برنامج خاص باقل التكلفه في طرابزون واسطنبول

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة تسنيم فريد, بتاريخ ‏8 أغسطس 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. تسنيم فريد

    تسنيم فريد مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏5 يوليو 2015
    المشاركات:
    6
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    برنامج سياحي عائلي لمدة 12 يوم 11 ليلة
    في اسطنبول وطرابزون

    [​IMG]


    يسعدنا نحن شركة دليل تركيا للسياحة والسفر أن نقدم لكم برنامج لعام 2015 - 2016

    والذي يتضمن
    عاصمة العثمانين وبلد السلاطين اسطنبول
    ومدن السحر والجمال طرابزون وأوزنجول وماحولها
    ومدينة بورصا الخضرا

    اليوم الاول :الوصول الى اسطنبول

    [​IMG]


    يكون مندوب الشركة بانتظاركم عند بوابات الخروج في المطار وتكون أحد سيارة شركةالحديثة في انتظاركم لتقلكم من المطار الى مكان اقامتكم في إسطنبول بمرافقة سائقينا المتحدثين للغة العربية بطلاقه وندعكم ترتاحون من عناء السفر ...

    [​IMG]


    اليوم الثاني : جزيرةالأميرات

    الانطلاق الساعة التاسعة صباحا للقيام برحلة بحرية وزيارة جزر الأميرات وهى عبارة عن 9 جزر تقع في قلب بحر مرمرة بالقرب من إسطنبول ولكن 4 جزر فقط منهم هم من تسير إليهم العبارات بانتظام وكل يوم .

    [​IMG]


    وتشتهر هذه الجزر بالإقبال الشديد من قبل السائحين في فصل الصيف تحديداً حيث إنه الفصل الأكثر حيوية ونشاطا على الجزر سميت بجزر الاميرات لأنها كانت منفى الاميرات البيزنطيات في العصر البيزنطي ولاحقا أصبحت مصيف لملكات الدولة العثمانية لما تتمتع به من خصوصية وبعد عن مركز مدينة إسطنبول والوسيلة الوحيدة لتنفل في الجزيرة هي الحنطور أو الدراجة الهوائية وذلك للحفاظ على الطبيعة من التلوث .

    [​IMG]

    ومن ثم التوجه إلى جواهرمول والذي يعد من أضخم المولات التجارية في تركيا ويوجد فيه الكثير من المحالات التجارية

    [​IMG]

    والعودة الى الفندق للمبيت .

    اليوم الثالث : متاحف وأسواق

    بعدالإفطار في الفندق ننطلق في الساعة التاسعة صباحاً بسيارة الشركة والتوجه إلى جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) وهو جامع مذهل في عمارته وانواره بالليل يعد أحد أهموأضخم المساجد في تركيا والعالم الإسلامي .

    [​IMG]


    ومن ثم زيارة متحف آيا صوفيا وهو كاتدرائية سابقة ومسجد سابق وحاليا متحف يضم أهم الآثار الإسلامية والزخرفة العثمانية والعمارة البيزنطية.

    [​IMG]


    ومن ثم التوجه إلى قصر توب كابي سراي (الباب العالي) الذي كان مركز الحكم في الدولة العثمانية بين عامي 1465 م و1853 م وجاء على رأس الآثارالتاريخية التي تتضمن نصف تاريخ اسطنبول.

    [​IMG]


    ولن نفوت على انفسنا زيارة حديقة غولهانة الخاصة بلقصر والتي لم يكن يدخلها الا السلطان وحريمه حيث كل مكان فيها يذكرنا بالسلاطين وحياتهم الخاصة .

    [​IMG]


    ثم التوجه لزيارة السوق المسقوف غراند بازار ويعود تاريخ السوق الى 1461م ويعتبر سوق تاريخي كبير في اسطنبول حيث يتوفر في السوق تقريباً /4800/الاف محل ويعد أكبر سوق مغطي في العالم.
    وأقدمها مما يضعه واحد من أبرز معالم اسطنبول ويتميز السوق بكثرة محلات الملابس والذهب والهدايا التذكارية وغيرها الكثير .

    ومن ثم التوجه إلى السوق المصري

    [​IMG]


    ثم نتجه لأحد المطاعم المعروفة والمشهورة ذات المذاق الرائعالذي لا ينسى لتناول وجبة العشاء ومن ثم العودة إلى الفندق مساءً.

    اليوم الرابع : السفر الى طرابزون
    التوجه الى المطار في اسطنبول ومن المطار نستقل الطائرة إلى مطار طرابزون حيث يتم استقبالكم من قبل سائق الشركة مع سيارة وينقلكم إلى مكان الإقامة للراحة من عناء السفر.

    [​IMG]


    اليوم الخامس : دير سوميلا والمغارة
    الافطارفي الفندق وبعدها نتوجه الى الدير الصخري (دير سوميلا) والذي يقع على حد صخري في بلدة ماجكا في حضن الطبيعة والمعروفة عند السكان المحليين بالعذراء الآم حيث تبعد 300 متر وبنيت في عام 395 قبل الميلاد ويعتبر من اهم المعالم السياحية في المنطقة. .

