1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السواحل المميزة للسباحة فى اسطنبول

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    بحلول موسم الصيف، يبدأ الكثير من عشاق رياضة السباحة بالبحث عن الأماكن السياحية الملائمة للذهاب إليها والاستمتاع بأجواء استجمام منعشة تقضي على حرقة شمس الصيف الملتهبة. وتُعد مدينة إسطنبول إحدى المدن السياحية الباهرة التي يفِد إليها ملايين السياح سنويًا.
    وقد عملت بلدية إسطنبول في السنوات العشر الأخيرة على إعداد عدد من السواحل المميزة للسباحة، ويمكن تعدادها على النحو الآتي:
    ساحل ناكي بي
    [​IMG]
    منذ عشر سنوات، وهو يحافظ على مرتبته الأولى ضمن السواحل الأكثر نظافة في إسطنبول. يقع في الجزيرة الكُبرى، حيث صوت الطبيعة المفعم بزقزقة العصافير وحفيف الأشجار. يمكن الذهاب إلى ساحل ناكي بي من خلال سفينة خاصة بالذهاب نحو الجزر، والتي تنطلق من منطقة "كاباطاش". تهتم بلدية الجزر بشكل كبير بساحل ناكي بي، وتعمل على تنظيفه كل أسبوع.
    ساحل داليان
    [​IMG]
    يقع في منطقة "داميرجي كوي". تم افتتاحه من قبل البلدية عام 2002. يُطِلُّ على البحر الأسود، ويحوي الكثير من الملاعب والمطاعم والمقاهي الترفيهية والثقافية المخصصة لقراءة الكتب وسط الهدوء الباهر. وتبلغ أجرة الدخول إلى ساحل داليا 15 ليرة، أي ما يقارب 5 دولارات.
    ساحل سولار
    تبلغ مساحته الكلية 30 ألف كم مربع، وبذلك يُعد أكبر سواحل تركيا. يعمل ساحل سولار لمدة 24 ساعة، وينفرد بتلك الخاصية على مستوى تركيا. يحتوي عددًا من ملاعب الرياضة المتنوعة وتُقام عليه العديد من الحفلات الغنائية، ولم تنسَ بلدية إسطنبول تخصيص أماكن للأطفال أيضًا. ويقع ساحل سولار في منطقة "كيليوس".
    ساحل جولدن
    يطل على البحر الأسود. يضم ساحل جولدن 6 غرف للساونا، كما يمتاز باحتوائه على مضمار للجري ومضمار للدراجات الهوائية، وملعب لممارسة رياضة الشبكة، وآخر لممارسة رياضة السلة، ولا بد من الإشارة إلى جدران التسلق الذي يحاكي الجبال، والذي يوفر فرصة لممارسة رياضة التسلق. يستقبل الزوار ما بين الساعتين الثامنة والخامسة، ويقع في منطقة رومالي فينيري.
    ساحل بورج
    [​IMG]
    يقع في منطقة غومش دارا، يبلغ طول شاطئ بورج 2 كيلومتر. يضم مقهى كبيرا يتسع لـ150 شخصًا وموقف سيارات يتسع لـ600 سيارة. عادةً ما يَفِدُ إليه طلاب جامعة "بوغازيتشي" لقربها منه.
    ساحل أودو إسطنبول
    يقع في منطقة طوزلا، وبصالته الرياضية ومطعمه الكبير يجذب الكثير من الزائرين. يبدأ العمل في ساحل أودو في الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الساعة السادسة مساءً. يمنح ساحل أودو إسطنبول لزواره فرصة ممارسة رياضة ركوب الأمواج من خلال فريق تدريبي محترف.
    ساحل كاموس
    [​IMG]
    على الرغم من صغر مساحة ساحل كاموس، إلا أنه يتميز بنوعية الخدمات التي يقدمها. تُنظم في الساحل العديد من الحفلات وتُقام فيه حفلات الشواء، ويُجاور ساحل ناكي بي، حيث يقع في جزيرة كينالي.
    ساحل فلوريا
    يقع في غربي إسطنبول في منطقة فلوريا، ويُمكن الذهاب إليه من خلال المتروبوس أو حافلات البلدية. ويستقبل الزوار بين الساعتين التاسعة صباحًا والسادسة مساءً.
     
    جاري تحميل الصفحة...