اهم المدن فى تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    [​IMG]


    استقبلت تركيا عام 2015، ما يقارب 36 مليون وربع المليون سائح، وفدوا إليها من كافة بقاع المعمورة، لغرض السياحة التاريخية أو الترفيهية أو الطبية.

    وحسب مؤسسة الإحصاءات التركية، فقد احتل السياح الألمان المرتبة الأولى من حيث العدد بواقع 3 مليون و750 ألف سائح، تلاهم السياح الروس بمليونين و779 ألف و343 سائح، ومن ثم السياح الإنجليز بمليون و802 و629 سائح.

    وحسب المؤسسة المعنية، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى بين الدول العربية من حيث عدد السياح بواقع 300 ألف و613 سائح، تليها العراق بـ269 ألف و564 سائح، ومن ثم سورية بـ199 ألف و259 سائح، ومن ثم ليبيا بـ193 ألف و212 سائح، تلتها الكويت بـ122 ألف و442 سائح.

    ويبلغ عدد الولايات التركية 81 مدينة، وتحتضن كل مدينة منها أماكن سياحية تميزها وتجعلها وجهة سياحية فريدة. ووفقًا لدراسة أجرتها صحيفة "خبر ترك"، فإن توزيع المدن التركية حسب جنسية السياح الأكثر وفودًا إليها، يمكن توضيحها على النحو الآتي:

    ـ إسطنبول: هي القبلة الأولى لمعظم السياح الأجانب الوافدين من الخارج، فبعراقتها التاريخية واحتضانها للعديد من الأماكن السياحية الترفيهية والعلاجية، تمثل المركز السياحي المُفضل لدى العديد من السياح.

    تستقبل إسطنبول الكثير من السياح سنويًا، فهي البوابة الرئيسية للوافدين من خارج تركيا، ولكن البعض يستخدمها ممرًا للانتقال إلى مدن أخرى، والبعض الآخر يفضل البقاء فيها للاستمتاع بجمالها وعراقتها، ويُعد السياح الألمان والإيرانيون والروس والإنجليز والأمريكان والفرنسيون والسعوديون، أكثر السياح توافدًا إلى إسطنبول.

    ـ كوجا إلي: تبعد كوجا إلي عن إسطنبول ما يقارب 117 كيلومتر، ويمكن الانتقال إليها بواسطة الحافلة أو القطار السريع، وتتميز بأماكن طبيعية خلابة توفر بيئة هادئة وجمالًا باهرًا الذي يسر الناظرين، ويُعد السياح العرب أكثر السياح زيارة لمدينة كوجا إلي.

    ـ بورصة: تقع في شمال غربي تركيا، وهي المدينة الأكثر ملائمةً للعيش في تركيا حسب إحصاءات وزارة التنمية التركية، وذلك لما توفره من رخص للمعيشة وتنوع الأماكن الترفيهية. وتتنوع الأماكن الترفيهية في بورصة ما بين أماكن خاصة بالتزلج على الثلوج، والأنهار والشلالات والأشجار الكثيفة التي تُجسد الجنان الطبيعية الرائعة.

    يفد الكثير من السياح إلى بورصة بهدف قضاء عطلة سياحية ترفيهية رائعة، ولكن السياح العرب والروس هم أكثر السياح وفودًا إليها.

    ـ يالوفا: تقع شمال غربي تركيا، ولا تبعد كثيرًا عن مدينة بورصة، وتشبهها إلى حد كبير في نوعية الأماكن السياحية التي تحتضنها، وتُعد يالوفا عاصمة السياح العرب الأولى في تركيا.

    ـ بولو: تقع في الشمال التركي، وتحوي العديد من البحيرات والغابات الخضراء الساحرة، وتُعد بولو المدينة المُفضلة من قبل السياح العرب والفرنسيين.

    ـ ماردين: تقع في جنوب شرقي تركيا، وتمثل عاصمة المزيج الثقافي والتاريخ الحضاري في تركيا، وتستقبل السياح العراقيين والألمان واليابانيين بأعداد هائلة سنويًا.

    ـ طرابزون: تقع في شمال شرقي تركيا، وتطل على البحر الأسود وتمتاز بالجو المعتدل طيلة العام، وتحتوي على العديد من الغابات والبحيرات الطبيعية اللافتة، ويُعد السياح الأوكرانيون والروس والجورجيون واليونان والعرب أكثر السياح توافدًا إليها.

    ـ دينيزلي: هي إحدى المدن الواقعة في إقليم بحر إيجة، ولكنها غير مُطلة عليه، تمتلك مدينة دينيزلي العديد من الأماكن التاريخية القديمة والمعالم الطبيعية الجميلة، وتستقبل في المقام الأول السياح الروس والأوكرانيين والكوريين واليابانيين والإندونيسيين.

    ـ صفران بولو: مدينة تاريخية تقع في شمالي تركيا، تحتضن مدينة صفران بولو العديد من المعالم والآثار التاريخية التي تعود إلى العهدين البيزنطي والعثماني، وتعد كنزًا تاريخيًا لعشاق التاريخ، يفد إليها بشكل عام السياح التايوانيون والصينيون والألمان والكوريون واليابانيون.

    ـ أنطاليا: مدينة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط، وتقع في الجنوب التركي، تعد العاصمة الترفيهية الأولى في تركيا لكثرة مرافق الترفيه فيها، يُعد السياح الألمان والروس والإنجليز والسويديون والأوكرانيون أكثر السياح وفودًا إليها.

    ـ إديرنة: تقع في شمال غربي تركيا، وهي العاصمة الثانية للدولة العثمانية، لذلك تحوي العديد من الأماكن التاريخية التي تعود إلى الحضارة العثمانية، ويُعد السياح الألمان الأكثر وفودًا إليها.