معلومات صور ومناظر سياحية عن ولاية أركانساس

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏17 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات صور ومناظر سياحية عن ولاية أركانساس


    توجد ولاية أركانساس Arkansan في جنوب الولايات المتحدة, غرب نهر الميسيسيبي. و تتميز باعتبارها من اروع الولايات الامريكية طبيعة. وانها تمثل مسقط رأس الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون. يصل تعداد أهلها من جذر عربي في أركانساس 2,177 طبقا لتعداد عام 2000 و هو عدد ضئيل لا يتعدي نسبة 0.1% من أجمالي سكان الولاية. و يوجد بأركانساس تسعة مساجد.
    جغرافية أركانساس
    تتشكل ولاية أركانساس من ستة أقاليم: إقليم الدلتا, و إقليم اوزاركس, و سنترال, و ريفر فالي و واتشيتا و تيمبرلاند. و عاصمتها هي ليتل روك أو "الصخرة الصغيرة". يحدها شرقا ولايتي تينيسي و ميسيسيبي, و غربا ولايتي أوكلاهوما و تكساس, و شمالا ولاية ميسوري, و جنوبا ولاية لويزيانا.

    تتكون الولاية من 75 مقاطعة, و تبلغ مساحة ولاية أركانساس 134,856 كيلو متر مربع. تحتل أركانساس المرتبة التاسعة و العشرون بالنسبة لكبر المساحة بين الولايات الأمريكية, و تحتوي ولاية أركانساس على انهار عديدة من أهمها نهر أركانساس و نهر الميسيسيبي, كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة واتشيتا و بحيرة بول شولز. يتميز الطقس في أركانساس بصيفه الطويل و الحار, و بشتائه المتوسط. عاصمة أركانساس هي مدينة ليتل روك Little Rock, و هي أكبر مدن الولاية و يبلغ عدد سكانها 184,053, و من المدن الأخرى الكبيرة فورت سميث ونورث ليتل روك, و وست ميمفيس.
    تاريخ أركانساس
    قبل قدوم المستعمرين الاوروبيين سنة 1541 كان يعيش في أركانساس قبائل الهنود الحمر, و كان الاسباني هرناندو دي سوتو المكتشف الاول لهذه الاراضي, لكن اول من اسس مستعمرة دائمة هو هنري دوتونتي الفرنسي الاصل, و كان اسمها اركانساس بوست Arkansan Post.
    في سنة 1818 عرفت المنطقة انتعاشا اقتصاديا كبيرا بفضل زراعة القطن. مما جلب العديد من المهاجرين الى المنطقة للعمل في مزارع القطن و الذي كان و لا زال يعد من الصناعات الرئيسية في أركانساس. مثل الفرنسيون أول المهاجرين الأوربيين الذين استقروا جنوب نهر الميسيسيبي, و في سنة 1803 اشترت حكومة الولايات المتحدة مجموعة الاراضي االفرنسية فيما يسمى "شراء لويزيانا". ثم أصبحت أراضي أركانساس تابعة للولايات المتحدة الامريكية سنة 1819.
    عندما اندلعت الحرب الاهلية الامريكية في سنة 1861, انسحبت أركانساس من الولايات المتحدة لتصبح جزءا من الولايات الأمريكية الكونفدرالية الجنوبية. و بعكس ولايات الشمال و التي كان اقتصادها يعتمد على الصناعة أساسا, أركانساس كمعظم ولايات الجنوب كان اقتصادها يعتمد على الزراعة و كان العمل اليدوي الدي يقوم به العبيد ذو اهمية اساسية للاقصاد في ولايات الجنوب
    مع فوز ولايات الشمال الصناعي على ولايات الجنوب الزراعي ظلت أركانساس خارج من الوحدة الشمالية حتى عام 1868 عندما تم انهاء العبودية كمؤسسة من دستورها و منحت الأفارقة الأمريكيين حق الانتخاب و منح الوظائف العمومية.

    سلسة جبال


    {$title}


    ليتل روك (عاصمة الولاية)
    {$title}

    شارع فورت سميث


    {$title}


    فايتفيل


    {$title}


    كامدن


    {$title}


    مجنولية


    {$title}


    جامعة اركنساس


    {$title}

    UAMS .. التثقيف الصحي
    {$title}

    من اجمل الصور في اركنساس
    شارع الغابة


    {$title}


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏17 ابريل 2012
    الوسوم:

جاري تحميل الصفحة...