست في المقاعد خارج باب المطار وولعت سيجارة ومافي خمس دقايق الا وانا مخلص الحجز من موقع الشركة على الجوال وكان المبلغ 391 دولار .. بصراحة انا شكيت بالموضوع :confused: وقلت اكيد الموقع يحط اسعار تشجيعية بس بعد الحجز يكون فيه رسوم اخرى..
    رجعت للموظف واعطيته رقم الحجز من الجوال طلب الرخصة والجواز والبطاقة الائتمانية ومافي دقيقة الا هو مخلص الحجز ومسلمني الاوراق .. تظاهرت اني نسيت المبلغ :biggrin: قلتله كم كان الاجمالي قالي 391 $ مع العلم انه ماطلب اي سنت اضافي ولا حتى اقتطع مبلغ تامين .. فعلا ارتحت لهالشركة من ناحية المصداقية والتعامل الحمدلله الي اعطاني خيرها وكفاني شرها وكمان كان التسليم بقمة السلاسة مجرد اني دخلت مواقف التاجير في المطار وجهني موظف من الشركة وين اوقف وعلى قولة المثل كلمة ورد غطاها .. وين المفتاح ؟؟ بالسيارة .. تفضل ايصال المبلغ وتوصل بالسلامة...... يتبع :smile:
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

    - ثانيا : الطرق السريعة دون استثناء تستوجب دفع رسوم عند مرورك بها .. لا تنسى أن تسال موظف شركة تاجير السيارات عن هذه الرسوم والمعروفة بكلمة toll كي تكون على بينة .. بالنسبة لتجربتي افادني الموظف بان هناك مبلغ ثابت يقتطع مني على ما اذكر كان 19 $ دون الحاجة للدفع على شبابيك الدفع النقدي .. مع ملاحظة ان معظم شركات التاجير الكبرى تعفيك من دفع الرسوم اثناء مرورك ببوابات الطرق المدفوعة.
     
  3. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

    ثالثا : تعليمات القيادة ... اثناء القيادة في شوارع الولايات المتحدة يجب ان تتحلى بالكثير من الانضباطية والتأني وهذا الامر ليس عيبا ولا انتقاصا وفي النهاية كل أنظمة المرور المتبعة في كل بلدان العالم إنما هي موضوعة لسلامتك وسلامة من هو معك ... نظام القيادة في العموم عالمي ولايختلف كثيرا بين بلد واخر ولكن لزيادة الحرص ساذكر باختصار بعض النقاط الهامة التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار
    - الانعطاف يمينا عند الاشارات الضوئية في الغالب هو متاح مع ضرورة الوقوف تماما قبل الانعطاف ويكون محصور فقط عند الاشارة الخضراء في بعض الاماكن .. لذا يجب عليك قبل الانعطاف الانتباه فيما اذا كانت هناك لوحة مكتوب عليها dont turn on red تجدها معلقة على الاشارة الضوئية الرئيسية او تكون موضوعة على عمود في الخانة اليمنى .
    - السرعة المحددة القصوى في الامكان التي زرتها هي 70 ميل ينصح بعدم تجاوزها حتى لو رأيت البعض لايكترث بالالتزام بها .
    - من اهم الملاحظات واكرر اهمممممم شي قبل وقوفك على الاشارة اتباع الخطوط المرسومة على الطريق والتي تحدد اتجاه السير عند فتح الاشارة .. مثلا في الطرق الرئيسية غالبا مايكون المساران الاول والثاني من جهة اليسار للمنعطفين يسارا والبقية للمتجهين الى الامام .. هذه الملاحظة مهمة للغاية حيث ان معظم الاشارات الضوئية تفتح للمنعطفين على حدة والمتجهين الى الامام على حدة .. ولو وفقت في خانة المتجهين الى الامام وانت تنوي الانعطاف يسارا ستجد ان اشارة المتابعة الى الامام قد فتحت فيما لاتزال اشارة الانعطاف مغلقة وقد تتسبب بعرقلة السير او قد تضطر لتغيير اتجاهك قسرا الى الامام .
    - الطرق السريعة لاتسمح بالتوقف على جانب الطريق اطلاقا الا في حال الاعطال لا سمح الله ...مع العلم اني تمنيت كثيرا الوقوف ولو لدقائق على جانب الطريق والاستمتاع بالمناظر الخلابة ولكن هذا هو النظام .
    - مواقف السيارات ضمن المدن مشكلة خاصة ان كنت تنوي السير على الاقدام .. اما ان كانت وجهتك فندق او مجمع تجاري او مركز خدمي او حكومي أو سياحي ستجد المواقف متوفرة ومخصصة لقاصدي المكان .. ضمن المدن لم اصادف الكثير من الشوارع الي تسمح بالوقوف المجاني ولكن يمكنك بكل سهولة الوقوف في الشوارع التي تحتوي مكائن رسوم الوقوف وهي كثيرة وساتطرق لشرح استخدام هذه المكائن لاحقا مع العلم انها بسيطة ولا تستدعي القلق او الاحراج من عدم معرفة استخدامها ... حاول تجنب المواقف الطابقية لانهم نصابين الا ان كنت مضطر لاستخدامها ........ يتبع
     