    [​IMG]


    ونتابع رحلة اليوم الى قرية و جبل زيغانا الجميل قرية زيغانا هي قرية سياحية جميلة ترتفع عنسطح البحر حوالي 2115 متر فوق سطح البحر وتبعد (66 كلم عن طرابزون) وفي زيغانا يوجد أطول نفق جبلي بتركيا ويبلغ طول هذا النفق 1702 متر .


    وتمتاز المنطقة بكثافة أشجارها وتعدد أنهارها، وبوجود أقواس وتعرجات جبلية جميلة و يكتسب جبل زيغانا إعجاب الناس بأشجارالصنوبر المتناثرة وبمناظرة الرائعة وتقدم القرى السياحية الموجودة فيه إمكانية التزلج إلى الزبائن القادمين إليها. وهذه القرى السياحية الموجودة في أعلى قمة الجبل هي من المناطق النادرة حيث يمكنكم ان تجدوا الثلج فيها في الفصول الأربعة.


    ونتابع رحلتنا الى مغارة كاراجا التي قل نظيرها في مكان اخر، حيث تزين سقفها صواعد وهوابط من العواميد الصخرية اّخذة شكل الأعلام أحياناً. وزهور المغارة وأعشابها ومدرجات الحجر الجيري التي تشبه اللآلئ والزمرد منظر نادر للجمال .

    [​IMG]


    ونتابع رحلتنا الى قرية هامسكوي قرية جبلية مشهورة بطبيعتها الخلابة وأطعمتها اللذيذة وخاصة للأرز بالحليب وبعد قضاء يوم مليئ بلمغامرات نعود الى الفندق للراحة ونستعد ليوم أخر.

    [​IMG]


    اليوم السادس : أيدر وريزا
    هضبة أيدر بحاجه الى يوم كامل لنتمكن من اكتشافها وهناك اماكن كثيرة للتنزه في هضبة ايدر وما حولها ومحاطة بأشجار الصنوبر الكثيفة كما سنشاهد النهر الممتد في الوادي على طريق جاملي هامشين والشلال النازل من أعلى الجبل كما سنشاهد الاكواخ الخشبية والازهار الجميلة في جبال كاجكار ونتزوق العسل الطبيعي الشافي المشهور وسنمر على ينابيع المياه الكبريتية والمعدنية الحارة والتي يصل درجة حرارتها 55درجة مئوية والمفيدة للأمراض الجلدية والروماتزم .

    [​IMG]


    ونزور قرية ريزا على الجانب الشمالي من مجموعة من الجبال على طول البحر الاسود وريزا أكبر منتج في البلاد لشاي.
    وفيها الصيف بارد والشتاء معتدل ويكون رطب على مدار السنة ومدينة ريزا هي بلدة هادئ على الساحل بين الجبال والبحروهي مسقط رأس رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان .

    [​IMG]


    اليوم السابع : أوزنجول
    وهي قرية جميلة جداً ترتفع عن سطح البحر 90 متر وتبعد عن طرابزون 99 كم حيث تشكلت من تساقط الصخور الكبيرة على وادي هالديزان أغلقت مدخل الوادي وأدت الى تشكل البحيرة مما اعطاها شكلها الطويل فسميت بالبحيرة الطويلة /أوزن غول/ ومما زاد جمالها قرية شراه الواقعة بجانب البحيرة وفيها الأكواخ الخشبية على محاذاة البحيرة والتي صممت لتلائم الطبيعة الساحرة وليست البحيرة لوحدها بل جمال الجبال الأخاذ والمرتفعات المحيطة بها كمرتفعات السلطان مراد التي يمكن ان تزورها خلال أقامتكم بجوار بحيرة .


    اليوم الثامن: العودة الى اسطنبول
    الانطلاق والتوجه إلى مطار طرابزون للانطلاق إلى اسطنبول وفي مطار اسطنبول سيكون سائق الشركة بانتظاركم لنقلكم إلى الفندق لاستلام الفندق والراحة من عناء السفر.


    اليوم التاسع: فلوريا ومينياتورك
    بعد الإفطار في الفندق نتوجه إلى حديقة مينياتورك وهي عبارة عن حديقة كبيرة تشتمل على مجسمات صغيرة لكل المعالم الرئيسة في تركيا.

    [​IMG]


    ومن ثم التوجه إلى منطقة بيير لوتي ويتم الذهاب إليها بالصعود بالتل فريك وهناك يوجد مقهى مطل على القرن الذهبي ومن الممكن تناول الشاي والاستمتاع بالمناظرالجميلة من أعلى قمة الجبل

    [​IMG]


    اليوم العاشر: بورصا الخضراء
    بعد الإفطار في الفندق سنغادر اسطنبول باتجاه القسم الأسيوي الى مدينة بورصا الخضراء والتي فتحهاالسلطان أوران غازي في 1326م وأصبحت أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية حيث نتوجه الى ميناء (كبزة أسكي هسار) لركوب العبارة .

