مدن تركيا الاكثر زيارة حول العالم

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38


    تنفرد بعض المدن في أنحاء العالم بمزايا تميّزها عن غيرها وتحولها إلى وجهات سياحية يرتادها الآلاف وربما الملايين من السياح سنويًا، مثل جمال طبيعتها أو آثارها التاريخية أو غير ذلك من المعايير.
    ولم تكن المدن التركية أقل حظًا من غيرها من المدن في أوروبا أو أمريكا أو آسيا أو أفريقيا، فقد أُدرجت خمس مدن تركية ضمن قائمة المدن المئة الأكثر زيارة حول العالم. وقد تناولت صحيفة خبرترك التركية هذه المدن في تقرير لها، بيّنت فيه عدد زوار تلك المدن والمزايا التي ساهمت في جذب أعداد كبيرة من السياح إليها، استنادًا إلى تقرير منظمة الأمم المتحدة للعلم والثقافة "اليونسكو".
    وذكرت الصحيفة مزايا هذه المدن التركية وخصائصها على النحو الآتي:
    5- آرتفين
    في المرتبة المئة، بلغ عدد زوارها في عام 2015 مليونًا و850 ألف سائح. تقول صحيفة خبرترك إن توافد عدد كبير من السياح إلى مدينة آرتفين هو لطبيعتها الخلابة وأنهارها المنسابة وشلالاتها المنهمرة وغاباتها الخضراء.
    4ـ أديرنة
    حلّت في المرتبة الستين، ووصل عدد زوارها خلال عام 2015 إلى 3 ملايين و100 سائح. وحسب الصحيفة، فربّما تكون العوامل الأساسية في جذب عدد كبير من السياح إليها جمالها الطبيعي، وآثارها التاريخية إذ كانت إحدى عواصم الدولة العثمانية، وقربها للحدود الأوروبية فهي تجاور اليونان وبلغاريا، حيث تعد ممرًا للسياح القادمين من دول الاتحاد الأوروبي برًا.
    3ـ موغلا
    احتلت المرتبة السادسة والخمسين، وهي جنة تركيا للسياحة الترفيهية، لما تحتويه من أماكن متعددة لممارسة عدد من الرياضات الترفيهية، مثل الهبوط بالمظلات، وممارسة رياضة ركوب الأمواج، والغوص في أعماق البحار واكتشاف الأحياء المائية الساحرة. وقد قُدِّر عدد زوارها خلال العام الماضي ب 3 ملايين و151 ألفًا و20 سائح. وبلا شك، فإن احتضانها لهذا الكم من إمكانيات السياحة الترفيهية هو السبب الرئيسي في جذب هذه الأعداد الهائلة من السياح إليها.
    2ـ أنطاليا
    من المدن الأكثر استقبالًا للسياح، حيث تربعت على عرش المرتبة الحادية عشرة من بين المدن الأكثر زيارة حول العالم. زارها العام الماضي 11 مليون و498 ألفًا و100 سائح. وفقًا لتقدير صحيفة "خبرترك"، فإن تنوع الأماكن السياحية الترفيهية والتاريخية ورخص الأسعار السياحية بها، هما العاملان الأساسيان لتوافد السياح إليها.
    1ـ إسطنبول
    تحتل إسطنبول مرتبة هامة بين المدن العشرة الأكثر استقبالًا للسياح حول العالم، نظرًا لجمالها الطبيعي وثرائها التاريخي وإمكانياتها الاقتصادية والطبية ومزجها بين الثقافة الشرقية والغربية. ونظرًا لهذه المميزات الفريدة حازت إسطنبول على المرتبة التاسعة، حيث بلغ عدد الوافدين إليها بهدف السياحة، خلال العام الماضي، 11 مليونًا و900 ألف و22 سائح، وبذلك تخطت إسطنبول العديد من المدن السياحية الكُبرى حول على العالم، على رأسها ميامي الأمريكية، وميلانو الإيطالية، وأمستردام الهولندية من حيث عدد السياح.
    هذا وقد توافقت إحصاءات اليونسكو مع إحصاءات مؤسسة الإحصاءات التركية التي أوضحت أن إسطنبول وأديرنة وموغلا وأنطاليا، وآرتفين التي تتسابق مع بورصة، حيث يمكن أن تحتل بورصة مكانها في بعض المواسم من حيث عدد السياح القادمين إليها.
    وختمت الصحيفة بأن تركيا تحتوي العديد من المدن السياحية الأخرى التي تمتاز بمزايا وخدمات سياحية هامة، ولكن لم يحالفها الحظ بدخول قائمة أكثر المدن زيارة لعدم حصولها على القدر الهام من الدعاية الترّويجية، ومن هذه المدن سكاريا وبولو وطرابزون وإزمير ومرسين.