  4. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

    بخصوص استخدام المكائن الخاصة بسداد رسوم الوقوف في الاماكن العامة هناك نوعان منها ، القديم سهل الاستخدام ويعتمد على القطع النقدية المعدنية بحيث يتم وضع القطع النقدية من فئة 50 سنت حتى الوصول للمبلغ المحدد للساعة الواحدة ، ويمكنك اضافة اي مبلغ تشاء حسب ساعات الوقوف التي تحتاجها وبعد ذلك تضغط زر اخراج الايصال وتضع الايصال في مكان واضح خلف الزجاج الامامي .
    النوع الثاني من هذه المكائن أحدث ويمكن من خلاله الدفع بواسطة البطاقة الائتمانية او بالعملة الورقية ويحتاج الامر قبل تحديد ساعات الوقوف والسداد ان تقوم بادخال رقم لوحة السيارة الخاصة بك من خلال لوحة مفاتيح على الماكينة ... يمكنكم متابعة هذا الفيديو الذي يشرح طريقة استخدامها
    https://youtu.be/YUeDtBasOsk
     
  5. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

    - بخصوص تعبئة الوقود قرات في مشاركات سابقة وجود نوعين من محطات الوقود احداها خدمة كاملة تعني وجود عامل يقوم بتعبئة الوقود والاخرى هي خدمة ذاتية اي ان تقوم انت بتعبئة الوقود ولكن بالنسبة لي فان كل المحطات التي صادفتها هي خدمة ذاتية بامكانك استخدام البطاقة الائتمانية لتحديد مبلغ التعبئة او ان تتوجه الى الكاشير الموجود في السوبرماركت الخاص بالمحطة وتعطيه رقم المضخة التي توقفت عندها ومبلغ التعبئة وتعود بعدها لتحدد نوع البنزين الذي تريد استخدامه وتقوم بالتعبئة .. بخصوص نوع البنزين بصراحة لم اكترث لهذه النقطة فلديهم 3 انواع على غرار نوعي البنزين في السعودية 94 و 91 .
    - اذا كنت تريد تعبئة الخزان بالكامل ولا تعرف المبلغ المطلوب لتعبئتها قم باعطاء الكاشير اي مبلغ تقريبي وبعد الانتهاء من التعبئة عد اليه وستجده قد جهز لك الباقي مع الفاتورة
     
  6. abo

    abo_aseel78 مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: ارشادات بخصوص استئجار السيارة وبعض انظمة القيادة

    صور مضخات البنزين
     

    الملفات المرفقة:

    • {$title}
      gasprices_0.jpg
      حجم الملف:
      87.5 ك. ب
      المشاهدات:
      16
    • {$title}
      images.jpg
      حجم الملف:
      10.1 ك. ب
      المشاهدات:
      9
    • {$title}
      images2.jpg
      حجم الملف:
      8.2 ك. ب
      المشاهدات:
      10