1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة إلى تركيا ، التفاصيل والأحداث ، معكم لحظة بلحظة

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة MohamedUx, بتاريخ ‏1 يونيو 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. Moh

    MohamedUx رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏1 فبراير 2015
    المشاركات:
    151
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    السلام عليكم و رحمة و بركاته أعضاء المنتدى الكرام

    رحلة إلى تركيا ، التفاصيل والأحداث ، معكم لحظة بلحظة

    السلام عليكم ورحمة الله أيها الأصدقاء والصديقات الكرام ،،


    رابط موقع الفنادق في تركيا لمعرفة السعر و الحجز بأرخص الاسعار
    http://bit.ly/1HasuP0

    منذ مدة لم أطرح موضوعًا في المسافر ، وعدت لأجد المسافر كما عهدته من قبل .. المنتدى المتزن الحر الذي يستطيع فيه الأعضاء أن يتحدثوا بحرية وأن يتبادلوا الآراء ووجهات النظر في جو من الألفة والحميمية ..

    هذه المرة رحلتي إلى تركيا وبالتحديد إلى إسطنبول ، وهي المرة الأولى التي أسافر فيها إلى تركيا .. ولأن الخطوات مهمة جدًا لكل مسافر ، وهي الضوء الذي يستنير به كل من يتخبط في عتمة الإجراءات والترتيبات ، فقد قررت أن أشرككم معي في هذه الرحلة من بدء الترتيبات وحتى نهاية الرحلة ، وعسى أن أوفق في سرد الأحداث بشكل يخدم المتطلع إلى السفر وأن تفيد القارئ بالقدر الذي يطمح إليه ..

    أبدأ معكم من تحديد التاريخ .. فقد حددت منتصف مايو موعدًا للرحلة ، وذلك لسببين .. السبب الأول هو أن هذه الفترة هي فترة اختبارات ، وهي بالتالي أقل ازدحامًا .. ليس بالضرورة في تركيا تحديدًا ولكن حتى في المطارات ، أثناء السفر فهي ستكون شبه خالية تمامًا وهذا يوفر عليك الكثير من عناء الانتظار .. السبب الثاني هو أن الجو الربيعي في هذا التوقيت بالذات في ريعان ازدهاره بحسب تتبعي لحالة الطقس في إسطنبول ، وهذا سبب كاف ليرغمك على السفر ؛ فالجو مهم جدًا وقد يعيق تحركاتكم إذا لم يكن مناسبًا ..

    الخطوة الثانية .. بحثت عن أفضل الفنادق في إسطنبول .. وحيث إن رحلتي ستكون ثمان ليالي ، فإنني حرصت على أن أبقى في إسطنبول .. لأن المدة لا تكفي للتنقل ما بين المدن ، والذي يريد أن يذهب للشمال ، لا بد ألا تقل رحلته عن 12 يوم لمن يريد أن يتنقل براحة .. ولدي قناعة أن السفر للاستجمام لا يعد بعدد الأماكن التي زارها المسافر وإنما بكيفية صرف أيام السفر .. فإذا انقضت أيام سفرك كلها في تنقلات بين المدن لتعود وتخبر الناس أنك ذهبت إلى كل مكان فأنت خسرت راحتك ورفاهيتك لتعجب الآخرين ، وهذا ليس سفرًا وإنما تعبٌ ونصب أنتم في غنى عنه .. فالسفر لي ولعائلتي ولمتعتنا وليس لإمتاع المستمعين ..


    رابط موقع الفنادق في تركيا لمعرفة السعر و الحجز بأرخص الاسعار
    http://bit.ly/1HasuP0

    الفندق الأول الذي وقع عليه الاختيار هو فندق ويندهام جراند ليفنت ، وهو فندق جميل قرأت عنه ووجدت أنه من أكثر الفنادق جاذبية وموقعه مميز ، بالإضافة إلى أنه ملاصق إلى أحد المحلات التجارية ، وسأبقى فيه ثلاث ليال بمشيئة الله .. أما الفندق الثاني ، فقد وقع الاختيار على فندق جراند ترابيا وهو فندق بعيد نوعًا ما عن المدينة ، ولكنه فندق ضخم ويتمتع بملاحق جميلة ، لذلك فإنه فرصة للاختلاء في جو رائع على البحر ولمدة يومين ، بعدها سأعود لثلاث ليالٍ أخرى في فندق ماريوت شيشلي وهو في منطقة مميزة ورشحه لي العديد من عشاق تركيا ...