    [​IMG]

    وبعد ذلك يتم التوجه إلى جبل أولوداغ ( الجبل العالي ) الذي يرتفع حولي 2540 متر عن سطح البحر وتتساقط عليها الثلوج في السنة لكنها تدوم في القمة
    حيث المناظر والطبيعة الخلابة وتكون الثلوج على الجبل في فصل الشتاء وتقومو بالصعود بالتل فريك إلى رأس الجبل .

    [​IMG]


    ومن بعد قضاء وقت ممتع على قمة الجبل نتوجه الى مطعم المشويات الواقع على طريق العودة حيث يمكن شواء طعامك بنفسك والأسعار مناسبة والمناظر خلابة .

    [​IMG]


    وبعد الانتهاء من الجبل ستزورون الشجرة التاريخية الشهيرة في تركيا وأوربا كافة حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 600سنة وتتميز بضخامتها و منظرها الجميل .

    [​IMG]


    ولعل من افضل الأمور التي يجب أن لا تفوتكم عند زيارة الشجرة وخاصة في الصيف الاستماع بفواكه القرية اللذيذة ومن أشهرها الخوخ والعنب والتين والتوت والبندق والعسل الطبيعي

    [​IMG]

    وتنتشر أيضاً المعالم الحضارية والعمرانية التاريخية والمباني الأثرية ذات القيمة المعمارية الكبيرة مثل الجامع الأخضر .


    كما تشتهر بورصة بصناعة المناشف وهناك مول خاص بالمناشف سنقوم بزيارته وهذا المول عبارة عن مجمع يتكون من عدة طوابق يبيع جميع انواع المناشف من فوط وارواب واطقم الحمام وملابس وغيرها..



    بعد تلك الرحلة المميزة نتوجه إلى سوق الحرير أو السوق الأخضر وهو سوق ضخم جدا يضم الكثير من المحال التجارية وبالأخص تلك المتخصصة ببيع الحرير الأصلي والعديد من المحال التجارية .

    [​IMG]


    ولا يفوتنا مصنع الحلويات والحلقوم الشهير هناك حيث طعمه الذي لا ينسى ويقصد المصنع الكثير من الأتراك والضيوف السياح ويعد الحلقوم من أهم الهدايا الى الأهل في الديار .
    ومن ثم العودة الى اسطنبول

    اليوم الحادي عشر : مدينةالألعاب فيالاند
    بعد الإفطار في الفندق ننطلق لزيارة مدينة الألعاب الأكبر والأمتع في تركيا حديقة الالعاب فيالاند وهذه اليوم خصصناه لمدينة فيالاند وهو أكبر مركز ترفيهي على مستوى تركيا والذي تم إنشائه في مدينة اسطنبول على غرار مدينة "ديزني لاند" علي مستوي العالم وهي مدينة كبيرة وجميلة جداً حتى بنسبة للمشاهير من سياسين وفنانين وصورة اصدق من الكلام وهي مجمع تجاري للكثير من الماركات العالمية والمحلية وهناك المطاعم والمقاهي التي تدعونا لنطبع أجمل الذكريات على مقاعدها ونتناول وجبة العشاء في مطعم دبي الراقي والغني عن التعريف ومن ثم العودة للفندق للمبيت .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    اليوم الثاني عشر : المغادرة الى أرض الوطن
    وهو يوم السفر حيث سيكون سائق الشركة مع السيارة بأنظاركم بعد تسليم الغرف لنقلكم إلى المطار والعودة إلى أرض الوطن الحبيب بخير وسلامة إن شاء الله وبعد أن سحرتنا الطبيعة بمشاهدها الخلابة وأثلجت قلوبنا سنودعها عائدين إلى أرض الوطن على أمل معاودة السياحة معنا راجين أن تكونوا قد استمتعتم برفقتنا وببرنامجنا السياحي ليكون ذخراً لنا بإضافتكم .

    [​IMG]


    لأي إستفسار لأي نوع من أنواع الحجوزات السياحية والتواصل معنا :

    موقع الشركة

    www.dalelturkey.com

    رقم واتس أب وفايبر وتانغو ولاين

    00905051108006

    00905315159888

    التويتر :

    https://twitter.com/dalelturkey

    جوجل بلس :

    https://plus.google.com/+Dalelturkey1/posts

    البلوغر :

    ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط³ظٹط§ط­ظٹ ط¥ظ„ظ‰ ط·ط±ط§ط¨ط²ظˆظ† ظˆط§ط³ط·ظ†ط¨ظˆظ„ ظ…ط¯ط© 12 ظٹظˆظ… 11 ظ„ظٹظ„ط© | ط¯ظ„ظٹظ„ طھط±ظƒظٹط§ ظ„ظ„ط³ظٹط§ط­ط©
    انستغرام :

    https://instagram.com/dalelturkey/

    الفيس بوك :

    https://www.facebook.com/dalelturkey1
     
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...