1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الأماكن السياحية القريبة من إسطنبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    تحتضن مدينة إسطنبول الكثير من المقيمين العرب لأهداف متنوعة، لكنهم يشتركون في هدف قضاء عطلة سياحية ترفيهية قصيرة في نهاية الأسبوع من وقت لآخر.
    تحتوي مدينة إسطنبول الكثير من الوجهات السياحية، ولكن البعض يفضل الذهاب بعيدًا عن اكتظاظ وزحام وسط المدينة. وفي هذا الموضوع نتناول لمنح الراغبين في ذلك دليل سياحي شامل لبعض الأماكن السياحية القريبة من إسطنبول، يمكن ذكر الآتي:
    1- بولانز كوي
    [​IMG]
    مكان جميل صيفًا وشتاءً. بولانز كوي هي منطقة طبيعية ساحر للاستلقاء وسط أحضان الطبيعية الهادئة الجميلة. تتبع بولانز كوي لناحية "بيكوز" على أطراف إسطنبول.
    يمكن في بولانز كوي تجربة تناول الطعام على أطراف الأنهار، ومن ثم التجوّل بين الأشجار واصطياد الطيور. ويقيم بعض الزوار حفلات شواء جماعية وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخل أحضان الطبيعة.
    2- آغفا
    [​IMG]
    تشبه بولنز كوي إلى حد كبير، إلا أنها تختلف عنه في إطلالتها على ساحل البحر الأسود. الطبيعة المدهشة والهواء النظيف والحدائق الجميلة والسواحل النقية المناسبة للسباحة في آغفا تمنح الزائر العطلة الجميلة التي يبحث عنها. تبعد آغفا عن إسطنبول 115 كيلومتر، وتتميز بفنادقها الخشبية الجميلة.
    3ـ شيلة
    إذا كنتم من محبي تناول السمك الطازج اللذيذ، فشيلا الفاتنة هي عنوانكم الأمثل. تتميز شيلة بساحلها الآسر الذي يمنح زائره جوًا منعشًا للاستجمام والسباحة، كما تحتوي شيلة حمامًا عثمانيًا قديمًا يضفي عبق التاريخ على الرحلة السياحية. ولا ينصح الزوار بمغادرة شيلة قبل الذهاب إلى شلال "ديارمان جاري" الفيّاض.
    4ـ بورصة
    [​IMG]
    بورصة هي عاصمة الطبيعة في تركيا، كما أنها العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وهذا ما يجعلها ثرية بالأماكن الترفيهية والتاريخية والثقافية. يمكن في بورصة تناول وجبة "إسكندر كباب" التركية الشهيرة، والتجوّل وسط الطبيعة الخضراء، واصطياد الأسماك على شاطئ بحر مرمرة، وزيارة الجامع الكبير مع بعض الآثار العثمانية الأخرى وغيرها من المحطات التي تنتظر زوار بورصة.
    5ـ كانديرا
    [​IMG]
    تقع ما بين إزميت وإسطنبول، وتطل على البحر الأسود وتمتاز بحياة ريفية بسيطة. يمكن زيارة قراها المتواضعة والاستمتاع بقضاء يوم في الأرياف وسط أجواء مريحة وبعيدة عن ضوضاء المدينة. ويمكن أيضًا زيارة جزيرة "كافكان" القريبة منها، للتمتع بجمالها الطبيعي الباهر.
    6ـ كاييك كوي
    [​IMG]
    هي جنة بكل ما تعنيه الكلمة. تقع كاييك كوي بين إسطنبول وأديرنة. وبيوتها تاريخية مصنوعة من الطّوب الأحمر، وسقفها من الأخشاب. يقضي السياح القادمون إلى كاييك كوي عطلتهم السياحية من خلال الإقامة في أحد البيوت التاريخية التي تم تحويلها إلى فنادق فخمة، ومن ثم استئجار أحد المراكب الصغيرة والنزول إلى البحر لاصطياد الأسماك وشويها. يضم كاييك كوي عددًا من الآثار التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني القديم، وهذا ما يوّفر فرصة جيدة لعشاق الآثار التاريخ والثقافة للاستمتاع بالنظر إليها والتقاط الصور التذكارية إلى جانبها.
    7ـ بحيرة سابنجا
    [​IMG]
    تبعد عن إسطنبول مسافة ساعة بالسيارة، فهي تتبع لولاية سكاريا. يمكن الذهاب إليها من خلال الحافلة أو القطار السريع. وتتميز بهوائها النظيف الذي يُضفي عليها حيوية وطاقة ومتعة في آن واحد. يحيطها مضمار للركض يزيد من مصادر الطاقة التي يمكن الحصول عليها. وبعد قضاء أوقات سعيدة في بحيرة سابنجا، يمكن للزائر الانتقال إلى داخل منطقة سكاريا، لزيارة أماكن تاريخية وطبيعية أخرى موجودة فيها.
    8ـ جزيرة أوشا
    [​IMG]
    تقع جزيرة أوشا في بحر مرمرة، على بُعد 5 ساعات بالسفينة عن إسطنبول. وتنطلق السفن الخاصة بالنقل إليها من محطة "يني كابي"، ويذهب إليها الكثير لقضاء عطلة سياحية قصيرة.
     
    جاري تحميل الصفحة...