    الخطوة الثالثة ، استخرجت تأشيرات السفر ، وأخطأت في تاريخ إصدار جوازي ، ولن أغير شيئًا وسأحاول أن أدخل به ؛ فإن أوقفوني هناك في المطار سأضطر إلى استخراج فيزة جديدة .. وسأخبركم بالذي يحدث معي بإذن الله ، لتستفيدوا من هذا الموقف لو حصل لأحدكم في المستقبل ..


    رابط موقع الفنادق في تركيا لمعرفة السعر و الحجز بأرخص الاسعار
    http://bit.ly/1HasuP0

    الخطوة الأخيرة .. هي مكتب الحجز .. والحقيقة أنني اعتمدت على شركة سياحية .. كنت سابقًا أعتمد على بوكينق إلى أن تعرفت على الأستاذ محمود عامر في مصر عن طريق هذا المنتدى المميز .. واستطعت من خلاله أن أحصل على أسعار أقل بكثير من بوكينق ، وميزة الأخ محمود أنه لا يطالبك بالدفع مطلقًا إلا حينما تصل إلى الفندق بنفسك .. أي أنك لا تتعرض لأي غش أو نصب أو احتيال .. لا تدفع مع مندوب الشركة إلا في صالة الفندق .. وإن لم يعجبك الأمر تستطيع أن تعتذر وتمضي بسلام ونقودك في جيبك .. ولكن للأسف هذه الشركة لا تعمل إلا في مصر فقط .. لذلك اضطررت إلى الاتصال بشركة سياحية هي شركة الشرق الأوسط ، بناءً على توصية من الأستاذ محمود عامر نفسه .. ولكني تواصلت مع صاحب الشركة الأخ محمد خميس ، واعتذر بانشغاله ... ووعدني بأن يتواصل معي مرة أخرى ولا أدري هل سيفعل أم لا ..

    وعلى كل حال أيها الإخوة .. أنا أسهب في التفاصيل لأنني أحب الدخول في التفاصيل، وأعرف أن كثيرًا من المسافرين يحبون التفاصيل حتى لا يقعوا في الأخطاء .. وخذوها من أخيكم نصيحة .. إذا لم تكن الشركات السياحية التي تتعاملون معها ذات مصداقية في مواعيدهم ، اتركوهم حتى لو كانت أسعارهم مغرية .. الأشخاص الذين لا يحترمون المواعيد ، لن يحترموا التزاماتهم معكم ...

    ونصيحة أخرى أيضًا .. قرأتها أثناء بحثي .. لا تسلموا أنفسكم لاتفاقات غير معروفة المصدر .. تكاسي ، رحلات سياحية ، فنادق ليس لها سمعة ، شقق مفروشة ... إلخ لا تنخدعوا بهذه الأشياء .. لا تسافروا إلا بعد أن ترتبوا كل أموركم .. لا تسافر ثم تقول هناك سأبحث عن الفنادق أو الشقق .. هذه الفوضى هي التي تجعلك صيدًا ثمينًا في أيدي اللصوص والمخادعين ..

    بالنسبة ، للصرف سمعت أن أفضل طريقة هي التحويل إلى الدولار ، ومن ثم الصرف هناك من الدولار إلى الليرة ..


    سأتابع معكم بإذن الله تفاصيل الحجز ، وما يستجد فيه ، وتفاصيل الرحلة وأحداثها وما يستجد ، بكل ما فيها من خبايا .. ومن أراد أن يسأل عن شيء أو أن يوصي بشيء فهذا الموضوع مفتوح للجميع .. رحلتي بإذن الله بتاريخ 18 مايو ..

    ستكون لي عودة قبل الرحلة لتحديث ما يستجد معي من معلومات وتفاصيل .. وسأخبركم بالمعلومة التي تستجد معي ، وما يقابلها على أرض الواقع حينما أسافر ..



    رابط موقع الفنادق في تركيا لمعرفة السعر و الحجز بأرخص الاسعار
    http://bit.ly/1HasuP0

    تقبلوا تحيات أخيكم ..

     
    جاري تحميل الصفحة...