1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة أضنة جنوبي تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جيهان؛ هي إحدى نواحي مدينة "أضنة" الواقعة جنوبي تركيا، تبعد عن مركز أضنة 47 كيلومتر، وتمتاز بالعديد من الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية.
    تُعد جيهان إحدى المدن التاريخية القديمة في تركيا، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى ما قبل 9 آلاف عام. وقد استضافت الحضارات الآشورية والفينيقية والفرعونية والفارسية والرومانية والبيزنطية والعثمانية عبر حقب زمنية متفاوتة.
    يعود أصل اسم جيهان إلى نهر جيهان الذي يمر من خلالها. مناخها هو مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث تتصف بجو معتدل يسوده الحر والرطوبة في الصيف، والدفء والمطر في الشتاء. ويعتمد سكان جيهان في تأمين قوت يومهم على الصيد والزراعة والصناعة التحويلية الخفيفة.
    وتحوي جيهان العديد من الأماكن السياحية الجميلة المتنوعة ما بين تاريخية وترفيهية، من أهمها:
    ـ جامع أضنة أو جامع رمضان أوغلو الكبير: جامع تاريخي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن السادس عشر، أمر بإنشائه والي أضنة "خليل رمضان أوغلو" عام 1509 وتم إنشاؤه بحلول عام 1541. يعكس جامع أضنة الكبير برونقه المعماري الفريد وزخارفه المهارة المعمارية الذي تمتع به العثمانيون. ويُعد مكانًا بديعًا لعشاق الفن المعماري.
    ـ قلعة يلان كاله: تبعد عن مركز مدينة جيهان مسافة 13 كيلومتر. يُعتقد أن هذه القلعة تم إنشاؤها من قبل البيزنطيين، لتحصين مدينة جيهان وحمايتها من الهجمات الخارجية. لا بد لزوار مدينة جيهان من زيارة القلعة، للتعرف على البصيرة العسكرية الاستراتيجية التي تمتعت بها الحضارات الغابرة.
    ـ قلعة توملو: تبعد عن مركز مدينة جيهان مسافة 17 كيلومتر. يُعتقد أن قلعة توملو أيضًا تم إنشاؤها من قبل البيزنطيين. تحمل المميزات التكتيكية الي تحملها قلعة يلان كاله.
    ـ قصر كورتكولاغي: يبعد عن مركز جيهان مسافة 15 كيلومتر. أنشأ قصر كورتكولاغي بأمر من والي أضنة "حسين باشا" عام 1711، بالقرب من الجمال الساحر لمدينة جيهان ونهرها. ويعكس قصر كوتكولاغي براعة المعماريين العثمانيين، لما يتمتع به من بهاء وأناقة.
    ـ الحديقة العامة المُطلة على نهر جيهان: يمر نهر جيهان من وسطها، موفرًا لها جمالًا طبيعيًا خلابًا مُزينًا بأصوات العصافير الشادية والأشجار الكثيفة المتواجدة على ضفتيها. يمكن الاستمتاع بهذا الجمال الباهر من خلال الجلوس في الحديقة العامة المُطلة على نهر جيهان، لاحتساء القهوة بنكهة الطبيعة الجميلة، أو إقامة حفل شواء لذيذة في نطاق الطبيعية الفاتنة.
    [​IMG]
    ـ مرافق أغاتش بينار: قريبة من نهر جيهان، تتمتع بإطلالة مميزة، وتحوي مجموعة متنوعة من الأشجار والمسابح والشلالات الاصطناعية ومضمار للجري. تمنحكم مرافق أغاتش بينار زوارها فرصة لاستنشاق الهواء المنعش لنهر جيهان من خلال جولات الركض على مضمارها المُعد لذلك.
    ـ أماكن الاستحمام الطبيعية: يحتوي نهر جيهان بعض الأماكن التي يمكن ممارسة الاستحمام الطبيعي المنعش بها. خاصة في فصل الصيف؛ إذ يُعد الاستحمام في نهر جيهان من أفضل الأماكن السياحية الرائعة التي يمكن الذهاب إليها، حيث الاستحمام بمياهه الباردة يعيد للجسم حيويته ويوفر له جو الترفيه الخيالي.
    ويغلب الطابع المحافظ على سكان على سكان منطقة جيهان، الأمر الذي يجعلها وجهة مرغوبة من قبل السياح العرب.
     

    جاري تحميل الصفحة...